GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تنتقل إلى سيدني

10 أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تنتقل إلى سيدني

تعتقدين أنك جاهزة لحياة جديدة "تحت الخط"؟ قبل أن تغادري إلى نيو ساوث ويلز، تأكدي من أنك مستعدة تمامًا بقائمتنا بالأشياء التي تحتاجين إلى معرفتها قبل الانتقال إلى سيدني.

1. لا تتهاوني في استخدام واقي الشمس

مليئة بموج البحر والرمل والشمس الكثيرة، تكون الصيف في سيدني رائعًا! على الرغم من أنك قد تكونين معتادة على بعض أشعة الشمس بالفعل، إلا أن طبقة الأوزون في الأرض رقيقة جدًا فوق أستراليا، مما يعني وصول المزيد من أشعة الشمس الضارة إلى الأرض وزيادة خطر حروق الشمس. اعتني ببشرتك: ضعي واقي الشمس يوميًا واحملي واقي شمس ذو عامل حماية عالي يحجب أشعة UVA و UVB في حقيبتك في كل الأوقات للحماية المستمرة.

2. اختاري شاطئًا

هل أنت سيرفر في منلي أم كسولة على شاطئ بوندي؟ سيدني يحتوي على العديد من الشواطئ الجميلة حوله، بعضها كبير وبعضها صغير، بعضها بأمواج مثالية والبعض الآخر مثالي للسباحة البسيطة، ولكن واحدتين من أكثر الشواطئ شهرة في المدينة تمر بمنافسة ودية. اذهبي إلى شواطئ بوندي ومانلي مبكرًا حتى تكون لديكِ شاطئ مفضل لتشاركي في النقاش.

3. تعلمي لهجة المحليين

ستتعلمين بسرعة أن كل شيء في سيدني يُختصر ويُضاف إليه "y" أو "o" في النهاية. دعونا نستعرض بعض الأمثلة: مساءً يُصبح "آرو"، شواء يُصبح "باربي"، وصنادل الشاطئ تصبح... "ثونغز"؟


4. اختيار مكان الإقامة

للحصول على غرف أرخص وأجواء طلابية، تفقّدي ضواحي سيدني الشابة مثل نيوتون، وكينغسفورد، وإنمور. مواقع الويب مثل Flatmates وDomain يمكنها مساعدتك في العثور على غرفة في منزل مشترك. الشتاء في سيدني يمكن أن يكون باردًا جدًا أيضًا، لذا ابحثي عن مكان يحتوي على نوافذ مزدوجة ونظام تدفئة مركزي جيد. ولا تنسي أن جامعتك أو مدرستك ستساعدك أيضًا في العثور على إقامة.

5. كن جاهزة لتحبي فجيميت وتيم تام

فجيميت، هذا الصلصة المرة الداكنة والمرة التي ليست جيدة مثل الصلصة البريطانية المارميت الأصلية (على الرغم من أني قد أكون متحيزة قليلًا هنا)، هو شائع جدًا. إذا كنتِ ترغبين في العيش مثل السكان المحليين في أستراليا، فستضطرين إلى التعود على فجيميت، أو أن تصبحي ماهرة في تغيير الموضوع عندما يظهر: جربي "أوه، أنا أقتل من أجل تيم تام الآن"، وصدّري الحديث بذكر مفضلة الشوكولاتة الوطنية.

6. تعرفي على الرعاية الصحية

يحصل المقيمون الدائمون على وصول إلى نظام الرعاية الصحية المجاني في أستراليا، المعروف باسم Medicare، ويُسمح للزوار المؤقتين من بعض البلدان، مثل المملكة المتحدة ونيوزيلندا، بالوصول أيضًا. يجب على الطلاب الأجانب الذين يدرسون في أستراليا الحصول على تأمين تغطية صحية للطلاب الأجانب (OSHC) لكامل فترة الدراسة، والذي يغطي زيارة الطبيب وبعض العلاجات المستشفى وبعض الوصفات الطبية. تحدثي مع جامعتك أو مدرستك عند التخطيط لبرنامج دراستك في الخارج للحصول على مساعدة في التقديم للتأمين.

7. وسائل النقل

تتألف وسائل النقل العامة في سيدني من الحافلات وشبكة قطارات الضوء والمترو وبعض العبارات. هناك مجموعة من التطبيقات مثل AnyTrip أو Citymapper التي يمكن أن تساعدك في تخطيط مسارك. ادفعي لرحلاتك باستخدام بطاقة الخصم عبر الاتصال الخاصة بك أو اشتري بطاقة أوبال، والتي يمكنك شراؤها من معظم محلات الأخبار أو المتاجر الصغيرة وشحنها باستخدام تطبيق على هاتفك. الأسعار باستخدام بطاقة أوبال عمومًا أرخص.

8. احصلي على بطاقة SIM محلية

بدلاً من دفع تكاليف استخدام هاتفك في الخارج، احصلي على بطاقة SIM أسترالية عند وصولك لتسهل عليك البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة. تحققي من OVO أو Vodafone، على سبيل المثال، للحصول على بطاقات SIM مع 10 جيجابايت من البيانات، أو من Telstra للباقات التي تشمل بعض المكالمات الدولية.


9.عبور الشارع في مكان غير مخصص هو جريمة (بسيطة)

على الرغم من أنه ليس دائمًا تنفيذًا صارمًا، عبور الطريق في مكان غير مخصص لذلك أو التسبب في تعطيل حركة المرور يمكن أن يترتب عليه غرامة. إذا تم ضبطك عند عبور الطريق في نيو ساوث ويلز، فاستعدي لدفع 75 دولارًا!


10. لا تنسي مغادرة سيدني

قد يكون وسط سيدني مثل غابة من الخرسانة، ولكن هناك العديد من الفرص للخروج واستكشاف طبيعة نيو ساوث ويلز عندما تعيشين هنا. توجهي إلى حديقة رويال الوطنية للمشي في الأدغال والاستمتاع بإطلالات ساحلية مذهلة. سواء قمتِ بالقيادة أو اصطحبتِ القطار إلى إحدى محطات الحديقة. للمزيد من النصائح، اطلعي على مقالنا "10 من أجمل الأماكن الخفية في سيدني".

ابدأ مغامرتك في سيدنيللمزيد
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول