GO Blog | EF العربية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

استعد لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية

استعد لمقابلة عمل باللغة الإنجليزية

عادة ما تكون المقابلات الوظيفية مُرهِقة، ومقابلة وظيفية باللغة الإنجليزية قد تزيد من هذا التوتر. من المفيد أن تخصص وقتًا أكثر للتحضير لمقابلتك الوظيفية باللغة الإنجليزية بشكل أعمق مما قد تفعل لمقابلة وظيفية عادية (على الرغم من أنه يجب أن تكون مستعدًا لذلك أيضًا!) حتى تتمكن من الشعور بأكثر راحة في يوم المقابلة الكبير.

هناك ثلاثة جوانب رئيسية للتحضير لمقابلة وظيفية باللغة الإنجليزية. أولًا، هناك التحضير القياسي الذي ستقوم به لأي مقابلة بأي لغة. وهذا يشمل الأمور مثل قراءة المزيد عن الشركة وتخطيط كيفية تقديم نفسك، وتعليمك، وخبراتك العملية. يمكنك الحصول على الكثير من النصائح الجيدة في التحضير لأي مقابلة من خلال البحث عن أمور مثل "التحضير لمقابلة وظيفية". اقرأ العديد من المقالات وطبق نصائحها في تحضيراتك.

الجانب الثاني من التحضير لمقابلة وظيفية باللغة الإنجليزية هو قراءة الأسئلة الشائعة في المقابلات بالإنجليزية والتفكير في إجاباتك مسبقًا. إليك بعض أكثر الأسئلة الشائعة في المقابلات الوظيفية بالإنجليزية:

  • كيف تصف نفسك؟

  • ما هي نقاط قوتك؟

  • ما هي نقاط ضعفك؟

  • لماذا تركت وظيفتك السابقة؟

  • ماذا تفعل في وظيفتك الحالية؟

  • لماذا تود العمل هنا؟

  • متى يمكنك أن تبدأ العمل؟

  • ما نوع الراتب الذي تتوقعه؟

  • هل لديك أي أسئلة لي؟

مرة أخرى، هناك العديد من المقالات والمواقع حيث يمكنك العثور على نصائح مفصلة حول كيفية الإجابة على هذه الأسئلة. عند تخطيط إجاباتك على الأسئلة الشائعة في المقابلات، انظر إلى استخدامك للغة الإنجليزية (استخدام صحيح للأزمنة، مفردات دقيقة، والتحدث بوضوح) وقدرتك على تلبية التوقعات الثقافية للمقابلين.

أثناء البحث عن كيفية الإجابة على الأسئلة الشائعة، تمسك بالمواقع المناسبة ثقافيًا لوضعك الخاص. إذا كنت تخضع لمقابلة في الولايات المتحدة، اقرأ مقالات الوظائف على مواقع أمريكية، والشيء نفسه بالنسبة للمملكة المتحدة، أستراليا، أو أي بلد ناطق بالإنجليزية آخر. إذا كنت ستخضع لمقابلة باللغة الإنجليزية في بلدك الخاص، حاول معرفة جنسية المقابل والرجوع إلى مقالات من تلك الدولة. كلما تمكنت من تلبية توقعات المقابل للثقافة، كلما شعر براحة أكبر معك، وكلما ازداد احتمالًا بتقديم الوظيفة لك.

يجب أيضًا أن تتحقق مما إذا كنت ستطلب منك أداء اختبار إنجليزي خلال المقابلة. إذا كان سيتم ذلك، فاستعد لذلك من خلال إجراء اختبار EF SET Certificate™، وهو اختبار إنجليزي قياسي مجاني يشكل تحديًا على الأقل مثل ما سيُطلب منك أداؤه في مقابلة وظيفية. كمكافأة: عند استكمال شهادة EF SET Certificate™، ستحصل على عنوان URL خاص بالشهادة، يمكنك بسهولة إضافته إلى ملفك الشخصي في LinkedIn أو سيرتك الذاتية لإثبات مستوى لغتك الإنجليزية بشكل احترافي.

الجانب الثالث من التحضير لمقابلة وظيفية باللغة الإنجليزية هو التدريب. نظرًا لأن الإنجليزية ليست لغتك الأم، فإنك بحاجة إلى ممارسة الإجابة على الأسئلة الشائعة في المقابلات باللغة الإنجليزية بصوت عالٍ. إذا كان لديك شخص معك للتدريب، فهذا رائع! قدم للشخص قائمة بالأسئلة، واطلب منه أن يقرأها بصوت عالٍ، ومارس الإجابة بصوت عالٍ.

إذا لم يكن لديك شخص للتدريب معه، استخدم برنامج التسجيل على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر لتدريب نفسك على قراءة السؤال ثم الإجابة عليه. استمع إلى تسجيلك عند الانتهاء. استمع لمعرفة ما إذا كنت تستطيع فهم كل كلمة، وقدر كيفية تحسينها، على سبيل المثال من خلال الحديث بوضوح أو استخدام مفردات أدق. ابحث عن الكلمات التي تحتاجها ولا تتردد في محاولة نفس السؤال عدة مرات. هدفك هو القدرة على الإجابة على الأسئلة الشائعة في المقابلات دون تردد. سيمنحك ذلك مزيدًا من المرونة عندما يتعلق الأمر بالإجابة على الأسئلة الغير متوقعة التي تأتي دائمًا في المقابلات.

على الرغم من أن البحث والتسجيل الذاتي قد يبدوا سخيفين، إلا أنهما أدوات مفيدة لبناء الثقة في الإجابة على الأسئلة التي من المحتمل أن تُطلب. التحضير لمقابلة وظيفية باللغة الإنجليزية يستحق القليل من الإحراج. بعد كل شيء، قد يُجلب لك وظيفة أحلامك!

استعد لمقابلة عمل باللغة الإنجليزيةاضغط هنا
احصل على أحدث الأخبار عن السفر واللغات والثقافةتسجيل الدخول