آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

5 طرق سهلة لتعلم الفرنسية من المنزل

5

حتى وإن لم تكن قادراً على مغادرة منزلك، ما من داعٍ للتخلي عن حلمك في تعلم الفرنسية. هذا بفضل الموارد المتاحة رقمياً لطلاب اللغة الفرنسية، إلى جانب آلاف المتحدثين باللغة الإنجليزية الذين يبحثون عن شخص يقومون بتادل لغوي على الإنترنت معه.

وإليكم فيما يلي طرق لتعلم الفرنسية في المنزل:

استخدم أحد تطبيقات تعليم الفرنسية (للمبتدئين)

إن كنت ترغب بتعلم الفرنسية من المنزل لكنك لم تدرس اللغة مسبقاً، من الجيد البدء بتعلم بعض الأساسيات والمفردات بالاستعانة بتطبيقات اللغة. ومن إيجابيات اختبار تعلم الفرنسية باستخدام التطبيقات هو أنها ممتعة ومجانية ويسهل قضاء الكثير من الوقت عليها بدون ملل.

استمع إلى نصوص باللغة الفرنسية

لا شك بأن اللغة الفرنسية من أجمل اللغات التي قد تستمعها. وننصحك بتقوية مهاراتك بالاستماع بالفرنسية عن طريق متابعة “فرانس إنفو” للاستماع إلى نشرات الاخبار، أو “بينج أوديو” للاستماع إلى محادثات مختلفة، و “ليز أوديسيه” إن كنت تحب التاريخ (ملائم للأعمار ما بين 7 و12 عاماً).

إقرأ صحيفة باللغة الفرنسية

ستفيدك هذه الطريقة في تعلم الفرنسية إن حرصت على القراءة بشكل يومي. وتعد الصحف خياراً ملائماً لأن مقالاتها ليست طويلة جداً، وتتحدث عن مجموعة كبيرة من المواضيع. اختر كل يوم مقالة من صحية “لو موند” أو “ليبيراسيون” وحاول قراءتها. جرب ترجمة جوجل إن شعرت بصعوبة في الفهم. إن كنت تشعر أن الصحف صعبة عليك، جرب قراة المقالات في موقع الأخبار المخصص للأطفال هذا

تابع البرامج والأفلام باللغة الفرنسية

يمكن أن يفعّل المبتدئون خاصية الترجمة بلغتهم لدى متابعة الأفلام والبرامج بالفرنسية. لكن، إن كان مستواك أكثر تقدماً، تجنب استخدام الترجمة، أو استخدم خاصية ظهور النص في أسفل الشاشة باللغة الفرنسة. وجمعنا هنا بعض المسلسلات على نتفلكس التي ستساعدك في تعلم الفرنسة.

تحدث مع الفرنسيين

عندما تشعر بأنك مستعد للتحدث بالفرنسية، أو التواصل عن طريق إرسال الرسائل، جرب إحدى التطبيقات العديدة المخصصة للتبادل اللغوي. تطبيقا “سبيكي” و”هيلو توك” سيتيحان لك افتتاح حساب والتواصل مع شخص في غضون دقائق. وإن كنت تبحث عن شريك دائم للتبادل اللغوي، جرب تطبيق “تانديم“، والذي سيتيح لك البحث عن شريكك للقيام بالمحادثات.

تعلم الفرنسية في فرنساLearn more