آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل قنوات على يوتيوب لتعلم الإنجليزية في المنزل

أفضل

يستخدم كثير من الأشخاص موقع يوتيوب لتعلم مهارات مختلفة، فهو منصة رائعة لصناعة ومشاركة وتعليم أي مهارة تقريباً، مجاناً وبدون الحاجة إلى شيء سوى اتصال إنترنت جيد.

ولهذا، يعد يوتيوب منصة ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية، فهو يتيح لك خيار الجلوس في صفوف افتراضية ودروس متاحة طوال الوقت، والتي تبدأ وتتوقف في الوقت الذي يناسبك.

وفيما يلي أفضل القنوات على يوتيوب لتعلم الإنجليزية لجميع المستويات:

تعلم الإنجليزية على يوتيوب للمبتدئين:

Speak English With Mr. Duncan

مستر دانكان هو مدمن لغة إنجليزية، ويعلم هذه اللغة للعالم على قناته على يوتيوب مجاناً عن طريق بث حي يقدمه في 3 أيام في الأسبوع. ستتعلم الكثير من الدروس الممتعة والمفردات ذات الاستخدام العملي في الحياة اليومية، ويغطي كل درس موضوعاً جديداً من الطبيعة والأزياءإلى الأخبار والمصطلحات العامية.

Easy English

لا تقدم هذه القناة دروساً، لكنها عبارة عن مقاطع فيديو تعرض مواقف من الحياة اليومية بها نصوص محادثة واقعية تبين متحدثين أصليين وهم يتفاعلون. ويجري القائمون على هذه القناة مقابلات عفوية مع أشخاص من الشارع ويطرحون عليهم أسئلة بسيطة، ما سيتيح لك تعلم النطق الصحيح والاعتياد على سماع المتحثين الأصليين يتخاطبون بطرق مختلفة.

BBC Learning English

هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) هي مؤسسة بريطانية وتعد من أفضل الخيارات لتعلم الإنجليزية على الإطلاق. ويتم نشر درس جديد كل يوم على موقع قناة البي بي سي لتعليم الإنجليزية، ويتم تصميم كل درس لمساعدتك في تعلم الإنجليزية بشكل فعّال باستخدام الوسائط المتعددة.

وهناك خاصية أخرى مفيدة جداً وهي BBC News Review حيث يقوم المراسلون بمناقشة العنواين والقصص لاستعراض كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في التحدث عن أحداث اليوم. ويضم موقع البي بي سي لتعليم الإنجليزية كثيراً من الموارد التعليمية الرائعة للصغار أيضاً.

تعلم الإنجليزية على يوتيوب للمستوى المتوسط

EnglishClass101.com

ستتقدم بسرعة وأنت تتابع المواد في موقع EnglishClass101.com. ويضم الموقع مشات مقاطع الفيديو التي تغطي مواضيع مختلفة. وتناسب سرعة الإلقاء في الدروس المتعلمين الذين يمتلكون خلفية جيدة باللغة الإنجليزية.

On the GO with EF

تتخذ قناة إي أف على يوتيوب طابعاً مختلفاً يعتمد على التعليم عن طريق الترفيه، ععبر أخذ متابعيها في عطلة افتراضية بالخارج. وتسافر الشخصيات الرئيسية لفلوق إي أف على يوتيوب حول العالم، لتعريفكم بأفضل المدن في العالم، والحديث عن اللغات والثقافات خلال القيام بذلك. ستكتشف لوس أنجلوس مع أنجيلينا، وكيب تاون مع ماريا، وفانكوفور مع آيجا، بينما تتعلم مفردات إنجليزية أساسية تستخدم في الفيديوهات.

VOA Learning English

تقدم هذه القناة فكرة رائعة لتعلم الإنجليزية باللهجة الامريكية، عن طريق استعراض تقارير تلفزيونية تستخدم نصوصاً بسيطة وتقرأ بسرعة معتدة. ستتعلم الكثير عن الأخبار الحالية بينما تقوي لغتك الإنجليزية على هذه القناة التابعة إلى راديو فويس أوف أميريكا.

تعلم الإنجليزية على يوتيوب للمتقدمين

Rachel’s English

إن كنت تبحث عن طريقة لتحسين نطقك وتحدث الإنجليزية بشكل تلقائي وطبيعي، هذه القناة ملائمة لك. وتعمل مقدمة هذه القناة والتي تدعى ريتشل مغنية أوبيرا كلاسيكية وخبيرة في النطق باللغة الإنجليزية. وتقول ريتشل إن شغفها هو في مساعدة الطلاب على إجراء محادثة كاملة بثقة، ما يعني أنك ستستمتع بدروسها كثيراً.

Business English Pod

إن كنت بحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية لمتطلبات العمل والاجتماعات، يجب تعلم بعض المفردات الخاصة التي قد لا تتعلمها في الشارع. جرب قناة Business English Pod، والتي تغطي دروسها مختلف القضايا المعقدة مثل كيفية الاختلاف في وجهات النظر وكيفية تقديم عروض وغيرها من المواضيع في التمويل والحقوق والاقتصاد.

تعلم الإنجليزية على يوتيوب للصغار:

British Council Learn English Kids

يتخذ المجلس الثقافي البريطاني منحى ترفيهياً وتعليمياً في تعليم اللغة الإنجليزية للصغار. وتقدم القناة الخاصة به مقاطع الفيديو بأشكال مختلفة، مثل الفيديوهات التي تشرح كيفية القيام ببعض الأشياء البسيطة، والتي يقدمها مذيعون صغار. وتضم مقاطع الفيديو نغمات أناشيد الصغار والأغاني والقصص وغيرها من المواد الملائمة للأطفال.

Fun Kids English

تناسب هذه القناة الصغار من جميع الأعمار، وهي مصممة من قبل أساتذة وموسيقيين وكتّاب أطفال محترفون. وتمتلئ هذه القناة بالخيارات التعليمية على هيئة رسوم متحركة وأغاني تبقى في الذاكرة. وتنشر القناة مقطع فيديو جديداً كل أسبوع خصيصاً لمساعدة الأطفال في تعلم الأحرف والنطق والحيوانات والأطعمة والأفعال ووسائل النقل والوظائف وغيرها الكثير.

حدد مستواك باللغة الإنجليزية مجاناً Learn more