GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

دليلك الشامل لفهم الإنجليزية الأمريكية

دليلك الشامل لفهم الإنجليزية الأمريكية

هل تتعلم اللغة الإنجليزية؟ هذا أمر رائع! كونها اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، ستتمكن من التواصل بها مع 1.5 مليار شخص عالمياً. ولكن، نظرًا لاستخدامها على نطاق واسع لعدة قرون في أمريكا الشمالية، فقد تطوّرت للغة بشكل مختلف قليلاً في المملكة المتحدة عن الولايات المتحدة، ما أدى إلى نشوء ما يُعرف بـ "الإنجليزية الأمريكية".

على الرغم من أن الإنجليزية الأمريكية لا تختلف كثيرًا عن الإنجليزية البريطانية، إلا أن هناك بعض القواعد المختلفة التي من المفيد أن تعرفها. سواء كنت تعيش أو تتعلم في لوس أنجلوس أو لندن، إليك دليل لفهم كلا اللهجتين:

كتابة التاريخ الصحيح

قد توفّر لك معرفة هذه القاعدة كثيراً من الوقت لدى تنظيم تقويمك أو جدول حصصك. في اللغة الإنجليزية البريطانية (سنسميها فقط "الإنجليزية" من الآن فصاعدًا) ، تتم كتابة التواريخ كالتالي: اليوم / الشهر / السنة. لذلك ، 05/10/20 يعني 5 أكتوبر 2020.

بالمقابل، في الجهة الثانية من المحيط الأطلسي في الولايات المتحدة تُكتب التواريخ بترتيب مختلف: الشهر / اليوم / السنة. في الإنجليزية الأمريكية، إذا كنت ستحضر حفلة موسيقية في الخامس من أكتوبر 2020، فسيتم كتابة التاريخ على التذكرة على أنه 10/05/20.

ما هو العدد الصحيح لأحرف "L"؟

تحتوي كثير من الكلمات الشائعة في اللغة الإنجليزية على حرف ساكن، مثل حرف"l"، كما هو الحال في كلمات travelled أو cancelled. في كثير من الأحيان، تُسقط الإنجليزية الأمريكية هذه الحروف الساكنة المزدوجة، وتحولها إلى traveled و canceled.

ومع ذلك، هناك بعض المواقع التي تحتفظ فيها الإنجليزية الأمريكية بالتهجاء المزدوج. يحدث هذا في الكلمات حيث يتم التركيز على مقطع لفظي ليس هو الأول. لذلك، تكتب كلمة controlled بحرف l مزدوج على سبيل المثال. تطبّق هذه القاعدة أيضاً على أحرف مزدوجة أخرى، مثل حرف t المزدوج في كلمة committed.

انتبه لحروف العلّة

تعدّ إضافة أو إزالة أحرف العلة الإضافية، خاصة حول أصوات "ou" ، مكانًا شائعًا يمكن أن ترتكب فيه الأخطاء. كقاعدة عامة، حيث تستخدم اللغة الإنجليزية "ou"، لا تأبه الإنجليزية الأمريكية بحرف "u"، وتستخدم فقط "o".

بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا هي كلمات colour وfavourite وbehaviour، والتي تصبح color وbehavior وfavorite عندما "تتأمرك".

S أو Z؟

إليك اختلاف إملائي آخر يؤدي غالبًا إلى الارتباك. نظرًا لتطوّر اللغة الإنجليزية الأمريكية، فقد استبدلت الكثير من أحرف "s" في نهاية الكلمات الإنجليزية بـ "z". لا يختلف النطق جرّاء هذا، لكن تختلف التهجئة. على سبيل المثال، كلمة organisation في اللغة الإنجليزية، تصبح في الإنجليزية الأمريكية organization. نفس القاعدة تطبّق بالنسبة لـ realise (realize) و cosy (cozy) و apologise (apologize).

طريقة التعريف بالطقس تختلف أيضاً

في المملكة المتحدة، تُقاس درجة الحرارة بالدرجات المئوية. يحتوي هذا المقياس على 100 نقطة، أو درجة، محددة بين درجة حرارة تجمد الماء (0 درجة مئوية) وغليان الماء (100 درجة مئوية). لذلك، في يوم صيفي دافئ في المملكة المتحدة، قد تكون توقعات الطقس لدرجات حرارة 25 درجة مئوية.

في الولايات المتحدة، تُقاس درجة الحرارة على مقياس فهرنهايت، حيث تكون نقطة تجمد الماء 32 درجة فهرنهايت، ونقطة الغليان 212 درجة فهرنهايت. لذلك، عندما يتحدث شخص ما عن "25 درجة" في أمريكا فمن الضروري معرفة ما إذا كان يستخدم درجة مئوية أو فهرنهايت، لأنه قد يعني إما يومًا حارًا أو يومًا باردًا جدًا!

لنتحدث عن وحدات القياس

تستخدم معظم الدول في أوروبا النظام المتري لقياس أشياء مثل المسافة والوزن، والتي تشمل السنتيمتر والمتر والكيلومترات للمسافة والجرام والكيلوجرام بالنسبة للوزن. بالمقابل، لا تزال الولايات المتحدة تستخدم النظام الإمبراطوري للقياس، والذي أنشأته في الأصل الإمبراطورية البريطانية، والذي بموجبه تُقاس المسافة بالبوصة والقدم والأميال، في حين يتم قياس الوزن بالرطل والأوقية.

الأمور أكثر تعقيدًا بعض الشيء في المملكة المتحدة، والتي تستخدم عادةً بعض القياسات المترية وبعض الوحدات الإمبراطورية. على سبيل المثال، إذا كنت تتحدث مع متحدث باللغة الإنجليزية البريطانية، فغالبًا ما يتم وصف المسافات القصيرة بالأمتار، ولكن بعد ذلك يتم استخدام الأميال (بدلاً من الكيلومترات) للقياسات الطويلة مثل الرحلات بين المدن.

نطق حرف الـ"t"

توجد كثير من اللهجات الإقليمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ما يجعل من تحديد النطق "الصحيح" لعديد من الكلمات أمراً صعباً. ومع ذلك، القاعدة هي أن المتحدثين باللغة الإنجليزية سينطقون حرف "t" في منتصف الكلمات ونهايتها، بينما يخففها عديد من المتحدثين بالإنجليزية الأمريكية.

في اللغة الإنجليزية الأمريكية، مثلاً، تنطق كلمات مثل "عشرون" على شكل "تويني"، ويمكن أن تنطق كلمة "حفلة" على شكل "باردي". الحرف "t" الأكثر وضوحًا في اللغة الإنجليزية يكون أيضًا أكثر وضوحًا في كلمات مثل water، little و better. لمساعدتك على التعود على هذا، أعر انتباهك لهذا في المرة القادمة التي تشاهد فيها التلفزيون الأمريكي أو الإنجليزي، أو تستمع إلى بودكاست بلهجات أمريكية أو إنجليزية.

ملاحظات إضافية

في بعض الأحيان، هناك شكلان مختلفان لنفس الشيء باللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، في اللغة الإنجليزية، يمكنك استئجار flat أثناء دراستك في الـ university، بينما بالإنجليزية الأمريكية، يمكنك استئجار apartment أثناء الدراسة في الـ college. في بريطانيا، ستحلم بالسفر خلال الـ holiday، بينما في الولايات المتحدة ستحلم بالسفر خلال الـ vacation.

إعرف جمهورك

مع وجود عديد من هذه القواعد، لا توجد نسخة صحيحة أو خاطئة من اللغة الإنجليزية، إذ تُقبل كلتا النسختين من اللغة الإنجليزية على نطاق واسع. الأهم من ذلك هو معرفة من تتحدث. تُستخدم اللغة الإنجليزية الأمريكية في الغالب في الولايات المتحدة، وغالبًا ما يتبع المتحدثون باللغة الإنجليزية في أماكن أخرى من العالم قواعد اللغة الإنجليزية البريطانية.

هل تتعامل مع صديق في إنجلترا على واتساب، أو ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى زميل يتحدث الإنجليزية في أوروبا؟ أم أنك تتقدم للالتحاق بالجامعة في الولايات المتحدة؟ فكر في جمهورك، واضبط كتابتك وفقًا لذلك!

تعلّم الإنجليزية في أمريكا وبريطانيا تعرّف على إي أف
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول