GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

دليلك الشامل لقضاء سنة الفجوة في أمريكا

دليلك الشامل لقضاء سنة الفجوة في أمريكا

جمعنا هذا الدليل السريع لك حول أفضل الطرق لقضاء عام في الولايات المتحدة الأمريكية، ونأمل أن يساعدك على اكتشاف ثقافات جديدة، والتعرف على أصدقاء مدى الحياة، والعودة إلى بلادك بآفاق موسعة. لن تجد أي أطر زمنية في دليلنا، إذ لا توجد إجابة صحيحة للمدة التي يجب أن تقضيها وأنت تقوم بشيء ما خلال عام الفجوة.

لماذا تختار قضاء سنة فجوة في أمريكا؟

الولايات المتحدة هي المرشح الأوفر حظًا لمن يرغبون بقضاء فترة طويلة وهم بالخارج، ولأسباب واضحة. أمريكا دولة شاسعة ومتنوعة للغاية، بحيث تحتوي على كل ما يمكن أن يرغب فيه قلب عاشق السفر. ومن الجبال المغطاة بالثلوج والمتنزهات الوطنية الشاسعة إلى المدن التي لا تنام أبدًا والشواطئ التي لن ترغب في مغادرتها، ومن الزاوية المورقة والساحرة في نيو إنجلاند في الشمال الشرقي إلى الجنة الاستوائية في هاواي في وسط المحيط الهادئ، في أمريكا كل شيء قد يخطر على بالك.

أذهب في رحلة طويلة

إلقاء حقيبتك في السيارة أو الحافلة أو شاحنة البيك أب الكلاسيكية والانطلاق على الطريق المفتوح هي الدعامة الأساسية للأفلام الأمريكية لأجيال، ولسبب واضح - أمريكا مصممة للرحلات البرية. يشتهر طريق ساحل المحيط الهادي السريع، الممتد على طول منحدرات ساحل كاليفورنيا، ويعرض أفضل ما في ثقافة الشاطئ في أمريكا. قم باستراحات مطوّلة في سانتا باربرا والمجتمعات الريفية في بيج سور وتأكد من ترك متسع من الوقت لزيارة المدن الساحرة في لوس أنجلوس وسان دييغو وسان فرانسيسكو.

من جهة أخرى، طريق Going-to-the-Sun سيساعدك على اكتشاف المناطق الداخلية الجبلية الوعرة. يمتد هذا الطريق عبر منتزه مونتانا الجليدي الوطني في فصل الشتاء، ولكن خلال فصلي الربيع والصيف، يعد موقعاً مذهلاً لأروع المناظر الطبيعية في أمريكا، مع البحيرات والشلالات والأنهار الجليدية التي تظهر بعد ذوبان الثلوج.

إذا كنت تفكر برحلة أطول، جرّب القيادة طول طريق 66 الشهير، الذي يأخذك من شيكاغو إلى سانتا مونيكا. وأخيراً، قد تكون أشهر رحلة طويلة في أمريكا هي رحلة القيادة من الساحل إلى الساحل - تبدأ في سان فرانسيسكو، وتنتهي في نيويورك، وتشمل المتنزهات الوطنية في يوسمايت وجراند كانيون، وحفلات لاس فيجاس ونيو أورلينز والأيقونية، وولاية تكساس الأمريكية بالكامل وواشنطن العاصمة.

جرّب حياة المدينة

نيويورك ولوس أنجلوس ووسان دييغو وشيكاغو وميامي - قائمة المدن الأمريكية المشهورة عالميًا لا تنتهي، فلماذا لا تختار العيش في واحدة (أو أكثر) من بينها؟

ليس من الضروري أن تكون سنة الفجوة سنة حركة مستمرة - يمكنك أن تكون مقيمًا في مكان واحد لفترة زمنية أطول وأن تغمرك حياة المدينة الأمريكية تماماً. أتقن اللغة الإنجليزية، أو شاهد كيف يتحوّل شتاء نيويورك إلى ربيع، أو كن أحد الزبائن المتكررين لأفضل المطاعم اللاتينية في ميامي. يتيح لك العيش لفترة أطول قليلاً في المدينة النظر إلى ما وراء الواجهة السياحية السطحية لأي مدينة.

أيضاً، عديد من هذه المدن هي مراكز لجميع أنواع القطاعات المهنية - وهي مثالية إذا كنت تبحث عن الجمع بين عام فجوة وبعض الأهداف المهنية. يمكنك التدرب في المجال الذي تفكّر بدراسته لبضعة أشهر لمعرفة ما إذا كان الاختصاص المناسب لك قبل التوجه إلى الجامعة بغرض الحصول على بكالوريوس أو دراسات عليا به.

تطوع في البرية

يعد العمل التطوعي أحد أنشطة عام الفجوة الأكثر شيوعًا - فهو ليس فقط رائعًا على سيرتك الذاتية، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا. على سبيل المثال، إذا اخترت العمل في أي من المنتزهات الوطنية البالغ عددها 59 في أمريكا، ستصبح المناظر الطبيعية الخلابة منظرك اليومي.

في هاواي، يمكنك مراقبة البراكين النشطة واكتساب خبرة عملية في البحث العلمي، بينما يتيح لك التطوع في فلوريدا المساعدة في حماية مجموعة متنوعة من النظم البيئية البحرية. في متنزه إيفرجليدز الوطني، أكبر منطقة شبه استوائية في أمريكا، يمكنك المساهمة في استعادة البيئة أثناء العيش بالقرب من ميامي. 95 بالمائة من حديقة بيسكاين الوطنية عبارة عن مياه، وهناك حاجة إلى متطوعين للمساعدة في الحفاظ على غابات المنغروف والشعاب المرجانية وموائل الحيوانات المهددة بالانقراض.

بعيدًا عن فلوريدا، منتزها روكي ماونتن الوطني ويلوستون هما متنزهان رائعان أيضاً ويمكنك التطوع فيهما. وإذا كنت تتخيل مغامرة برية حقًا، فلدى ألاسكا ما يكفي من المناظر الخلابة لما تبقى من حياتك. يمكن العثور على سبعة من أكبر عشر حدائق وطنية في الولايات المتحدة هناك تمتد على مساحة 13 مليون فداناً (أكبر من سويسرا!).

تنقّل مع المواسم

هناك كثير من الوظائف الموسمية المتاحة في مجموعة واسعة من المجالات - ومع وجود زملاء ذوي تفكير مماثل بجانبك، سيكون الأمر ممتعًا للغاية.

في الشتاء، تبحث منتجعات التزلج على الجليد في كولورادو ويوتا دائمًا عن مدربي التزلج وغيرهم من الموظفين.

في الصيف، توجه إلى الساحل الغربي واعمل بالقرب من المحيط من خلال العمل كمدرب لركوب الأمواج. أيضاً، المعسكرات الصيفية أمريكية شهيرة جداً والعمل في أحدها كقائد للأنشطة يحظى بشعبية لا تصدق لمن هم في سنة فجوة. يمكنك قيادة أي شيء من الرياضات المائية إلى دروس كرة القدم والدراما.

تقدم مواقع الويب مثل Workaway أماكن للإقامة والطعام مقابل العمل. إنها طريقة رائعة لمقابلة مسافرين آخرين وتجربة وظائف لم تفكر فيها من قبل. سواء كنت تعمل في الهواء الطلق، أو في فندق في المدينة أو مع شركة في بلدة صغيرة - فهي تتيح لك اكتشاف القلب النابض لأمريكا.

قد يكون الحصول على تصريح يسمح لك بالعمل في الولايات المتحدة هو أكبر عقبة تقف في طريقك، لذا تأكد من التخطيط جيدًا للمستقبل. يعتمد الحصول على واحدة على المكان الذي تعيش فيه ونوع العمل الذي ترغب في القيام به وما إذا كنت طالبًا أم لا. تتطلب جميع تأشيرات العمال المؤقتين من صاحب العمل تقديم التماس إلى خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS). فقط بعد الموافقة على هذا، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة. لمزيد من المعلومات حول عملية التأشيرة، اتصل بسفارة الولايات المتحدة في بلدك.

أدرس في أمريكا مع إي أفالتفاصيل
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول