GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

لا تفوّت زيارة دبي لهذه الأسباب!

لا تفوّت زيارة دبي لهذه الأسباب!

“يقول المثل العربي “مين يعيش يشوف ومين يسافر يشوف أكثر.

السفر يفتح العينين، فهو يتيح لك ذوق النكهات الجديدة والإنخراط في تجارب فريدة والتعرف على أشخاص جدد واكتساب وجهات نظر مختلفة وذكريات لاتنسى.
لقد ذهبت إلى 50 دولة تقريباً، وأعتقد أن الإمارات العربية المتحدة هي بالتأكيد دولة يجب إدراجها ضمن خطط سفرك وخاصةً دبي.
وفي ما يلي 10 أسباب توضح لما يجب أن تكون دبي على قائمة جداول السفر الخاصة بك:

1. سفاري الصحراء
بالتأكيد سمعت عن الصحراء ودورها في الثقافة الإماراتية. بإمكانك استكشاف الصحراء مع مرشد شخصي في سيارة دفع رباعي مكيّفة. سيتم استقبالكم والترحيب بكم في مخيم على الطراز البدوي لتناول القهوة والتمور، ثم ركوب الدراجات النارية الرباعية على الكثبان الرملية والتجول على ظهور الجمال وختاماَ تناول عشاء من اللحوم المشوية. حقاَ ستستمتع بزيارة دبي.

2. “Pier 7”
أوصيك بالذهاب إلى هذا المبنى، والذي يضم مطعماً مميزاً من دولة مختلفة في كلٍ من طوابقه السبعة. في الليل ستشعر بسحر أبراج منطقة مرسى دبي ذات المباني العالية المضيئة. كما يمكنك التنزه على ضفتي مرسى دبي وزيارة المحلات التجارية والمطاعم المختلفة ذات الإطلالة المائية.

3. برج خليفة
يبلغ طول برج خليفة أكثر من 828 متراً (أو 2716.5 قدم) وهو أطول مبنى في العالم. هو إنجاز هندسي مذهل وعمل فني رائع ودليل ملموس على تحو دبي في أقل من 30 عامًا من مركز إقليمي إلى مركز عالمي. يمكنك أيضًا شراء التذاكر للصعود إلى قمة البرج والتقاط صور تذكارية من أعلى ناطحة سحاب على وجه الأرض.

4. منحدر “Ski Dubai” للتزلج
بعد أن تعرفت على برج خليفة، يمكنك أن تفهم أن مدينة دبي تدور حول “المعالم الأكبر”. يعد منحدر التزلج في دبي ثالث أكبر منحدر للتزلج في العالم والأول في الشرق الأوسط. رحلة تجمع بين نقيضين مميزين، فلديهم أيضاً طيور البطريق التي يمكنك أن تقترب منها! إنها عجائب الشتاء في وسط صحراء ساخنة.

5. دبي مول
يعتبر دبي مول أكبر مركز تسوق في العالم. هناك الكثير من المتاجر (أكثر من 1200 متجراً) ومنها ما يتمتع بإطلالة مميزة! فلا تفوّت مشاهدة برج خليفة من شرفة متجر “آبل”. أيضا يمكنك أخذ إستراحة من التسوق في حوض الأسماك الترفيهي وحديقة الحيوانات الموجودة تحت الماء ضمن المول. خذ وقتك في الإعجاب بأكثر من 300 نوع من الحيوانات البحرية وحوريات البحر … نعم! حوريات البحر.

6. سوق دبي للتوابل
المعروف باسم “السوق القديم” سوق دبي للتوابل هو السوق التقليدي الذي يعيدك بضعة قرون إلى الماضي. يقع في منطقة ديرة شرقي دبي. إنه المكان المثالي لشراء البهارات والذهب.

7. شاطئ “Kite Beach”
يعرف هذا الشاطئ بجذب محبي الطائرات الورقية من جميع أنحاء العالم. تتوفرأنشطة مختلفة على الشاطئ، كالرياضة والحمامات الشمسية والسباحة وشاحنات الطعام والمقاهي. ستجد المكان كزدحماً أكثر في العطلة الأسبوعية “الجمعة والسبت” فاجعلو ذلك في الحسبان.

8. مدينة جميرا
إحدى المنتجعات المميزة في دبي والحائزة على خمس نجوم، وقد صٌمم ليشبه المدينة العربية التقليدية. تعرف على أكبر منتجع في الإمارة مشياً على الأقدام، وتمتع بمشاهدة الهندسة المعمارية المدهشة وشرب كوب قهوةٍ لذيذ.

9. جزيرة “زايا نوراي”
على الرغم من أنها ليست في دبي تحديداً، إلا أنها تقع على بعد بضع ساعات فقط بالسيارة في أبوظبي. أصبحت إحدى الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، ويوجد بها صالات ومطاعم كبيرة وحمامات سباحة وأكثر. تذكر أن ليلة واحدة قد تكلفك ما يقارب 1000 دولار.

10. مسجد الشيخ زايد
يقع في أبوظبي، وهو جامعٌ كبير تُقام فيه صلاة الجمعة وصلاة عيد الفطر، ولهذا المسجد شهرته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي. تصميمه المذهل من الداخل والخارج سيعطيك صورة تذكارية جميلة.

إحجز الآنإقرأ المزيد
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول