آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

كيف أحصل على قبول جامعي في أمريكا؟

كيف أحصل على قبول جامعي في أمريكا؟

دراسة الجامعة في الولايات المتحدة هي فرصة للتعرف على عالم قد يكون مختلفاً تماماً عن عالمك. ومن حسن الحظ، عمليّة الحصول على قبول جامعي في أمريكا سهلة ومباشرة. لكن، قد يكون التحدي هو معرفة نقطة البداية والأشياء التي يجب التركيز عليها لدى العمل للحصول على قبول في جامعات أمريكا.

وفيما يلي نصائح للحصول على قبول جامعي في أمريكا:

فكر بجامعة أحلامك في أمريكا

توجد كثير من الجامعات الرائعة في أمريكا، أبرزها هارفارد وستانفورد وبرينستون وييل. لهذا السبب، لن يكون من الصعب إيجاد جامعة تتناسب مع أهدافك ونوع التعليم الذي تفضله والموقع الأنسب لك.

قم بالبحث اللازم حول جامعات أمريكا

قم بالبحث عن الجامعات التي تعرفها والتي قد لا تعرفها، للتأكد من أنك قد وجدت الجامعة التي تُدرس الاختصاص الذي تحب بأفضل شكل. تذكر أنك قد لا تحصل على القبول في جامعة أحلامك، لكن هناك دائماً كثير من الخيارات لجامعات أخرى، لذا تأكد من أنك تمتلك كثيراً من الخيارات.

جد لنفسك مرشداً

بعد أن حددت الجامعات التي تفضل الدراسة بها، تواصل مع شخص صاحب خبرة في مجال القبول في جامعات أمريكا. قد يكون طالباً سابق قد درس في الجامعة التي ترغب بالدراسة بها، أو شخص ناجح في المجال الذي ترغب بدراسته. خذ موعداً معه أو معها، واطرح عليهم كافة الأسئلة حول التقدم.

اعمل على النشاطات اللامنهجية

الدراسة وإحراز الدرجات أمران مهمان، لكن تحياة الجامعة لا تقتصر على ما تقوم به في الصف فقط. تبحث الجامعات عن طلاب شغوفين وأصحاب فضول وتفكير مختلف. وتعتبر الفعاليات اللامنهجية طريقة رائع لإثبات أنك الطالب الذي تبحث عنه أي جامعة لدى التقدم للحصول على قبول في جامعات أمريكا. قد تكون شغوفاً بعزف آلة موسيقية، أو العمل التطوعي في المجتمع، أو الرياضة. من المهم التركيز على شغف خاص بك خارج الصف.

إعرف متطلبات القبول في جامعات أمريكا

تواصل مع قسم التسجيل في الجامعات أو اطّلع على موقعهم على الإنترنت للتعرف على عملية التسجيل ومتطلباته. تستطيع كل جامعة أمريكية تعديل متطلباتها على حدى، لذا قد تطلب بعض الجامعات اختبارات معينة لا تطبلها جامعات أخرى.

إجمع الأوراق اللازمة

إلى جانب امتحانات القبول، سيطلب قسم التسجيل في الجامعة بعض الملفات المهمة، مثل شهاداتك من المدرسة الثانوية ونتائج الاختبارات الرسمية الموحدة مثل اختبار القدرات وغيرها.

عزز مهاراتك في اللغة الإنجليزية

للحصول على قبول في جامعات أمريكا، أنت بحاجة إلى إتقان متسوى معين من اللغة الإنجليزية. إن كنت ترغب بتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، جرب اختبار إي أف سيت المجاني لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية. وإذا كنت بحاجة لتقوية مهاراتك الإنجليزية للجامعة، تعرف على برامج إي أف المخصصة للإعداد الجامعي.

الخطوة التالية هي تقديم اختبار توفل، كما تقبل الجامعات الكندية اختبار ايلتس. تعرف على الفرق بين اختبارات اللغة الإنجليزية المختلفة بالضغط هنا. وإذا كنت ترغب بالاستعداد لاختبارات اللغة الإنجليزية المختلفة، تعرف على برامج إي أف للإعداد لاختبارات اللغة.

أرسل طلب التقدّم

بعد أن جمعت كافة المتطلبات، وخضعت للاختبار، وملأت طلب الالتحاق، أصبح وقت أرسال بياناتك. قد يكون هناك مبلغ غير قابل للاسترداد لدى التقديم يتراوح ما بين 35 و100 دولاراً، والذي يجب دفعه بغض النظر عما إذا حصلت على القبول أو لا.

ابدأ التقدم على قبول في جامعات أمريكا مبكراً

ضع في حسابك أن طلب تقدمك قد يتأخر بعض الشيء في البريد، أو بسبب إجراءات أخرى. حاول إرسال طلب التسجيل قبل انتهاء فترة التقديم بفترة حتى تضمن وصول طلبك في الوقت المناسب.

تأشيرة السفر وغيرها من الأوراق

ابدأ مبكراً في التقديم لتأشيرة الطالب للدراسة في أمريكا. تعرف على خيارات التأمين الطبي خلال دراستك في الخارج، والتي قد تطلبلها جامعتك. قد توفر شركة التأمين في بلادك خيارات لبوليصات تأمين في الخارج قد تعجبك أيضاً.

استعد للدراسة في الخارج مع معاهد إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from حياة الطالب