آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

11 نصيحة عن كيفية الاتصال بشبكة مهنية بمنتهى المهارة

11 نصيحة عن كيفية الاتصال بشبكة مهنية بمنتهى المهارة

 

إن حضور فعاليات الشبكية المهنية يشبه قليلاً المواعدة لأول مرة. فأنت تفرط في التفكير في اختيار الزي المناسب، وتتدرب على ما ستقوله ويتملكك القلق بخصوص الوقفات المحرجة والأيدي المتعرقة.

الخبر الجيد هو أن أول تجاربك في الأمر يمكن التدرب عليها وسوف تصبح أسهل مع الوقت – على الأقل تلك الفعاليات الشبكية. فمع قليل من الخبرة، سوف تختلط سريعاً وتتواصل كمحترف، وقد تحصل أيضا على وظيفة أحلامك من ذلك.

  1. القواعد الأساسية

ينبغي أن تكون شارحة لنفسها، ولكن لا يضير أن نكرر: ابتسم ، كن ودود ومتبادل للحديث ولكن لا تفرط في المشاركة. اسأل أسئلة (مفتوحة)، واستمع بانتباه واظهر الاهتمام وكن مؤثراً بأسئلة المتابعة.

  1. الشبكيين المبكرين هم من يصطاد جهات الاتصال

يعتبر الوصول متأخراً من الأمور المرحة لنقوم بها، ولكن عند الحديث عن الربط الشبكي والشبكات: فإن الوصول مبكراً له ميزة أنه سيكون هناك زحام أقل، وأنت لا تحتاج إلى مقاطعة الناس لبدء محادثة – عادة ما يكون لدى الشبكيين وقت وافر وطاقة للتحدث إلى بعضهم البعض.

  1. لديك خطة

قليل من الناس الذين يدرجون الاتصال الشبكي المهني كنشاط مفضل لديهم، لذا حدد لنفسك هدف – تحدث إلى عشرة أشخاص أو اقضي ساعة في حدث ما. كافئ نفسك وارفع سقف الرهان على نفسك في المرة القادمة.

  1. أن يكون لديك بطاقات عمل

بطاقات العمل هي عملة الفعاليات الشبكة المهنية . إذا كنت تريد أن تذهب بعيداً اصنع بطاقات عمل بلون أو شكل أو محتوى مميز. ومع ذلك لا تكون مرح بغرض المرح وإلا استخدم الناس هذه البطاقات لإزالة الطعام من بين أسنانها.

  1. دون ملاحظة (ملاحظات)

نحن نحب الناس التي تنتبه لما نقول. أسهل حيلة لتذكر التفاصيل والقصص والحكايات هو تدوين بعض الملاحظات بعد أن تبتعد مع شخص ما تريد أن تتابع معه – فالهوايات أو المشاعر هي أفضل فاصل.

  1. المتابعة

بعض المؤرخين يتبعون قاعدة الأيام الثلاثة، ويحتاج الشبكيون إلى اتباع قاعدة اليوم الواحد: تابع خلال 24 ساعة (48 ساعة على الأكثر). تعد رسائل البريد الالكتروني هي أسرع وسيلة لعمل ذلك – حقق بعض النقاط بالإشارة إلى قصة أو مقال أو حكاية تقوم بمناقشتها (واكتب عنها).

  1. اصنع شخصيتك

قد تكون محاولة الحصول على انتباه شخص ما عن طريق البريد الالكتروني أمر صعب – في بعض الأحيان يكون من الأفضل مقابلته شخصياً. وبعد اتصالات مبدئية ناجحة، اقترح موعد لتناول القهوة أو عشاء (عمل) – فقط تأكد من أن الاجتماع له هدف. الوقت كالذهب قبل كل شيء.

  1. سحر وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي أفضل صديق للربط الشبكي: فبالنظر إلى الصور لتذكر الوجوه أو التحقق من السير الذاتية أو الملفات، يمكنك أن تقوم ببحث بسيط والتواصل قبل أو بعد الحدث.

  1. كن صبوراً

الربط الشبكي يتعلق بالأخذ والعطاء، الأمر لا يتعلق كله بك وعن نقلتك الوظيفية التالية – الأمر أيضا يتعلق بمساعدة الآخرين بتعريفهم على الغير أو صنع معروف لهم.

  1. الكيف وليس الكم

اتصال كيفي واحد أكثر قيمة من عشرين اتصال سطحي آخر. ومع ذلك، أنت قد تحتاج إلى 20 اتصال سطحي للحصول على واحد قيم. (الأمر ما زال مثل المواعدة). لذا اقتصر على الكلام القصير حتى يتعمق الأمر أكثر وأكثر.

  1. غذي الشبكة

أجريت محادثات قصيرة .. جمعت كومة من بطاقات العمل المثيرة .. قمت بعمل بعض الاتصالات على شبكة الانترنت .. قد تكون أيضا قد رتبت لموعد لتناول القهوة. نظرياً، يمكنك أن تستند إلى شهرتك، أليس كذلك؟ لا . العمل قد بدأ لتوه. الآن أنت تحتاج إلى تغذية الشبكة – تحقق من جهات اتصالك، وارسل لهم بطاقات اجازة وتأكد من عدم نسيانهم لك – أنت لا تدري متى تحتاجهم.

صورة ملتقطة بواسطة جيوفري فرانكلين ، فليكر / العموميات الإبداعية.

 

ادرس بالخارج لدعم مستقبلك المهنيإعرف المزيد

شارك

Latest post from وظيفة