آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

10 أشياء تفعلها قبل أن تنتهي أيامك كطالب

10 أشياء تفعلها قبل أن تنتهي أيامك كطالب

 

الحياة الجامعية باختصار: محاضرات وملاحظات دراسية وواجبات وامتحانات وعروض تقديمية – ثم المزيد من الامتحانات – يغذي ذلك عدد لا نهائي من فناجين القهوة. وعلى الرغم من أنك ستكون مشغول للغاية في التحصيل والاستراتيجيات الدراسية والنصائح الخاصة بالإبقاء على طاقتك. هل فكرت يوماً عندما تحين لحظة التخرج؟ ماذا سيكون شعورك عندما ترمي قبعة التخرج في الهواء عالياً؟ ما هي المهارات التي تود تعلمها؟

كن سباقاً بعمل هذه الأمور العشرة قبل أن تنتهي أيامك كطالب. اتقنها، وستكون أكثر من مستعد للحياة خارج الحرم الجامعي.

  1. ابدأ في الحد من التكلم بصورة سلبية عن النفس

في بعض الأحيان يمكن أن نكون الأعداء الأسوأ لأنفسنا. فنحن نعتقد أننا نريد الأفضل لأنفسنا، ولكن لسوء الحظ، فإن هذا الصوت الضئيل في عقلنا هو من يعرقلنا. “انظر .. لقد أخطئت مرة أخرى”، “لماذا يعطوك هذه الوظيفة؟” ، “سوف تفشل” ، وهكذا. ولتتعلم كيف تخرس هذا الصوت – التحدث عن نفسك بصورة سلبية – فهذه رحلة حياة. ابدأ خطوتك الأولى بعمل تمرين بسيط: عندما تلاحظ وجود فكرة سلبية (عن أنك لم تبلي حسنا في الامتحان كما كنت تعتقد ، أو أنك لن تحصل على التدريب الذي تريده بالفعل) ، ابدأ في تحديدها ، وقبولها ثم دعها تذهب. تخيل أن الفكرة اختفت، فرقعت كبالون ، أو أغلق عليها داخل صندوق. ومع الممارسة، سوف يختفي حديث النفس السلبي هذا ، وسوف تشعر بثقة أكبر وإيجابية في الحياة عموماً.

  1. قل “نعم” للفرص

خبر عاجل: العالم ليس دولتنا أو مدينتنا أو حينا فقط. لحسن حظك، أن الأمر أكثر تعقيداً وتشويقاً من ذلك! إن إثارة الفضول حول ثقافات أخرى ربما يكون هو الأمر الأكثر أهمية التي يمكن أن تتعلمه عن العالم. هل هناك فيلم فرنسي أو مهرجان طعام أسيوي نهاية هذا الأسبوع؟ تحقق من ذلك. ابحث عن فصول لتعليم الكابويرا أو الرقص الافريقي بالقرب منك؟ سجل مع صديق، فالأشياء الجيدة هي ما يمكن أن تخرج بهذه التجارب الجديدة.

  1. لا تحبس نفسك داخل صندوق

وتعقيباً على ذلك … من السهل أن نتعود على القول ” لا أحب … ، أو “أنا لست جيداً في … ” ولكن أتدري؟ أنت يجب أن تستمر ولاتهتم . فربما تحب الشطرنج أو الطعام الفيتنامي. ربما تكون رائع في رياضة الكيك بوكسينج أو في أن تكون معلم بدوام جزئي. مهما كان الموقف، ابدأ في تجاهل ذلك الصوت في عقلك الذي يقول “لا سبيل” ، “مستحيل” وبدلا من ذلك استبدله بـ “سأحاول”.

  1. تحمل المسئولية عن أخطاءك

إن إلقاء اللوم على الآخرين أمر سهل ، ولكن هل هو فعال؟ بعد الإشارة بإصبعك إلى شخص آخر وإلقاء اللوم عليه ؟ فأنت تشعر بتحسن على المدى القصير. ولكن انتظر برهة وسوف ترى أن الاستمرار في إلقاء اللوم على الآخرين أمر غير غير ناضج. هل رسبت في الامتحان؟ الأمر لم يكن بسبب صخب زميلك في السكن: في المرة القادمة اذهب وذاكر في المكتبة أو في مقهى هادئ. هل جرحت مشاعر صديق؟ لا تتجاهل الأمر: ادعوه لتناول القهوة واعتذر له. ولكن أيضا احذر من الميل للانغماس في هذه الأفكار ولا تدعها لتصبح حديث النفس السلبي هذا الذي تحدثنا عنه سابقاً: اعترف بذلك، قرر أن تفعل الأفضل في المرة القادمة ثم انطلق.

  1. اصنع قائمة بالأهداف التي ترغب في انجازها في حياتك

ما الذي تريد أن تراه وتجربه في حياتك العظيمة التي ستعيشها مرة واحدة؟ ماذا عن الدراسة بالخارج؟ السفر إلى أسبانيا أو كندا أو البرازيل؟ تعلم لغة أخرى؟ أخذ سنة فاصلة لتعلم اللغة الانجليزية أو الغوص أو العمل كمربية؟ أخرج هذه الأفكار من رأسك على الورق. إن قائمة الأهداف التي يرغب المرء في تحقيقها في حياته لهي طريقة رائعة لتخيل جميع الإمكانيات التي تنتظرك. وتذكر، هناك الكثير في الحياة لتعيشه بعد التخرج. الكثيييير.

  1. تعلم ألا تعتمد كثيراً على والديك

على الرغم من أن والديك قد يرغباً في أن يكونا فريق التشجيع الخاص وفريق الإنقاذ العاجل الخاص بك حتى عيد ميلادك السبعين، فإن جزء من أن تكون انسان ناضج هو *تنهيدة* سحب نفسك من المشاكل عندما تطرق الباب عليك. ابدأ في تعلم كيفية إدارة أموالك: ادفع فواتيرك أولاً، ووفر قليلاً من المال كل شهر لتغطي الظروف الطارئة. إذا كنت ما زلت تعيش في البيت، ابدا في تحمل المسئولية في البيت بغسيل ملابسك الخاصة، والمساهمة في الإيجار (إذا كنت تعمل) وعرض الطبخ لليلتين في الأسبوع (مجدداً، هناك فرصة عظيمة لممارسة مهارات الطبخ هذه!).

  1. تعلم الطبخ

تعلم طبخ الطعام لكي تبدأ في الاعتماد على نفسك. انسى الطبخ المعقد والمأكولات الذواقة: يمكن أن تكون الوجبات الصحية اللذيذة بسهولة الدجاج والخضروات المقلية أو قرص الأومليت أو عمل المكرونة او البطاطس المحشوة. ابحث عن الوجبات السريعة الصحية في مدونات الطعام أو اسأل والديك وأصدقائك عن بعض الأفكار. هدفك ؟ أن يمضي الأسبوع دون أن تضطر للطعام الجاهز أو أن تعتمد على والدتك أو والدك في الأكل السهل السريع. الفائدة؟ أن تكون قادراً على طبخ وجبات جميلة هي طريقة مؤكدة النجاح لتؤثر/ تؤثري على صديق محتمل/ صديقة محتملة.

  1. تعلم لغة أجنبية

الفوائد عديدة من تحدثك للغتين: ذاكرة محسنة وتركيز أفضل وتدهور بطئ في الإدراك، وراتب أفضل – وهذه بعض المميزات من أخرى كثيرة. بالإضافة إلى ذلك، تخيل السعادة من طلب قهوة الاسبريسو الخاصة بك بالإيطالي أو حجز دورة غطس برازيلية بالبرتغالية! إذا كنت متوتر من تعلم لغة جديدة فلا تجعل الوصول إلى الإتقان والفصاحة فيها هو هدفك الأول بل ابدأ على الفور وخذ بعض الفصول ، شكل فريق مع شريك “ترادفي” في اللغة، اقرأ كتب ومجلات بهذه اللغة أو احصل على دروس تقوية على برنامج سكايب. وأفضل من ذلك كله اذهب إلى الدولة التي يتم التحدث فيها بهذه اللغة. فالخبرة التي تكتسبها من الحياة اليومية بهذه اللغة الجديدة سوف تساعدك على تثبيت المفردات والقواعد واستخدام العبارات الصحيحة بشكل أسرع. بالإضافة إلى المزيد من المرح.

(إذا كنت قد بدأت بالفعل في تعلم لغة أخرى، تحقق مما إذا كنت في طريقك لتطبيق هذه المدونة).

  1. تعلم القيادة

تعلم القيادة هو مهارة أساسية على طريقة الاستقلالية. فقط فكر في كم عدد المرات التي لو كنت تستطيع القيادة فيها لكانت أنقذتك: أسبوع بعيداً مع أصدقائك ، مساعدة أخوك للخروج من البيت ، والتسوق وتوصيل صديق إلى المطار أو استخدام السيارة للعمل أو للمدرسة. إذا كنت لا تفكر في شراء سيارة – لا توجد مشكلة – فقط تذكر أن الوقت الذي قضيته في تعلم القيادة لن يذهب هدراً.

  1. اشتري تذكرة طيران (أو تذكرتين)

لا توجد طريقة أفضل من الاحتفال بالانتهاء من الجامعة من السفر بالطائرة إلى مكان جديد؟ ربما تريد أن تسافر بأمتعة قليلة وبمصاريف قليلة إلى جنوب شرق آسيا؟ العيش والعمل في اليابان أو بريطانيا العظمى أو استراليا؟ تذهب في رحلة كلاسيكية متعددة المحطات بأوروبا أو رحلة برية عبر أمريكا؟ أياً ما كان حلمك، ابدأ في المضى قدماً نحوه قبل التخرج: ابحث عن عروض الطيران، وعن التأشيرات واعثر على شبكات الدعم إذا كنت تحتاجها. ولكن لا تنسى الخطوة الأهم: اشتري تذكرة الطيران. هذه الخطوة البسيطة سوف تأخذ حلمك من “ربما اذهب في يوم من الأيام” إلى “أنا مسافر الأسبوع القادم!”.

 

العالم في انتظارك, فلتكتشفه مع إي أف!إعرف المزيد

شارك

Latest post from سفر