آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

يوم سعيد يا رفاق: 10 تعبيرات لإتقان اللهجة الاسترالية

يوم سعيد يا رفاق: 10 تعبيرات لإتقان اللهجة الاسترالية

احتفالاً باليوم الوطني لأستراليا (يحتفل به في 26 يناير) التقينا كلا من الأخوان و الأخوات داون أندر، قمنا بطرح قائمة تضم 10 من التعبيرات باللهجة الاسترالية ليتقنها كل شخص (جنبا إلى جنب مع التعبيرات المشهورة عالمياً و الصيحات “Aussie, Aussie, Aussie, Oi, oi, oi”)

حيث أن الاستراليون يشعرون بارتياح تجاه لغتهم حيث أنها تعبر عن حياتهم، فاتقان بعض او جميع هذه العبارات تخفف من حده توترك و تساعدك على رؤية العالم بكل ثقة و من منظور استرالي. إذا كنت أجنبي و تعيش في استراليا أو تخطط لزيارة استراليا قريبًا، مما يجعلك تبذل جهداً اضافيا في تعلم اللغة العامية والتي هي ضرورية لتستخدمها في التعامل مع نادل المقهى الذي تحتسي به القهوة حتى التعامل مع رئيس الوزراء.

نطرح بعض النصائح بشأن النطق حتى تبدو كمن يتحدثون اللغة العامية الأصلية قدر الإمكان “g’day’s” “good on ya’s” عندما تجربها على الزملاء الجدد.

  • AUSSIE” “استرالي” و تنطق “أوسي”

ماذا يعني ذلك؟ واضح و سهل (نأمل ذلك). لن تصادف استراليون يطلقون على انفسهم استراليون. ولكنهم يطلقون على انفسهم أوسي. لماذا، أنت تسأل؟ إنها على سبيل الاختصار كما أنها تبدو ودية و أكثر حباً، تماما مثل ما كنت تحلم به من معانقة دبب الكوالا.

كيف تستخدمها؟ هل قابلت صديقي أمس؟ هل تعني الأسترالي “أوسي” نعم أعني ذلك.”

  • “مايت” ” “صديق”

ماذا يعني ذلك؟ هى تعبير مرادف لصديق أو رفيق. و هى شائعة في بريطانيا و لكنها تستخدم بحماسة أكثر من قبل الاستراليون، والذين يضغطون على نهاية الجملة مع تطويلها و مدها ” صدددددديق” والتي تنقل الود و تضع رابطة استرخاء بين المتحدثين. يمكن أيضا استخدامها في بدء المحادثة للتأثير في المتحدث إليه.

كيف تستخدمها؟ “عذراً، فضلا متى يغادر القطار؟” ، “في تمام الساعة 02:00 صديق” أو ” صديق. لن تصدق ما رأيت”.

  • “G’DAY” “جوداي”

ماذا يعني ذلك؟ تحية عامة، تستخدم بدلا من مرحبا سواء في النهار أو في الليل. ودائما تقال للأصدقاء مثل …

كيف تستخدمها؟ “جوداي مايت” يعني “مرحبا صديقي” و يستخدمها عادة الرجال دون النساء.

  • “How are you going” “كيف الحال”

ماذا يعني ذلك؟ لا يقصد بها كيفية الذهاب أو أين تذهب ولكن يستخدمها الاستراليون للسؤال عن “كيف حالك” أو أن يقول “هل أنت موافق؟” أو “هل تحتاج لمساعدة (في هذه المهمة)؟”.

كيف تستخدمها؟ عندما يسألك شخص How are you going”” يمكنك فقط الاجابة بصورة طبيعية “جيد ،شكرا” أو “جيد”، لكن إذا كنت بحاجة لمساعدة في شيء ما يجب أن تضع صيغة هذا السؤال في الاعتبار.

  • “GOOD ON YA” “جود أون يا” “حسنا” “موافق”

ماذا يعني ذلك؟ اختصار “good on you” وهو اسلوب للموافقة مثل” حسنا” و “عمل جيد” و التعبير عن التهاني القلبية. تستخدم ايضا لتحل محل تعبيرات مثل “حقا”؟ و “أوه نعم” الخ. في المحادثات العادية. يمكن أن تستخدم أيضا في السخرية مثال، عندما تريد أن تعبر عن التقليل من شيء ما و لا تريد أن تستخدم الكلمات الفعلية.

كيف تستخدمها؟ ايجابيًا: ” حسنا صديقي لقد حققت تقدما في هذا الاختبار!” وساخرا : لقد كسرت لوحة ركوب الأمواج مرة أخرى. حسنا صديقي”.

  • “I’M STUFFED” “في ورطة” “متعب”

ماذا يعني ذلك؟ يستخدمها الأمريكان للتعبير عن حالة الشبع من الطعام، لكن يستخدمها الاستراليون لقول أنا متعب أو في ورطة.

كيف تستخدمها؟ تتوقف على ماذا تريد أن تقول. إذا كنت متعبا، فقط قل ” لقد كان يوما شاقا وأنا متعب”

  • “NO WORRIES”

ماذا يعني ذلك؟ تستخدم لتعني كل شيء من “مرحبا بك” إلى “استرخي”. سوف تسمعها في كل وقت و في مواقف مختلفة.

كيف تستخدمها؟ “شكرا لشرائك لي تذكرة الحفل” “نو وريز”

  • “TOGS”

ماذا يعني ذلك؟ ملابس السباحة و أمتعة السباحة.

كيف تستخدمها؟ “لاتنسي ملابس السباحة الخاصة بك، سوف نذهب للشاطئ اليوم!”

  • “BARBIE”

ماذا يعني ذلك؟ اختصار للشواء “باربكيو”، وليست اللعبة التى يلعب بها الأطفال. يلتزم الاستراليون بحفلات الشواء مثل الجنوب أفريقيين و الأمريكان، و في الاحتفالات مثل الكريسماس يحتفلون بالاسترخاء و الاسمرار و حفلات الشواء العائلية على الشاطئ، وليس العشاء الرسمي مثل أوروبا.

كيف تستخدمها؟ لدى روب حفلة شواء على الشاطئ اليوم؟

  • ESKY

ماذا يعني ذلك؟ اختصار للمبردات المحمولة (مشروبات). يحضر الاستراليون المبردات المحمولة معهم للشاطئ في حفلات الشواء للحفاظ على المشروبات باردة. فهي تسخن بالفعل في صيف استراليا، فمن المفضل احضار المبرد للحفاظ على المشروبات باردة و ابقاء حرارة جسمك في مستويات مقبولة.

كيف تستخدمها؟ “لا تنسي احضار المبردات! إن الجو حار جدا في الخارج”

 

لاحظ: لا ينطق الاستراليون آخر حروف في الكلمات.

تعلم الأنجليزية بأستراليا مع إي أف إعرف المزيد

شارك

Latest post from لغات