آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

هل أنت مستعد للدراسة في الخارج؟ إبحث عن هذه الإشارات

هل أنت مستعد للدراسة في الخارج؟ إبحث عن هذه الإشارات

الدراسة في الخارج هي خطوة أساسية في تعلم لغة جديدة بشكل صحيح. لكن، كيف تعرف أنك مستعد للسفر وتعلم لغة في الخارج؟ لمساعدتك في اتخاذ هذا القرار المهم، جمعنا لك بعض العناصر التي تشير إلى مدى استعداد أي شخص لمواجهة الحياة في بلد أجنبي. إذا كانت هذه العناصر تصفك، قد يعني هذا أنك مستعد لأخذ جواز سفرك والبحث عن وجهتك الجديدة!

لديك هوس بمتابعة البرامج التلفزيونية أوالأفلام أو الموسيقى من دولة معينة

متابعة أو سماع البرامج والمسلسلات والأفلام والموسيقى من الدولة التي ترغب بتعلم لغتها هي طريقة رائعة لزيادة طلاقتك. لكن، إذا شعرت أن اهتمامك باللغة بدأ يتحول إلى هوس، هذه إشارة إلى أنه قد حان وقت توضيب حقائبك والتعرف على هذه الدولة بنفسك.

أنت مدمن على تعلم المزيد

تشعر بالرغبة بتعلم مهارة جديدة في كل الوقت، وتملأ وقت فراغك بتعلم مزيد من المفردات الجديدة. تجمّل تطبيقات تعلم اللغة والكتب، وتشعر بأنك ترغب بزيادة مستواك في اللغة دائماً وجعل نطقك قريباً من نطق متحدثي اللغة الأصليين.

تحلم باللغة التي تحب تعلمها

قد تكون أصبحت متقناً للغة عندما تصل لمرحلة أن تحلم بها، لكن عندما تصبح مستعد للسفر إلى الخارج لتعلم لغة، هناك فرصة كبيرة أنها ستجد طريقة للظهور حتى في أحلامك.

يزعجك تحدث لغة واحدة

بحسب مقول شهيرة، عالم الإنسان محدود باللغة التي يتحدثها، وهذا أمر لا شك به. هل تشعر بأنك غير قادر على احتمال أن يكون عالمك محدوداً بلغة واحدة؟ إذاً، سافر واكتشف العالم الذي ينتظرك خارجها.

تعشق الأطباق والمطبخ المحلي لدولة معينة

الطعام هو من الأشياء التي تساعدك بالانغمار حقاً في ثقافة معينة. هل أصبحت حليمات التذوق على لسانك تعشق مطبخاً أجنبياً؟ هل اكتشتفت كافة مطاعم السوشي أو البيتزا أو الهمبرغر المحيطة بك على بعد عشرات الكيلومترات؟ هذا يعني أنه قد حان وقت استكشاف المطبخ الأصلي في دولته الأم.

أنت بطبعك منفتح ولديك كثيرٌ من الفضول

يسحرك العالم، وتثير فضولك الثقافات، وتملؤك الأسئلة عندما تشاهد المعالم السياحية والنكهات والأصوات من حول العالم. تحب أن تتوه في مدينة جديدة، ولا يخيفك أن تكون في مدينة لا تعرف بها أحداً. أنت مستعد لاستكشاف كل زاوية من العالم. لجعل هذا الحلم يغدو حقيقة، من المهم أن تبدأ بتعلم لغة أجنبية.

قد وضعت مخططاً مسبقاً لما ستقوم بفعله في وجهة أحلامك

لقد اتطلعت بالفعل على الخريطة والجولات السياحية في المدينة التي تحلم بزيارتها، وتتخيل نفسك وأنت تلتقط صور السيلفي مع أشهر معالمها.

يعرف الجميع عن خططك للدراسة في الخارج

أنت متحمس لخطتك ولمشاركتها مع العالم. كل أصدقائك وجيرانك وأقربائك ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك يعرفون هذا!

أنت ترغب بتجربة الحياة في دولة ثانية

أنت تعلم أنه مهما تعددت وسائل تعلمك للغة أجنبية، ما من شيء يقارن بأن تغمر نفسك بها دائماً لفترة من الزمن. أسهل وأسرع طريقة لتعلم لغة هي عن طريقة ممارستها على مدار الساعة مع متحدثيها الأصليين. اهتمامك بتعلم لغة في أقصر فترة ممكنة يدل على مدى استعدادك لتعلمها. إذا كانت هذه النقاط تصفك، استعد للدراسة في الخارج!

حدد مستواك باللغة الإنجليزية مجاناً التفاصيل

شارك

Latest post from لغات