آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

هاواي! أجمل رحلة إلى هنولولو و 10 أسباب لتحبها

هاواي! أجمل رحلة إلى هنولولو و 10 أسباب لتحبها

هاواي مثل جنة على الأرض: الشواطئ الجميلة والثقافة الرائعة وتألق البحر وركوب الأمواج أفضل بكثير من أي مكان آخر في العالم. هنالك 1001 سبب لتحب هاواي، ولكني بذلت قصارى جهدي لجعلها تقتصر على عشرة، هذه أكثر 10 أسباب لتحب جوهرة المحيط الهادئ هذه – ولحزم تلك الحقائب اليوم. (نعم، خاصة بعد قراءة هذه المقالة)

1. كل شيء عن الرقص
رقص الهولا هو على الارجح أحد أكثر الأشياء شهرة حول هذه المجموعة من الجزر – إنه شيء أكبر بكثير من تنانير العشب و ليس (أكاليل الزهور تلك التي تشاهدها في كل فيلم كبير في هاواي)، إنها فن رياضي شاق من ثني الركبتين والقفز والذي يحكي القصص والأساطير من ثقافة وتقاليد هاواي القديمة من خلال مزيج من الرقص والغناء. كانت دروس التاريخ لتكون لا تنسى (وفعالة) فيما لو وضعت بهذا الشكل الجميل من التمايل!

2. وعن الحفلات
لواو هو في الأساس كاهونا (تعني موجة كبيرة جداً في لغة ركوب الأمواج) الحفلات، عادة ما تحصل على بوفيه من كل ما يمكنك أكله من المأكولات البحرية واللحوم وكل شيء فينل بينها، لذلك لا تفكر حتى في اتباع نظام غذائي أو كيف ستبدو في البيكيني – إنها كل شيء عن تقضية وقت جيد وإمتاع نفسك مع أقل قدر من القلق، وبعد أن تملأ معدتك بالطعام، سيكون لديك متعة مشاهدة بعض الرقص البولينيزي التقليدي وربما ساموا راقصة النار كذلك.

3. الاسترخاء مرة أخرى
تذكر عندما تحدثت عن إمتاع نفسك مع أقل قدر ممكن من المخاوف ؟ أنا بحاجة للحفاظ على تكرار ذلك لأنه ضروري لأسلوب الحياة في هاواي، ناقشت في عدة مقالات سابقة كيف تركز لغة هاواي كثيراً على نمط حياة مريح، وربما لا يثير الدهشة، فإنه لا يتوقف عند اللغة: إنه كل شيء عن الخطو بخطىً بطيئة (أبطأ)، والتوازن بين نفسك والناس من حولك والبيئة، والعيش فقط كل يوم بالحب والسعادة وحسن الأخلاق في هاواي، قد يبدو جيداً جداً ليكون صحيحاً، ولكن ثق بي، إنه جيد كما ينبغي أن يكون.

4.عالم تحت الماء رائع
الغطس والغوص ضرورة مطلقة في هاواي: ما هي أفضل طريقة لبدء اليوم من السباحة جنبا إلى جنب مع أسماك هوالوا (هاواي لصديق) وربما أقدم سلاحف جدتك، إن مولوكيني مكان عظيم للبدء منه – إنها أشبه بالحفرة البركانية مغمورة أكثر من جزيرة صغيرة وهي موطن لأكثر من 250 نوعاً من الأحياء المائية ، فإن رؤية قاع المحيط هو من أصناف المجد التي يسعى لها الإنسان وتجربة لا تنسى.

5. تسلق الجبال وإثارته
في حال أنك قلق حيال ممارستك التمارين أثناء إجازتك فلا تقلق بحق. فقد قلنا من قبل أن القلق ليس مسموحاً. ثانياً، أن هاواي لديها الكثير من المتنزهات الوطنية والجبال التي تسمح لك بممارسة التمارين بالأخص للساقين بدون الحاجة إلى بذل مجهود زائد. يمكنك الذهاب إلى متنزه هاليكالا الوطني – على سبيل المثال – والذهاب هناك في رحلة تسلق مدتها ثلاث ساعات (تقريباً) لتتسلق طريق بيبيواي، فأثناء تجولك في هذا الطريق ستسترخي أثناء مشاهدتك لغابات أشجار البامبو وتنتهي مسيرتك عند شلال وايموكو البالغ طوله 400 قدم. ولا تنسى أن تسبح في البحيرات الصغيرة السبع المقدسة.

6. وفرة فاكهة الأناناس
لا تأخذ الفاكهة الطازجة على أنها أمر مسلم به لأنك إذا كنت تعيش في منطقة استوائية على مدار العام فإنك تكون محل حسد. لكن بالنسبة إلينا – نحن الذين نعيش في مناخ أكثر برودة وقسوة – فإن حوزتك للفاكهة الطازجة المتاحة خلال اليوم وفي أي يوم سيكون من الأمور المذهلة، وقد لا تكون الجبال من فاكهة الأناناس الوفيرة سبباً فريداً كي تحب من أجلها هاواي، إلا أنه من الأسباب الوجيهة التي تجعلك تبقى هناك لتستمتع بالمكان بشكل أفضل.

7. ركوب الأمواج بمستوى عالمي
أي من الأماكن قد يكون أفضل لتعلم ركوب الأمواج من المكان الذي نشأت فيه؟ مارس ركوب الأمواج قاطنو جزيرة هاواي الأصليون ولم يعتبروها أنها رياضة أو هواية بل كانت جزءاً أساسياً من ثقافتهم وكانت تمثل بالنسبة إليهم فن أكثر من أي شيء آخر، وقد أطلقوا على هذا النوع من الفن اسم هينالو الذي كان يعني بلغة سكان الجزيرة “التزلج على الأمواج”، وقبل أن يذهبوا إلى المحيط كانوا يصلّون للآلهة طلباً للحماية ومدداً للقوة للتغلب على المحيط العظيم مثلما كنا نفعل من قبل عندما كنا نطلب شيئاً من آبائنا أو رؤسائنا في العمل.

8. البراكين على قيد الحياة
عندما تشق طريقك وصولاً إلى القمة البالغ طولها 10,023 قدم من جبل هاليكالا فستجد أن هذا الأمر ليس للضعفاء، فهناك إجراءات تنظيمية جديدة تتطلب القيام بالحجز للذهاب لمشاهدة شروق الشمس عليه، إلا أن معركة صعوده تستحق الوصول إلى القمة، وهناك أيضاً خمسة براكين نشطة أخرى في هاواي وننصح بمشاهدة بركان كيلويا الذي كان يثور باستمرار منذ عام 1983 ويعد أحد أكثر البراكين نشاطاً في العالم. نعلم أن هذا العرض يُعد جنونياً نوعاً ما حيث أنه يتضمن مشاهد كتلك التي تعرض على قناة ناشيونال جوغرافيك عند مشاهدة حمم اللظى تهطل داخل المحيط، ذلك المنظر ضرب من ضروب الخيال.

9. وطن الحيتان المحدبة
بينما أن هناك الكثير من مشاهد الحياة البرية التي تجذب الانتباه في هاواي إلا أن أحد أكثرها إدهاشاً هي حيتان المحيط البالغ وزنها 30,000 كيلو والتي تجول حول جزيرة ماوي، وأفضل وقت لمشاهدتهم هي بين يناير ومارس حيث أن 10,000 حوت يشقون طريقهم إلى ألاسكا بغرض التزاوج والولادة ورعاية الأطفال.

10.القهوة رائعة في كافة الأنحاء
لا نتحدث هنا عن ستاربكس، فعلى جزيرة كونا هناك المئات من مزارع القهوة التي تُزرع وتحصد وتستخرج قهوتها المميزة والتي يمكنك تناولها في العديد من المقاهي المنتشرة خلال الجزيرة، فإن لها مذاقاً مميزاً نظراً لعلو منطقة نموها وتغطيتها المستمرة بالسحب والتربة المزروعة فيها هي تربة بركانية غنية بالمكونات الغذائية والتي تعود إلى بركان هوالالاي. فمن يحتاج إلى تذوق النبيذ إذا توجهت بذهنك خلال وضح النهار لتناول كوب من القهوة لتجد مذاقك المفضل بدلاً من ذلك.

الدراسة في هنولولوإقرأ المزيد

شارك

Latest post from سفر