آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

قبل أن تسافر إلى لندن يجب أن تعرف عنها ثمانية أشياء

قبل أن تسافر إلى لندن يجب أن تعرف عنها ثمانية أشياء

حدد ماذا تريد: السفر إلى لندن! واحدة من أكثر المدن إثارة ومتعة في العالم. بغض النظر عن إذا كان هذا السفر أصبح وشيكا، أم أنها لازلت مجرد فكرة خافتة في الجزء الخلفي من عقلك، ستجد هنا بعض الأمور التي يجب عليك ان تعرفها والتي ستجعل سفرك إلى العاصمة البريطانية أكثر سلاسة. حب الاستطلاع ونصائح حزم الأمتعة والتواصل والترتيب الممل للمستندات والأوراق – حقا ستجد كل ما تحتاج.

 

البقاء على اتصال ليس صعب:

 

البقاء على اتصال عند الانتقال إلى مدينة جديدة أمر ضروري ويمكنه ان يساعد في تخفيف الشعور بالضياع. عند وصولك إلى لندن, قم بشراء شريحة جديدة للهاتف أو باقة للبيانات فيما يخص عملية الاتصالات إذا كنت تقيم لفترة زمنية أطول والتي تتميز بخدمات محددة (على سبيل المثال إتاحة المكالمات الدولية والقدرة على إرسال ملفات كبيرة الحجم وهكذا ..). إذا كان هناك خدمة الواي فاي المجانية فلا تتردد بالاشتراك وتذكر ان المطارات ومعظم المؤسسات تقدم خدمة الواي فاي المجانية في مقابل البيانات الخاصة بك. ابحث عن قائمة المطاعم والمقاهي والتي بها ستكون قادرا على الاتصال مجانا.

 

التطبيقات التي تنقذ حياتك:

استخدم تطبيق “Citymapper” حتى تستطيع تحديد خريطة رحلتك في جميع أنحاء المدينة مع الطريق والوقت ومؤشرات الأسعار. ولا تنس الحجز المسبق لسيارة الأجرة باستخدام تطبيق “Hailo” أو هناك بالطبع تطبيق “Uber” الذي تستطيع طلبه للتوصيل في اي مكان في المدينة وفي اي وقت. وإليك أفضل نصيحة، لا حاجة إلى الأموال النقدية، ما عليك إلا استخدام بطاقة الائتمان المسجلة مسبقا في جميع المدفوعات. هل لديك الشغف لتجربة الطعام الكوري؟ إذا عليك بالتطبيق “Deliveroo” للحصول على أفضل وأشهى الوجبات إلى عتبة دارك. لا تنسى تحميل تطبيق “Met Office” الخاص بتوقعات الطقس وتطبيق “Dojo” & “Great Little Place City Guide” حتى تكون على معرفة دائمة بكل الأمور التي تحدث في مدينتك.

 

قواعد بطاقة أويستر:

 

من أحد الفرص العظيمة ان تكون قد سمعت عن بطاقة أويستر الجبارة (بطاقة دفع قابلة للشحن أينما تسافر) هذه البطاقة ستفتح لك جميع الأبواب في مدينة لندن, على سبيل المثال محطة السكك الحديدية دونكلاندز لايت بالإضافة إلى نظام الحافلات . يمكنك شراء هذه البطاقة عبر الانترنت أو من اي محطة لمترو الأنفاق. تمتد وسائل النقل العام في لندن عبر ست مناطق والمتداولة الآن للخدمة على مدار 24 ساعة: مترو الأنفاق الليلي: (الخطوط الوسطى وفيكتوريا) وخطوط الحافلات التي تربط وسط لندن إلى ضواحي المدينة. سوف يقدر محبي الرياضة الدراجات المميزة ودراجات الخدمة الذاتية المتاحة للرحلات القصيرة بأقل من 2 جنيه إسترليني للرحلة. فضلا عن سيارات الأجرة السوداء وسيارات الأجرة وسيارات أوبر والتي سوف تساعدك في تحديد طريقك في جميع أنحاء المدينة.

 

ولكن الأوراق لا زالت مهمة:

 

إذا كنت على وشك تأجير شقة أحلامك ولكن لا يمكنك العثور على هويتك الشخصية حتى تستطيع إثبات شخصيتك الحقيقية، فعليك ان تتأكد من اصطحاب كافة الأوراق والمستندات الهامة على ان تكون مترجمة إلى اللغة الانجليزية ومعتمدة من الجهات المختصة للضرورة. كما يجب ان يكون لديك صور جاهز من الهوية الشخصية وكذلك نسخ رقمية وورقية من المستندات الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول عليها في جميع الأوقات. قم بعمل قائمة فحص سريعة لكل من: صورة من الهوية الشخصية والبيانات المصرفية ودليل على الوظيفة (إذا كنت تعمل) ومرجع من صاحب العمل السابق والسيرة الذاتية مطبوعة على ورق (إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة) ودليل ورقي على العنوان القائم فيه إذا كنت بالفعل قد حصلت على الإقامة المناسبة (على سبيل المثال: فاتورة الكهرباء المبين بها اسمك) ودليل على مكانك في الجامعة (إذا كنت طالب).

 

سكان مدينة لندن والتزامهم بقواعد المدينة:

 

ما الشيء المشترك بين الثعالب والعبور العشوائي للمشاة والرموز البريدية؟ عند الانتقال إلى لندن سوف يجب عليك التعرف عليهم جميعا. إذا كنت تسأل عن الثعالب، فان العاصمة البريطانية مليئة بالثعالب الحمراء. من المألوف جدا ان ترى احدهم في الحدائق والساحات الخلفية للمنازل. بالنسبة للعبور العشوائي, في حين انه غير قانوني في معظم البلدان الأوروبية, إلا انه يمكنك كسر إشارة المرور في لندن دون الشعور بالذنب (لكن احذر قبل ان تفعل ذلك). وبعكس معظم البلدان، الرموز البريدية البريطانية متقنة جدا. وهي تتألف من نقاط كود المنطقة في البوصلة وعدد الدوائر الفرعية التسلسلية ( على سبيل المثال: SE1 8SE ) ويمكن ان تكون هذه الرموز مؤشرا صحيحا عن المكانة الاجتماعية عن الشخص وهناك بعض الرموز البريدية التي بالفعل تدل على ثراء صاحبها.

 

أهمية نظام الصحة القومية (وكذلك الطبيب الخاص بك):

 

هناك بعض الأشياء المملة ولكنها من بين الأمور المهمة التي يجب القيام بها عند وصولك إلى مدينة لندن، هي التسجيل مع الطبيب المحلي (GP). ولكن كيف يمكنك القيام بذلك؟ بمجرد الحصول على عنوان محدد ودليل على الإقامة فيه، عليك البحث عنه في المنطقة البريدية الخاصة بك عن طريق استخدام مؤشر نظام الصحة الوطنية ثم بعد ذلك يمكنك التسجيل. العيش هناك لم يكن بهذا السوء، أليس كذلك؟

 

كن دائما على استعداد:

 

على الرغم من ان لندن تتلقى نسبة من الأمطار سنويا أقل من ميلان أو برشلونة (من الصعب الاعتقاد ولكن صحيح)، ولكنها موزعة على عدد أكثر من الأيام الممطرة ولهذا سوف يبدو الأمر وكأن السماء تمطر باستمرار. ولهذا تأكد من إحضار ملابس واقية من الماء ومظلة وكذلك السترات الثقيلة الدافئة للأيام الباردة.

 

اعرف موقفك من حيث العمل والوظيفة:

 

إذا كنت تسافر إلى لندن بصفتك كطالب، فهناك الاحتمالات ان المدرسة أو الجامعة قد أرسلت لك حزمة ترحيب مع الوثائق والمستندات بشأن الخطوات التي يجب اتخاذها لتسجيل نفسك أو تلك المستندات التي يمكن أن تساعدك في عملية التسجيل. وعلى الرغم من ذلك فان العمل في المملكة المتحدة يتطلب بعض المستندات والوثائق الخاصة. ولهذا السبب ،عند وصولك إلى لندن، تقدم بطلب الحصول على رقم التأمين الوطني مع الخدمات الحكومية المحلية حتى تستطيع البدء في الإجراءات المطلوبة.

 

 

 

 

تعلم الأنجليزية بلندن مع إي أفإعرف المزيد

شارك

Latest post from سفر