آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تعلم الإنجليزية عبر قراءة الأخبار: أفضل التطبيقات والمواقع

تعلم الإنجليزية عبر قراءة الأخبار: أفضل التطبيقات والمواقع

من المهم البقاء على اطلاع دائم على آخر التطورات العالمية، ولكن ماذا لو لم تكن تتحدث الإنجليزية بطلاقة وتجد صعوبة في فهم بعض الواضيع؟ اقضِ بعض الوقت في قراءة المنافذ الإخبارية العشرة الرائعة فيما يلي، والتي ستساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية والبقاء على اطلاع دائم في نفس الوقت.

BBC News / BBC World News

اللهجة: البريطانية

هيئة الإذاعة البريطانية (أو باختصار BBC) هي أقدم وأكبر مؤسسة إذاعية في العالم، ويعمل بها ما يقرب من 23000 موظف. من المعروف أنها تتخذ موقفًا محايدًا في تقاريرها، كما أن مقالاتها سهلة الفهم وغالبًا ما تكون قصيرة جدًا. كميزة إضافية، تقدم منصات البي بي سي الكثير من محتوى الفيديو المثير للاهتمام. تستحق قناة BBC World News الإطلاع عليها أيضًا – فهي تقدم نفس جودة التقارير على التلفزيون وهي متوفرة تقريبًا في أي مكان في العالم.

Channel 4 News

اللهجة: البريطانية

إذا كنت تحب السياسة، فالقناة الرابعة في المملكة المتحدة تقدم لك البرامج الإخبارية الأكثر تعقيداً. تشتهر بأنها محايدة وتتناول مواضيع صعبة لا تناقشها بعض القنوات الإخبارية البريطانية الأخرى. اللغة المستخدمة في تلك القناة أكثر تعقيدًا بعض الشيء، بسبب تقاريرها السياسية والاقتصادية، لكنها تستحق العناء إذا كنت مستعدًا لمواجهة التحدي.

Sky News

اللهجة: البريطانية

تم تصميم هذه القناة الإخبارية على غرار الأخبار الأمريكية، لذا فهي عمومًا أكثر صخبًا وتسلية من قناة BBC World News ،على سبيل المثال، ولكنها أيضًا لا تتناول المواضيع الصعبة أو المثيرة للجدل. اللغة سهلة الفهم وتتضمن مقدمين بلهجات بريطانية مختلفة، لذا فهي رائعة لتعلم كيفية فهم اللهجات المتعددة من جميع أنحاء المملكة المتحدة.

Al Jazeera English

اللهجة: لهجات متعددة

الجزيرة الإنجليزية جزء من شبكة إخبارية تلفزيونية مقرها قطر، وتغطي مواضيع إخبارية من جميع أنحاء العالم. مقدموها أيضًا قادمون من جميع أنحاء العالم، ويتحدثون باللهجات البريطانية والأمريكية والأسترالية والجنوب أفريقية وغيرها الكثير – طريقة رائعة للتعرف على اللهجات المختلفة والحصول على منظور فريد لأخبار العالم.

HuffPost

اللهجة: الأمريكية

لإلقاء نظرة أكثر استرخاء على الشؤون الحالية، يعد HuffPost (المعروف سابقًا باسم Huffington Post) أحد أكثر الخيارات شعبية. يعني موقفها السياسي الليبرالي أنها لا تخجل من المواضيع المثيرة للجدل، والتي تعرض جنبًا إلى جنب مع المحتوى الترفيهي الذي يغطي كل شيء – مما يعني أن اللغة واضحة وسهلة وممتعة.

CNN

اللهجة: الأمريكية

على الرغم من أنها ليست أقدم شبكة إخبارية أمريكية، تظل سي إن إن حجر الزاوية للشؤون الحالية في جميع أنحاء أمريكا وبقية العالم. كانت أول قناة تلفزيونية تقدم نشرات إخبارية على مدار 24 ساعة. مذيعو ومراسلو سي إن إن قادمون من جميع أنحاء العالم، لذا فهي رائعة لممارسة مهارات الاستماع لديك. تأكد من إطلاعك على موقع سي إن إن الإلكتروني وتطبيقها أيضًا.

Vice

اللهجة: الكندية

فايس مجلة رقمية وورقية تجمع بين آخر أخبار العالم وبعض المقالات غير الرسمية وفنون الرسوم والفيديو والمزيد. موقع هذه المنصة بسيط وممتع للتصفح. لكن، تجنب تصفحها بلغتك، والتزم بقراءة الموقع الإنجليزي لقوية مهاراتك اللغوية.

Quartz

اللهجة: لهجات متعددة

يرسل لك هذا التطبيق الرائع رسائل نصية بأحدث العناوين، ويمكنك الرد عليها من خلال إعادة إرسال الرسائل النصية للحصول على مزيد من المعلومات. يعد هذا التطبيق الطريقة المثلى للحصول على نظرة عامة سريعة على القصص الأكثر إثارة للاهتمام في اليوم، وممارسة لغتك الإنجليزية. أسلوب الكتابة غير رسمي، لذا سيساعدك إن كنت تواجه صعوبة لفهم بعض التقارير الأكثر تعقيدًا. يتم تحديثه لتطبيق عدة مرات في اليوم، لذا يمكنك التحقق منه في بداية ونهاية يومك.

Digital Spy

اللهجة: البريطانية

هل تعيش في المملكة المتحدة؟ أصبح Digital Spy المصدر الأول على الويب للأخبار الترفيهية البريطانية، مع عناوين مضحكة وغير رسمية من جميع أنحاء عالم الترفيه. هذا الموقع مفيد بشكل خاص إذا كنت تعيش في المملكة المتحدة وترغب في معرفة ما يتحدث عنه الجميع.

The New York Times

اللهجة: الأمريكية

قليلة هي المنافذ الإخبارية التي تتمتع بالمكانة المرموقة لصحيفة نيويورك تايمز الشهيرة عالميًا. تأسست عام 1851، وهي تخدم أمريكا والعالم بأهم العناوين والتغطية الإخبارية الشاملة منذ قرن ونصف. الصحيفة متاحة لجميع متعلمي اللغة الإنجليزية، ولكنها ربما تكون أكثر ملاءمة لأولئك الذين يعرفون بعض المفردات المعقدة.

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

شارك

Latest post from لغات