آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

المملكة المتحدة و ايرلاندا. إليك 10 جواهر دفينة فيهما

المملكة المتحدة و ايرلاندا. إليك 10 جواهر دفينة فيهما

لقد زرت قصر باكنغهام، تسكعت قليلاً في هايد بارك، استكشفت أكسفورد وربما حتى زرت قلعة ادنبره. لكن حان الوقت لتوسيع آفاقك عن المملكة المتحدة (وأيرلندا) وتفعل شيئا يحيد قليلاً عن المسار المعتاد.
فيما يلي أهم 10 جواهر دفينة في المملكة المتحدة وأيرلندا – من السباحة الشيقة في ويلز إلى الكوكتيلات السرية في مانشستر …

 

1- مشاهدة الغزلان والتنزه في ريتشموند بارك، لندن
اجلب الكاميرا خاصتك، ومستلزمات التنزه وصديق لك لقضاء يوم خيالي وسط أكثر من 600 أيل أحمر وأسمر أوروبي، وهي نزهة تبعد عن وسط لندن بمسافة قصيرة للغاية. فإن هذا المتنزه الملكي الرائع البالغة مساحته 2500 فدان هو كل ما تحتاجه لقضاء يوم مثالي بعيداً عن طنين المدينة.

 

2- الكوكتيلات السرية في ذا واشهوس بمانشستر
إن مانشستر بها العديد من الأماكن التي ترتادها لتناول المشروبات، إلا أنك إذا أردت التأنق للذهاب إلى بار لا يعرفه الكثير من السكان المحليين حتى، فعليك التوجه إلى `ذا واشهاوس. فمن الخارج تبدو أنها مغسلة اعتيادية كتلك الموجودة في أي مدينة أخرى بإنكلترا، إلا أن هناك سر وراء ماكينة الغسل الكبرى… و هو بار أنيق للكوكتيلات منذ عشرينيات القرن الماضي يقدم بعضًا من أفضل الكوكتيلات بالمدينة.

 

3- الغوص في خليج كيم على جزيرة أشيل،آيرلندا
لا يكتمل الوجود في آيرلندا دون اختبار طبيعتها البرية الخلابة. فعلى الناحية الأخرى من الساحل الغربي لآيرلندا، نجد جزيرة أشيل، وتقع هذه الجزيرة على خليج كيم.حيث تمتاز بالمياه الصافية مثل البلور وهي الوجهة التي يقصدها محبو الغوص العميق أو الضحل.

 

4- الكَتَبة السريون في بليتشلي بارك بين أوكسفورد وكامبريدج
تعرف على التاريخ البريطاني الحديث من خلال هذا القصر بالغ السرية منذ الحرب العالمية الثانية. والذي اشتهر من خلال الفيلم الصادر في عام 2014 بعنوان “The Imitation Game”، وانتهز فرصة زيارته ومعرفة الكثير عن الموظفين -أغلبيتهم من النساء- اللاتي غيروا مسار الحرب العالمية الثانية.

 

5- الألعاب النارية في ليلة بونفاير في لويس، بين برايتون وإيستبورن
بلدة ليويس تعود إلى القرون الوسطى، تحتوي على القلاع والشوارع المرصوفة بالحصى، وهي مكان خاص للزيارة في أي وقت من السنة. ولكن في الخامس من نوفمبر تصبح الممرات حول هذه المدينة الصغيرة الغريبة شيئًا آخر تمامًا. فإن 5 نوفمبر هو يوم جاي فوكس، المعروف أيضا باسم ليلة بونفاير (تخليدًا لذكرى مؤامرة لتفجير البرلمان عام 1605)، حيث تمتليء شوارع لويس بالناس من جميع أنحاء البلاد – وحتى العالم – ويسيرون مرتدين أزياء تنكرية ويحملون المشاعل و يضربون الطبول. ويكون المناخ شيقاً والألعاب النارية مذهلة.

 

6- حديقة كاونتي باب جاردن في فندق جورج إن، فيرنهام دين، بين بورنموث و بريستول
لا يمكنك العيش كإنجليزي أصيل دون أن تتكاسل يوم الأحد مع أصدقائك في حديقة كاونتي باب جاردن، ولن تجد حانة ريفية أكثر تقليدية من هذه الحانة. فهي توجد في منطقة من الجمال الطبيعي الأخاذ، بمنطقة نورث ويسيكس داونز، فإن فندق جورج إن يقدم الطعام الريفي في مكانه الزاخر بالتقاليد وبه غرف للمبيت. وهذه أكثر نهاية إنجليزية للأسبوع قد تقضيها أبدًا.

 

7- السباحة الشيقة، أينما تريد
ليس هناك طريقة أفضل للعودة إلى الطبيعة من العثور على مكان شيق للسباحة (وهو أي شيء باسثناء حمام السباحة). في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأيرلندا هناك بحيرات وأنهار الجميلة في انتظاركم للقفز فيها – ولن تجد هذه الأشياء في أي مسار سياحي عادي. للحصول على قائمة كاملة من مناطق السباحة بالقرب منك، قم بزيارة موقع السباحة الشيقة.

 

8- ذا مينتيام برويري في جرينويتش، لندن
يمكنك تناول مشروب البيرة المصنعة في كل حانات المملكة المتحدة وآيرلندا، إلا أن المكتشفين الحقيقيين هم من يتخطون متجر بيع المشروبات ويذهبون لرؤية كيفية صناعتها على أرض الواقع. فهناك جولات يومية شاملة تتم في ذا مينتيام برويري في جرينويتش، يتبعها تذوق تحت الإشراف لكافة مشروبات البيرة المصنعة التي تصنعها ذا مينتام برويري. ستستمتع كثيراً وتصبح ذواقة للمشروبات أثناء صناعتها- صفقة رابحة!

 

9- الفنون في إدنبرة فرينج فيستفال، إدنبرة- إسكتلندا
كل صيف إدنبرة تستضيف أكبر مهرجان سنوي للفنون في العالم .اشتهر المهرجان من خلال الكوميديين العالميين الذين استخدموا المهرجات لتجربة مستجداتهم، حيث يعرض المهرجان منتقيات من أفضل ما في المسارح والسيرك والاستعراضات الراقصة والأوبرا والموسيقى.

 

10- تسلق الارتفاعات، أينما تريد
غامر واعثر على واحدة من أعلى القمم في المملكة المتحدة: اسكتلندا تمتلك قمة بين نيفيس، و ويلز لديها قمة سنودون وإنكلترا لديها قمة سكافيل بايك. كل قمة من هذه المرتفعات بها مسارات من صعوبات مختلفة وفقًا لخبرتك ومستوى اللياقة البدنية. فليس هناك حقًا طريقة أفضل – باستثناء السباحة الشيقة المذكورة من قبل- لاختبار الجمال الخلاب لطبيعة الجزر البريطانية. لا تنسَ إحضار الكاميرا خاصتك للحصول على أفضل زاوية مشاهدة من الأعلى!

الدراسة في بريطانياالمزيد

شارك

Latest post from سفر