آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

إجازة سنوية رائعة! خطط لها و استمتع بوقتك كما ينبغي

إجازة سنوية رائعة! خطط لها و استمتع بوقتك كما ينبغي

1. خذ إجازة سنوية. فهي طريقة رائعة للنجاح في الحياة
2. فترة – غالبا قبل أو أثناء أو بعد الدراسة الجامعية – يأخذ فيها الشخص إجازة ليسافر و يرى العالم أو يتعلم لغة جديدة أو يعمل أو يتطوع لعمل ما أو يسجل في برنامج تدريبي.

 

الإجازة السنوية هي هدية العمر التي ستجعل منك إنسان أفضل. و هذه عشرة أسباب توضح لماذا:

1. أداء أكاديمي أفضل
لن نسرد الأسباب حسب الأفضلية، لكن هذا أحد الأسباب المفضلة: أخذ إجازة سنوية سيحسن من أدائك الأكاديمي. قد يفكر البعض أن السفر لمدة أشهر سيسبب تأخير في المستوى الدراسي، لكن هذه الفكرة خاطئة – فإن الطلاب الذين أخذو إجازة سنوية، تحسنت دراجاتهم في المدرسة. لذلك فإن أخذ إجازة و إيجاد طريقك المهني المناسب و البدء بالمدرسة بتركيز عالي و ذهن صافي و حماسة متقدة، يعمل المعجزات بمسيرتك الدراسية.

2. يحقق الطلاقة في اللغة
تعد مهارة معرفة لغة ثانية من أفضل المهارات المكتسبة: تمنحك هذه المهارة قوة خارقة بشحن قواك العقلية و تعزز ثقتك بنفسك، مما يفتح لك أبواب أكثر للتوظيف. بالطبع يمكنكن تعلم لغة في المدرسة، لكن لما لا تعيش اللغة بكل حواسك؟ فتندمج بثقافة جديدة و و تتكلم اللغة 24/7 أثناء إختلاطك مع السكان المحليين، و تحويل رحلاتك الخارجية إلى صفحات كتاب تمسكه بيدك و يعلمك الطلاقة في اللغة و الإستفادة من كل ميزات أصحاب اللغات المزدوجة و الدراسة في الخارج.

3. قناعة أعلى بالوظيفة
الطلاب الذين أخذو إجازة سنوية حققوا نسبة قناعة أعلى بالوظيفة. قد لا تكون هذه هي أولويتك عند البدء في الكلية، لكنها تعني الكثير. فإنك ستمضي معظم وقتك في الوظيفة بمجرد إنضمامك إلى هذا العالم. فمن الأفضل أن تكون وظيفة تسعدك و ترضيك حتى في أول يوم من الأسبوع، لتجعل حياتك أسهل و ذات معنى. فمن مصلحتك تخصيص بعض الوقت لتجد وظيفة تناسب مهاراتك و شغفك بالحياة ثم تبني حولها خبراتك و علمك لتصنع فرق في مستقبل.

4. كن مواطن عالمي
نحن نعيش في عالم واحد دائم الإتصال، و مليئ بفرص العمل مع أشخاص من جنسيات مختلفة. و من المهم أن تكون على وعي و دراية بأن التعامل مع الأمور و المواقف تختلف في الثقافات الأخرى، فمن الأفضل الحصول على مهارات تناسب هذه المتطلبات. و يساعدك على هذا قضاء إجازتك السنوية في الخارج و التعرف على مدى التشابه و الإختلاف بيننا و بين الثقافات الأخرى، و يريك مكانتك في العالم و يعطيك قيمة و منظور جديد عن الشعوب و الثقافات و اللغات المختلفة. الطلاب الذين يأخذون إجازة سنوية يعرفون معنى أن تكون موطن عالمي.

5. اكتسب وعي إقتصادي
هذه عبارة تعجب الأباء و الموظفين: الوعي الإقتصادي. ستراقب عملية الصرف و الإنفاق بحذر عندما تضطر لإدارة الميزانية لمدة ستة أشهر أثناء تجوالك حول العالم. فمعرفتك بكيفية الصرف و متى و أين تجعلك إنسان بالغ حسن التدبير. و هذه مهارة ضرورية أثناء السفر.

6. مهارات بسيطة لا تقدر بثمن
بالإضافة إلى التواصل الثقافي و مهارات حل المشكلات و إمكانية التأقلم – هناك بعض المهارات الصغيرة التي يمكنك تنميتها أثناء إجازتك السنوية. فعند التوظيف، تظهر أهمية المهارات الشخصية و و الذكاء العاطفي. فكلما زادت مهاراتك كلما برزت في المقابلات الشخصية. كما تضيف هذه الإجازة الصيفية خبرات عالمية على شخصيتك، تساعدك في التقديم على الكليات و الوظائف بعد التخرج.

7. كن صاحب فرص أكبر للتوظيف
يعتقد البعض أن وجود فجوة لإجازة صيفية على سيرتهم الذاتية، ستقلص فرصهم الوظيفية. و هذا غير صحيح، حيث يعتمد على كيفية إستثمارك لهذه الفجوة. فاغتنام 11 شهرا في برنامج تطوعي في الولايات الأمريكية المتحدة أو برنامج تدريبي في برشلونة أو تحقيق الطلاقة في اللغة الإنجليزية و الإسبانية معا، و تطوير مجموعة من المهارات الصغيرة، سيجعل سيرتك الذاتية تبرز و تجذب الإهتمام إليك.

8. تجنب التدمير الأكاديمي
نظرا إلى عمرك و المدة التي قضيتها في الدراسة، حان الوقت لقضاء إجازة سنوية: فإنك بحاجة إلى تصفية ذهنك من ضغط الدراسة لتستطيع التركيز و اختيار الكلية أو الظيفة التي تناسبك. تشجع الكثير من الجامعا ت و الكليات الطلاب على أخذ وقت مستقطع للترفيه و تنمية بعض المهارات قبل إتخاذ الخطوة التالية في الحياة. و ذلك لمعرتفهم بمخاطر الضغوطات و أثرها في إتخاذ القرارات، و في جميع الأحول فإن الطالب يستحق و بكل بساطة أن يرفه عن نفسه و لا يفكر بالدرجات و الإختبارات. و بعد هذا الفاصل، يعود الطلاب بكامل حيويتهم و بحماس متقد لمتابعة حياتهم المدرسية.

9. إكتشف و جد مكانك
قد يكون من الصغب إيجاد التخصص المناسب أو اختيار وظيفة ما و تحمل المسؤولية – فالعشرينات و كذلك الثلاثينات، فترة تتغير فيها الكثير من الأشياء في حياتك بسرعة كبيرة. إنه الوقت الذي تتخذه فيه قرارات تأثر على حيز كبير من حياتك. فأخذ وقت مستقطع لتقرر في ما قد يسعدك طوال العشر أو العشرين سنة القادمة له أثر كبير في تغير الكثير. من هنا تظهر أهمية هذه الإجازة و اغتنام الفرصة لتجربة العديد من النشاطات المتخلفة، و ستمنحك الفرصة لتتعلم و تأكد ما تحتاج أن تقوم به. طالما أنك تعرف ما يجب عليك فعله لتنمية نفسك و عدم تضيع الوقت.

10. احصل على فرصة العمر
نتمنى أن تسافر و تكتشف و تدخل في مغامرات عدة أثناء إجازتك السنوية. لأنها فرصة رائعة لتعرف أكثر عن نفسك و عن العالم أثناء سعيك لتصبح أفضل و أكثر ثقة بنفسك و تحقق النجاح في حياتك: إنه الوقت الذي تبني فيه ذكريات لاتنسى و تخط قصص رائعة على صفحات حياتك. كون صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم و استمتع بكل ثانية في هذه التجربة الفريدة، تجربة العمر. لهذا السبب تحتاج إلى إجازة سنوية.

إبدء بالتخطيط لإجازتك السنوية من هناإقرأ المزيد

شارك

Latest post from وظيفة