آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أهم 5 نصائح للذاهبين للدراسة في الخارج لأول مرة

أهم 5 نصائح للذاهبين للدراسة في الخارج لأول مرة

 

  1. لا تخاف.

اعلم أنك لست الطالب الوحيد ولا الاول الذي مسافر لدولة أجنبية للدراسة في مكان جديد. هناك العديد مثلك بل ومن في وضع اصعب منك. فاذهب مع كل الثقة والحماس إلى تجارب جديدة و فرصة التعرف على أشخاص جدد قد يغيرون من مسار حياتك.

 

  1. تعلم عادات و تقاليد و آداب من يستضيفك.

افضل وسيلة لبناء علاقات ومعارف هي عن طريق التعامل مع الاخرين بعاداتهم و آدابهم فذلك يبين لهم اهتمامك و احترامك لمجتمعهم و ثقافتهم حتى لو ان اخطات في بعضها لعدم معرفتك لها فسيقدرون لك ذلك الاحترام بشكل كبير.

 

  1. شاركهم في حياتك وتجاربك وكن صادقا دائما.

يحصل المرء على مثل ما يعطيه في هذه الحياة. تبادل مع الناس قصة حياتك و ثقافتك العربية و الاسلامية واسالهم عن قصصهم و خلفياتهم وافكارهم ايضا. سوف تجد العديد من القواسم والروابط المشتركة مع الناس من جميع أنحاء العالم.

 

  1. تجنب الكسل.

استيقظ مبكرا و نام متأخرا، واقبل كل الدعوات من الزملاء والمعارف الجدد، و اذهب و تعلم وعيش حياتك بقدر ما تستطيع. هذه فرصتك في الحياة أن تستمتع بالحرية. لكن تحذيرا، فعليك احترام الالتزامات و اهمية كلمتك ووعودك. فالوفاء بالوعود و احترام الكلمة من اهم ما لديك. فإذا اوعدت فالتزم به. ليس هناك ما هو أصعب من استعادة الثقة والاحترام لمن فقدهما.

 

  1. ابق عقلك منفتح دائما.

الحياة رحلة التعلم، من الولادة و حتى الموت. حاول أن تتعلم شيئا جديدا كل يوم، وضع في اعتبارك أن الناس يرون الامور ويفكرون بشكل مختلف عنك. انت ممثلا لثقافة و حضارة بلدك، وعائلتك، وإيمانك. عليك احترام الناس وحقهم في وجهة نظر قد تختلف عن وجهتك، و ناقش معهم بكل احترام وأدب هذه الوجهات الختلفة. ففي النهاية انت لست ملزم بالقناعة بما لا تتفق عليه، ولكن من ناقش و ادرك وجهات النظر المختلفة اكتسب خبرة عظيمة في الحياة.

 

 

تعرف على مدارس إي أف بالخارج إعرف المزيد

شارك

Latest post from حياة الطالب