آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل 10 أماكن للطلاب في لندن: من الطعام إلى الموسيقى

أفضل 10 أماكن للطلاب في لندن: من الطعام إلى الموسيقى

من أفضل المأكولات وأقلها سعراً إلى أفضل أماكن الفن والموسيقى، تجولنا في أنحاء لندن بحثاً عن الأماكن التي ينبغي على كافة الطلاب إضافتها إلى لائحة الوجهات التي يجب عليهم زيارتها:

بورو ماركت لا يمكن قضاء الوقت في لندن بدون تجربة زيارة بعض أسواقها، مثل سوق بورو ماركت، حيث أكشاك بيع الجبن وشاحنات الهمبرجر والفطائر الساخنة والفاكهة الطازجة على العربات الخشبية– والتي ستشم رائحتها الزكية قبل رؤيتها!

يُفتح السوق كاملاً من أيام الأربعاء إلى السبت، بينما يقل عدد الأكشاك ومساحات البيع يومي الإثنين والثلاثاء.

ساوث بانك سينتر روف غاردن

في أيام لندن المشمسة، ننصحك بزيارة سطح ساوث بانك سينتر، المطل على نهر التمز وعين لندن وحتى مقر البرلمان. ويستمتع زوار هذا المنتزه بجرعة ثقافية ممزوجة بفيتامين “د” من أشعة الشمس. ووسط فوضى المدن الكبرى، فإن الحديقة مصممة في مشروع عدن ومزودة بالأشجار الحقيقية والمزروعات من الزهور البرية، لتمثل واحة من السلام وبقعة متميزة للحصول على “هدنة” قبل الخوض مرة أخرى في دراستك.

بار كيك

لا يعتبر مقهى بار كيك في شورديتش مقهى معتاداً، إذ حُوّلت طاولات لعب كرة القدم هذا المرآب إلى المكان المثالي لقضاء الوقت مع الأصدقاء. استرخِ واستمتع بقائمة مأكولاتهم التي تقتصر على البرجر، أو اسمتع بالأجواء المحيطة بينما تشاهد مباراة كبرى لكرة القدم.

أوزون كوفي هاوس

بدأت فكرة مقهى أوزون من ثلاثة أصدقاء تقاسموا شغف القهوة في نيوزيلندا. هذا المقهى الفسيح، الذي يقع في مستودع كبير سابقًا، يتخلله ضوء الشمس الطبيعي، وتنتشر فيه الطاولات الخشبية العصرية والمفروشات صغيرة الحجم، كما أنه المكان المثالي للعمل إن رغبت بالجمع بين الدراسة والكافيين!

معهد الفيلم البريطاني ساوث بانك

على محبي الأفلام زيارة معهد الأفلام البريطاني في “ساوث بانك”، حيث تعرض الشاشات الأربع لمعهد الأفلام البريطاني مزيجًا من الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة الزاخرة بنقد الأدباء السينمائيين من كافة الحقبات. وتعرض اصدارات السينما الجديدة في المعهد، كما أنه يستضيف أمسيات ونقاشات لمخرجي الأفلام. ولمن هم دون سن الـ 25، تُباع التذاكر على باب المعهد مقابل 3 يورو فقط!

ذا فولتس

فولتس هو ساحة فنية تحت الأرض تذهلك بالتركيبات الفنية الرائعة والمعارض المجمعة من أفضل مبدعي لندن. انضم إلى دروس تعليم الرسم الحي، ثم توقف لبُرهة للحصول على مشروب، واجتهد في حل الأسئلة القصيرة السريعة في أمسية الإثنين، أو احصل على تذاكر لحضور أمسية حية للموسيقى.

ذا فاير ستيشن

أحيا ذا فاير ستيشن مفهوم محطة الإطفاء القديمة، وحوّلها إلى ملتقىً مريح وأسطوري لتناول الطعام. هنا، ستجد قطع لحم البرجر مكدسة عاليًا في الخبز المستدير، والنار المتقدة في فرن البيتزا الأصلي، كما سيلقاك مقدمو المشروبات في البار بإستحداث قائمة الكوكتيلات المقدمة والمشهورة. يصعب أن تقول لا لهذا!

مكتبة بيشوبسجيت

عندما تعيش وتدرس في مدينة التي لا تهدأ، تحتاج أحياناً إلى مكان يمتاز بالسلام، مثل مكتبة بيشوبسجيت بالقرب من شارع ليفربول. وتحتوي المكتبة على أرفف غنية بالكتب تمتد من الأرض إلى السقف، وينساب الضوء إلى داخلها عبر نوافذ السقف، ليتسنى لك تجربة العيش في عالم هاري بوتر أثناء العمل.

حانة ميلرز تع

تبر حانة ذا ميلر في ساوث بانك مكاناً رائعاً لقضاء أمسية مع الأصدقاء، كما أنها تتتيح للموسيقيين ومجموعات التمثيل المسرحي والبروفات الكوميدية مساحة للبروفات في الدور السفلي. كما يقيم البار عادةً أمسيات موسيقية حية، التي تقدم فنانين محليين.

إستوديوهات كورسيكا

توجد استوديوهات كورسيكا في نفقيّ سكك حديدية فوق الأرض خلف محطة إليفانت وكاسل، وتنقسم إلى بار وغرفة للموسيقى الحية، وتضم أيضاً استوديو يعرض الأفلام الإبداعية. تنظم هذه الإستديوهات أيضًا حفلات موسيقى البوب والأعمال الفنية وأمسيات “دي جي” تستمر حتى الـ 6 صباحاً.

ادرس بلندن مع إي أف إعرف المزيد

شارك

Latest post from حياة الطالب