آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أفضل عشرة مدن صيفية في العالم

أفضل عشرة مدن صيفية في العالم

 

الحياة أفضل عندما تكون الشمس ساطعة. ومن أجل تحضيرك لصيفك القادم ، فقد جمعنا لك قائمة من أفضل المدن لقضاء هذه الشهور المبهجة. فمن الشواطئ الأنيقة إلى المناظر الساحلية الخلابة، فقد وجدنا الأماكن المثالية للتمتع بأشعة الشمس بينما نحظى ببعض المرح في (المدينة).

  1. ميامي ، الولايات المتحدة

من منا يحلم بالاسترخاء على شواطئ ميامي ؟ قليل من المدن حول العالم تستطيع أن تتنافس مع ميامي، خصوصاً في فصل الصيف عندما تطول الليالي وتصبح الحفلات أكثر جموحاً. إن مدينة ميامي هي بالفعل المدينة التي تتميز بالشواطئ الأنيقة والحياة الليلية المشهورة على مستوى العالم. تجنب زحمة المدينة بالذهاب إلى الرمال البيضاء في فيرجينيا كي أو اختبر ما الذي يجعل ميامي “مدينة ساحرة” على الشاطئ الجنوبي: قم بجولة على ممشى شاطئ ميامي إلى حي أرت ديكو حيث تلتقي أمريكا اللاتينية بالولايات المتحدة الأمريكية.

  1. برشلونة ، أسبانيا

تعد برشلونة واحدة من أفضل الوجهات حول العالم من حيث شواطئها ، ولكن لا تنخدع باعتقاد أن عاصمة الكتلان ليست جيدة إلا بفضل شواطئها الرملية – فهذه المدينة تتميز بالشوارع التي تغمرها الشمس على البحر المتوسط، ولا تفوت أن تذهب في مغامرة مطبخية بزيارة بارات التاباس في حي سيوتات فيلا التاريخي. و بعد الاستمتاع بغروب الشمس من حديقة جويل أو جبل تيبيدابو، اتجه إلى ميادين باسيج ديل بورن أو بالاكا دي سول الشعبية القريبة من البارات والنوادي. وبالطبع هناك شاطئ مثالي للسباحة الصباحية بعد ليلة طويلة بالخارج.

  1. نيس ، فرنسا

ليست برشلونة هي المدينة الوحيدة ذات الشواطئ الجميلة في أوروبا. فمدينة نيس الواقعة على الريفيرا الفرنسية (الخط الساحلي) في جنوب الدولة، تفتخر بشواطئها البكر الهادئة والشوارع المزدانة بأشجار النخيل المصطفة على الجانبين لتستمتع بشروق الشمس. وعلى الرغم من أن مدينتي كان وموناكو أكثر بريقاً، فإن مدينة نيس تتميز بجو يبعث بصورة أكبر على الاسترخاء والجو العاطفي الأصيل الذي يخلط ما بين بريق الريفيرا والمأكولات التقليدية والحياة الساحلية. وتعتبر برومينادي ديس أنجلياس هي قلب المدينة حيث هناك أسراب من الناس تتمشي أو تمارس رياضة الجري أو الاسترخاء ببساطة في أشهر الممرات الخشبية على مستوى العالم.

  1. كيب تاون، جنوب أفريقيا

مدينة كيب تاون هي المدينة التي يلتقي بها الجمال الطبيعي مع ناطحات السحاب الحديثة. تسلق قمة جبل تيبل في يوم صيفي هادئ لترى المناظر الرائعة للجوهرة الساحلية. فمن على جبل تيبل يمكنك أن ترى الخط الساحلي الوعر لمدينة كيب تاون ووسط المدينة الصاخب حيث يتساوم التجار والمتسوقون على أفضل الأسعار كما في مركز سانت جورج التجاري وميدان جرين ماركت. وتعتبر الرمال البيضاء المتواجدة بخليج كامبس المحفز المثالي ليوم من استكشاف هذه المدينة الحيوية . وتأكد من أن تجرب أطباق اللحوم والمأكولات البحرية المقدمة سوياً (surf and turf) في المطاعم المطلة على الخليج.

  1. سان دييجو ، الولايات المتحدة

تتميز مدينة سان دييجو بالكثير من الشواطئ العالمية والطقس المعتدل طول العالم تقريباً. فبعد الاسترخاء على شاطئ ميشن الأيقوني وبعد أن تصبح أمريكي حقيقي بالتزلج بعجلات الباتيناج بممراتها والمشايات الخشبية ، وممارسة رياضة الغطس وسط ممر السفن المحطمة عمداً بسان دييجو، وركوب أمواج شاطئ المحيط الهادئ أو ممارسة رياضة السنوركلينج على شواطئ ساحل لا جولا. ولاستعادة النشاط، تمتع ببعض الأطعمة المحلية الأسطورية بسان دييجو: فمن الهوت دوج الأمريكي الكلاسيكي إلى البرجر وسندويشات التاكو – وسوف يبقيك هذا حتى وقت متأخر في الليل. نصيحتنا لك: اتجه إلى حي جازلامب للاستمتاع بليلة رائعة.

  1. تاماريندو ، كوستاريكا

هناك سبب وراء أن بعض الناس يدرجون زيارة كوستاريكا ضمن الأهداف التي يأملون تحقيقها في حياتهم ، فهي مدينة مثيرة للغاية حيث تقع على ساحل المحيط الهادي ، وتتميز تاماريندو بالشواطئ الجميلة وركوب الأمواج والحياة الليلية المرحة. أضف إلى ذلك الحدائق الوطنية القريبة المفعمة بالحياة البرية والتي تتميز بمزيج رائع. ويحد مدينة تاماريندو حديقة بارك ناسيونال مارينو لاس باولاس وهي مكان مثالي للاسترخاء على الشاطئ، وممارسة رياضة الغوص ومساعدة السكان الساحليين في الحفاظ على السلاحف ذات الظهور الجلدية. وتعتبر مدينة كوستاريكا مدينة تمتلئ بالمغامرة: ويمكنك الاختيار ما بين المنحدرات البرية وضخ الأدرينالين في الجسم بالقفز بين الجبال والتنقل بالحبال بين المرتفعات

  1. هونولولو ، الولايات المتحدة الأمريكية

تفتخر جزر هاواي بكونها تمتلك بعض المناظر الطبيعية الأكثر إلهاماً بالعالم، وتعتبر مدينة هونولولو هي القاعدة المثالية لاستكشاف أرض العجائب على المحيط الهادي . وتعتبر عاصمة هاواي هي المقر المميز لثقافة الشاطئ الباعثة على الاسترخاء – فالناس هناك ينظرون إلى ركوب الأمواج بعد تناول الغذاء على أنه أمر طبيعي وأن أحذية الشاطئ هي ألبسة مقبولة للقدم بأماكن العمل. ولا يستغرق الوصول إلى شاطئ وايكيكي المشهور سوى خطوات صغيرة من جادة كالاكوا – القطاع الرئيسي بهونولولو. ويجب ألا تفوت أن تقضي بعض الوقت في استكشاف الرأس الماسي ، وهو البركان الذي يلوح في الأفق فوق المدينة، والمشي لمسافات طويلة عبر الغابات الخضراء إلى شلالات مانوا. ويجب عليك أيضا أن ترى الخلجان الصغيرة والشواطئ المعزولة المنتشرة في الجزيرة مثل خليج هانوما.

  1. روما ، إيطاليا

أنت لا تحتاج إلى شاطئ للاستمتاع بالصيف. فلا يوجد في الحياة الكثير مما هو أفضل من أن تجرب سحر العاصمة الإيطالية، فلا يوجد أفضل من تناولك للآيس كريم (الجيلاتي) بينما تشاهد شروق الشمس. فعندما تذهب إلى روما فأنت بذلك ضمنت بضع أشياء وهي: أنك سوف تستمع بطقس جميل ، وسوف يكون الأكل جيد بطريقة تذهب العقل ، وسوف تنبهر بالمعالم السياحية الشهيرة للمدينة المعروفة على مستوى العالم. ففي كل شارع يمكنك أن تشعر بالتاريخ ينبعث منها – فمن الكولوسيوم إلى سبانيش ستيبس ومبنى البانتيون ، وتعتبر شوارع روما كمتحف تشاهده بشكل أفضل في يوم صيفي تشرق فيه الشمس.

  1. برايتون ، المملكة المتحدة

تعد مدينة برايتون هي عاصمة البرد بالمملكة المتحدة حتى عند ارتفاع درجة الحرارة بالفعل، تتميز المملكة المتحدة بالطقس الرائع في بعض الأشهر خلال العام. وتشتهر برايتون بمفهوم بديل للحياة حيث يزينها العديد من البوتيكات العصرية والبارات الأنيقة ومحلات قهوة الإيندي. ويصطف على شاطئ المدينة البالغ طوله 5.5 ميل خصوصاً مقابل رصيف الميناء البارات والنوادي والمطاعم المثالية للإشكالات الصيفية. ما هو الجزء الأفضل؟ تبعد المدينة ساعة واحدة عن لندن، لذا فإنه بعد قضاء يوم حار في بيج سموك، فإن أسلوب الاسترخاء الموجود بمدينة برايتون يعتبر ترحيب بالتغيير.

  1. بورنموث ، المملكة المتحدة

بورنموث هو مكان بريطاني عريق يشتهر في فصل الصيف. فالمدينة كلها تتمحور حول الشاطئ، ولحسن الحظ هي واحدة من أكثر المدن المشمسة بالمملكة المتحدة، لذا فإن معظم الأيام في المدينة مناسبة لتمتع بالشاطئ. ويمتد الشاطئ لمسافة ميل واحد وهو بقعة مثالية في المملكة المتحدة لتجربة بعض السمك والبطاطس والآيس كريم المتواجد محلياً (المدينة مشهورة به). كما أن المدينة أيضا تعتبر موطن للموسيقى الحية ، ولقد جعل عدد سكانها الكبير من الطلبة من بورنموث واحدة من أكثر الوجهات حيوية في الحياة الليلية

العالم في انتظارك, فلتكتشفه مع إي أف!إعرف المزيد

شارك

Latest post from سفر