GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

لماذا تختار الإقامة مع أسرة مضيفة أثناء الدراسة بالخارج؟

لماذا تختار الإقامة مع أسرة مضيفة أثناء الدراسة بالخارج؟

قد تراودنا بعض الأفكار المقلقة عندما نفكر بالسفر والدراسة بالخارج، مثل الخوف من عدم القدرة على إنشاء صداقات جديدة، أو عدم الشعور بالراحة في المدينة الجديدة، أو العجز عن التواصل بلغة أجنبية… إلخ.

لكن، ما رأيك بعيش تجربة الدراسة بالخارج في منزل أسرة تقدم لك الدعم خلال تجربتك؟ حتى وإن كان تأسيس صداقات أمراً سهلاً عندما تكون مع مجموعة من الطلاب المغتربين مثلك، لا بد أن وجود أسرة تقدم لك الدعم سيشعرك بالراحة عندما تكون في بلاد وثقافة جديدين. أيضاً، ستتيح لك الإقامة مع أسرة مضيفة إنجاز الكثير من التقدم السريع في مسيرتك في تعلم لغة جديدة.

:وفيما يلي  أبرز الأسباب لاختيار الإقامة مع أسرة مضيفة أثناء الدراسة بالخارج

ترحيب دافئ من الأسرة المضيفة

ستشعر بأن عبء السفر قد أصبح أقل عندما تعلم أن هناك أسرة بانتظار الترحيب بك عندما تصل. ستنشغل عن الشعور بالغربة أو الوحدة وأنت تتعرف على أسرتك الجديدة وتتحدث معهم، وستستمتع بالوقت الذي ستقضيه معهم كلما تعرفتم على بعض أكثر وقضيتم المزيد من الوقت معاً. قد تمارسون بعض الهوايات معاً، أو تطبخون معاً، أو تسافرون في رحلات خلال عطلة نهاية الأسبوع معاً، وتتابعون الأفلام معاً أيضاً.

تطوير مهاراتك اللغوية على مدار الساعة

أثناء الإقامة مع أسرة مضيفة سيتاح لك الخوض في محادثات يومية والاستماع إلى اللغة التي ترغب بتعلمها بشكل دائم، ما يعني أنك ستحصل على تجربة الانغمار بالكامل في محيط مريح. سيتيح لك قضاء الوقت مع المتحدثين الأصليين تعلم المزيد من الكلمات التي قد لا تسمعها في الصف. ستحرز تقدماً أسرع في تعلمك للغة وستراقب كيف تستخدم في المواقف اليومية أيضاً.

إقرأ المزيد: نصائح مهمة خلال الإقامة مع أسرة مضيفة

تناول الطعام مثل السكان الأصليين

جرّب الوصفات المحلية والأطباق الشهيرة في البلاد التي تقيم بها، وعش التقاليد المتعلقة بالطعام خلال الأعياد والاحتفالات والمناسبات أثناء العيش مع أسرة مضيفة. وإلى الجانب قضاء وقت ممتع والتعرف على الثقافة التي تقيم بها أكثر، قد تتعلم بعض الوصفات اللذيذة التي ستأخذها معك إلى بلادك.

سافر كأحد السكان الأصليين

لا مفر من القيام ببعض الأخطاء المتعلقة بالمواصلات عندما تنتقل إلى مدينة جديد، لكن ستساعدك الإقامة مع أسرة مضيفة في السفر كأحد السكان الأصليين، لأنك ستتلقى نصائح عن أفضل الطرق التي يجب أن تسلكها وأفضل وسائل المواصلات وكيفية قراءة لخارئط وغرها. لكن تذكر أنه لا بأس بضلال طريقك أحياناً، لأنه سيساعدك في اكتشاف بعض أجمل الأماكن والتجارب.

تحدي ثقافي

ستعلمك الحياة مع أسرة مضيفة الكثير عن العادات والتقاليد في البلاد التي تعيش بها. ستعلمك أيضاً كيف تصبح  أكثراً تقبلاً للاختلافات الثقافية، وكيف تناقش أشخاصاً مختلفين عنك، وستدرك بالنهاية مدى التشابه بين الناس مهما اختلفوا. وبعد العودة إلى بلادك، نأمل أن تكون قد تركت وراءك أسرة ثانية بالخارج، في منزل بعيد عن منزلك.

تعلم لغة بالخارج في أحمل مدن العالمالتفاصيل
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول