GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

إسأل مجرّب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف لندن؟

طالبة من جدة درست مع إي أف لندن لمدة 3 أشهر في دورة لغة مكثّفة
إسأل مجرّب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف لندن؟

تعرفوا على طالبة إي أف ميمونة عبدالقادر بلفقيه من مدينة جدة، والتي سجّلت في دورة لغة إنجليزية مكثّفة في معهد إي أف لندن لمدة ثلاثة أشهر، وأحرزت خلالها تقدماً من المستوى الأساسي (A2) وحتى المستو المتوسط (B1).

تحدثنا ميمونة فيما يلي عن تجربتها في الدراسة مع إي أف:

لماذا اخترتي الدراسة في مع إي أف؟

سمعت عن معاهد إي أف عن طريق الإعلانات والبريد الإلكتروني، وبعدها جذبي لها جودة وأسلوب التعليم إلى جانب الخدمة والتجربة بشكل عام.

يتمتع طلاب إي أف بمزايا متعددة مثل الأنشطة المتنوّعة التي ينظمها المعهد والأجواء الأسرية. أيضاً، يتمتع الطلاب بمزايا مثل بطاقة خصم الطلاب، والتي تتيح لهم الاستفادة من خصم يصل إلى 13 بالمائة لشراء المستلزمات الضرورية المتوفرة في الصيدلية مثلاً.

لماذا اخترتي الدراسة في مدينة لندن؟

بالنسبة لمزايا الدراسة في لندن، فهي مدينة جميلة وتضم كثيراً من المعالم والأنشطة السياحية الجاذبة. يتميّز معهد إي أف لندن بموقعه بمركز المدينة، وهي منطقة آمنة وتقع بالقرب من الأنشطة والمعالم السياحية مثل لندن آي ونهر التايمز وساعة بيغ بين وقصر بكنغهام. الموقع كان فرصة للاستمتاع بممارسة رياضة المشي والتنقل من مكان لآخر داخل المنطقة.

أعجبني أيضاَ في معهد إي أف لندن توفر العديد من خيارات السكن بالقرب من المعهد، وتوفر عديد من المحلات التجارية وخيارات السوبرماركت والمطاعم ومحلات الوجبات الحلال بنفس المنطقة. يتمتع الطلاب أيضاً بخيارات المواصلات العامة ومحطات المترو الشهيرة مثل محطة وتر لو.

أخيراً، الموقع كان فرصة للاستمتاع وبشغف بممارسة اللغة، من خلال التحدث مع الناس في كل مكان أثناء المشي ذهاباً وإياباً من السكن للمعهد ومن المعهد للسكن وأثناء التسوق في السوبرماركت أو المطاعم.

بالنسبة للتحديات، أبرز تحدي للحياة في لندن هو غلاء أسعار السكن في المنطقة المركزية، وصعوبة الاعتماد على التنقّل بسيارة خاصة، وغلاء سيارات الأجرة، ما يعني أن الطالب مضطر للاعتياد على استخدام المواصلات العامة. أيضاً، نظراً للعدد الكبير من الطلاب الراغبين بالدراسة في لندن، هذا يعني أن هناك تنافساً كبيراً على خيارات السكن، ما قد يدعوا الطالب للسكن بعيداً عن مركز المدينة.

كيف تصفين تجربتك أثناء الدراسة بالخارج؟ ولماذا تنصحين بهذه التجربة؟

إضافة إلى ما ذكرته أعلاه من مزايا وتحديات، فإن الدراسة في الخارج، وخاصة في دولة تتحدث نفس اللغة المراد تعلمها، هي فرصة للممارسة والتعلم السريع بعيداً عن ممارسة اللغة الأم لفترة.

الدراسة بالخارج هي أيضاً فرصة للتعلم بالممارسة واكتساب المزيد من الثقة والاعتماد على النفس، وهي أيضاً فرصة لبناء العلاقات الجيدة من خلال الانفتاح على العالم الخارجي والتعرف على ثقافات وجنسيات مختلفة عن قرب.

ما هي برأيك أفضل طريقة للطالب للاستفادة من تجربة الدراسة بالخارج لأقصى حد؟

نصحتي للطلاب المقبلين للدراسة بالخارج هي الانطلاق لخوض التجربة والاستمتاع بروح المغامرة لتعلم وممارسة اللغة مع الحفاظ على الاخلاقيات والمبادئ والقيم التي نشؤوا عليها.

تعلّم الإنجليزية في بريطانيا مع إي أفالتفاصيل
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول