GO Blog | EF Blog السعودية
آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menuدليل البرامج المجاني

9 أسباب لتحب مدينة أوكلاند

9 أسباب لتحب مدينة أوكلاند

مدينة طبيعية مليئة بالشواطئ والموانئ والجزر و 48 بركاناً خامد؟ إنها أوكلاند في نوزيلندا بالطبع.

وفيما يلي 10 أسباب لتحب مدينة أوكلاند:

الطبيعة في أوكلاند

بمجرّد إلقاء نظرة على أوكلاند في الخريطة ستعرف أنها مدينة ذات موقع رائع. ستجد إلى شرق المدينة الخلجان الهادئة للسباحة خلال أيام الأسبوع، وإلى الغرب ستجد ممرات للمشي، وشلالات، وشواطئ برية. باختصار، هناك شيء لتكتشفه أينما توجهت.

المشي في الطبيعة بالقرب من أوكلاند

تنتشر المسارات المثالية داخل وخارج أوكلاند. هل أنت مستعد للتسكّع في الطبيعة؟ جرّب North Shore Coastal Walk (ممر طويل مدته 7 ساعات يربط بين الخلجان)، أو Rangitoto Island Summit Walk (صعود معتدل لهذا البركان الخامل مع مشاهدة المناظر البانورامية من الأعلى)، أو مسار Pukekawa Trail Lovers الذي يبلغ طوله ساعة عبر أراضي الأدغال.

المهرجانات في أوكلاند

تقام الاحتفالات في أوكلاند على مدار العام، مع مختلف المهرجانات الثقافية والموسيقية وغيرها. يبدأ مهرجان الفوانيس مع بداية العام الصيني الجديد، يليه في وقت لاحق مهرجان تاماكي هيرينجا واكا (أكبر مهرجان ثقافي ماوري في نيوزيلندا). لاحقاً، هناك مهرجان باسيفيكا ومهرجان ديوالي ذو الأصول القادمة من المحيط الهادئ والهند، على التوالي. هناك أيضًا أسبوع الفنون Art Week (للفنون المرئية)، وفعالية Street Eats (شاحنات الطعام وأطعمة الشوارع)، ومهرجان الكتاب لمحبي الأدب، وعدد كبير من المهرجانات الموسيقية في فصل الصيف.

مزرعة خاصة المتنوعة

في قلب أوكلاند مزرعة، بالتحديد في كورنوال بارك. منذ ما يقرب المائة عام، يعيش هناك 600 رأس غنم و 60 بقرة، وهو رقم ينمو بسرعة عندما بأتي موسم الحمل والولادة. من المستحيل أن تشعر بأي شيء سوى البهجة لدى النظر إلى الحيوانات الصغيرة وهي تتعلم الوقوف والمشي!

خيارات الجبنة في أوكلاند

بالنسبة لحجمها، في أوكلاند عدد مذهل من متاجر الجبن الممتازة. سيستمتع عشاق الجبن برحلة إلى The Cheese Room في ميلفورد أو شركة Puhoi Valley Cheese Company، حيث سيتناولون الجبن اللذيذ والطازج والأصفر (ستشكرنا عندما تجرب طبق بري كريمي الثلاثي!).

الطعام والمطاعم

تقدم أوكلاند خيارات لذيذة للغاية طوال العام بسعر غير مكلف نسبيًا. من المقبّلات الفاخرة إلى الحلويات والأطباق الرئيسية اللذيذ، تأكد من تذوّق أكبر عدد من خيارات الطعام في المدينة. مهرجان المأكولات البحرية وسوق La Cigale الفرنسي خياران لن تنساهما. إن كنت تحب السمك الطازج، ننصحك بزيارة Shelly Beach Wharf حيث يتم صيد السمك وطهيه وتقديمه.

اللهجة المحكية في أوكلاند

لهجة الكيوي العامية مميزة ولا يمكن نسيانها، وتشمل كلمات مثل من jandals (نعال الشاطئ) و chilly bin (البراد)، إلى جانب عدد كبير من المفردات التي لن ستمعها سوى في نيوزيلندا. أمثلة أخرى: chur تعني شكراً، choice تعني رائع، pack a sad يعني أن تصاب بنوبة غضب، gizza تعطي أعطني شيء، hangus تعني شخصاً يحب الأكل، وغيرها الكثير من المفردات.

رياضة الرغبي

لعبة الرغبي شهيرة جداً في نيوزيلندا. في أوكلاند ستشجّع فريق أوكلاند بلوز، والذي يقع مقره في إيدن بارك، أكبر ملعب رياضي في البلاد. وقد يستغرق أولئك الذين ليسوا من الدول التي تمارس لعبة الرجبي بعض الوقت لتعلم القواعد، لكن الجهد يستحق كل هذا العناء. أثناء تواجدك في أوكلاند، جرّب أن تكون من المشجعين: لا يمكن تفويت تجربة تشجيع الفريق الأزرق في هذا الاستاد الذي يتسع لـ50000 مشاهداً!

غروبات الشمس في أوكلاند

قم بإنهاء يوم رائع في أوكلاند وأنت تشاهد غروب الشمس الرائع. مع وجود زوايا لمشاهدة الشمس في الشمال والجنوب والشرق والغرب، كل ما عليك القيام به هو تعبئة سلة نزهة (ربما مع بعض تلك الأجبان التي أخذت عينات منها في وقت سابق؟). جرب North Head و Bastion Point و Piha و Muriwai وشاطئ Sunset Beach.

تعلم الإنجليزية في أوكلاند مع إي أفالتفاصيل
إقرأ كل ما هو جديد في عالم السفر واللغات والثقافات عبر الاشتراك في نشرة إي أف جو الشهرية!تسجيل الدخول