آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

5 من رحلات الأحلام حول العالم. فما هي رحلتك؟

5 من رحلات الأحلام حول العالم. فما هي رحلتك؟

تخيل نفسك وأنت تحزم أمتعتك ممسكاً بجواز سفرك وأنت في عجلة من أمرك مهرولاً خارج الباب، وأنت متوجه إلى المطار بالقطار وقد وصلت إلى البوابة في موعد تسجيل الصعود إلى الطائرة بالضبط. نسيت شاحن جوالك، ولم يتثنى لك احتساء قهوة الصباح .. لا يهم. لقد انتظرت هذه اللحظات لشهور حالماً بها منذ أن كنت طفلًا، والآن أخيراً أنت هنا .. سوف تذهب في رحلة حول العالم.

أعتقد أننا قد حلمنا جميعاً بأن نكون هنا، في هذه اللحظة، عندما توشك تجربة رائعة لمرة واحدة في العمر على البدء، وأنا متأكد أننا قد حلمنا جميعاً بالمكان الذي نرغب في الذهاب إليه بالضبط. لقد سألت بعضًا من الزملاء الرائعين عن وجهتهم المكونة من 3 محطات حول العالم التي قد يذهبون إليها ولماذا؟

إيزابيلا : طوكيو – هونولولو – هيلسينكي

هيلسينكي: العاصمة الفنلندية بها كل ما أحتاج لأكون سعيدة : مشهد رائع التصميم و ثقافة حية عن القهوة و فن معماري آخاذ,كما يمكنني الاستمتاع بنكهة القهوة الفاخرة والتفكر في جميع الفنون العصرية والأثاث الذي أرغب في شراءه , تخيل ذلك يجعلني أشتعل حماسًا.

طوكيو: أنا مفتونة بتاريخ الثقافة اليابانية والتباينات الموجودة بها – ولا تجعلني ابدأ بالكلام عن الطعام أو عن حقيقة أن هناك مقاهي للقطط لأنني لن أوقف التعبير عن اعجابي بذلك. أعتقد أن الصخب والضجيج الذي تتميز به العاصمة طوكيو النابضة بالحيوية سوف يكمل وجهتي التالية بشكل مثالي.

هونولولو: إنني أرغب في تعلم كيفية ركوب الأمواج، وأعتقد أن ابتلاع كميات كبيرة من المياه المالحة بينما أحاول يائسة الوقوف على لوح الركمجة سيكون ممتع للغاية في هاواي. كثير من المرات أتخيل نفسي مسترخية على الأرجوحة الشبكية وآكل الأناناس واتحدث عن الأمواج الرائعة الآخاذة – بينما تعزف القيثارة في الخلفية بالطبع.

لينا : كيب تاون – سيول – سان فرانسيسكو

كيب تاون: دائما ما كنت أريد أن أذهب لهذا المكان. لقد سمعت أن بها ثقافة الهيبيز التي لم تأخذ حقها في الوصف والتي يحتاج المرء أن يمر بها في بعض محطات حياته. كما أنني أحب الفيلة وأود أن أرى واحدًا منهم في موطنه الطبيعي.

سيول: لقد سمعت أن لهذا المكان 0روحانية. بمتنهي الجدية، فإنني قد أذهب هناك من أجل الطعام وحده. ابحث عن سامجيوبسال و داكجالبي و جوجيجيو – وسوف تفهم ما الذي أتحدث عنه.

سان فرانسيسكو: إنها إحدى المدن التي يتعين عليك أن تراها في أمريكا ولم أرها بعد. فهي تقع على الساحل مباشرة، وتحتاج إلى كنزة صوفية باعثة على الدفء في الجو البارد، كما أن الأماكن المزدحمة بالمخابز بها تجعلها مثالية. يوجد الكثير من خطوط العربات الكهربائية التاريخية الأفضل بالدولة موجودة في وسط المدينة وجسر البوابة الذهبية على عتبة بابها.

توم : برشلونة – بانكوك – سيدني

برشلونة: لا تكتمل أي رحلة دون زيارة عاصمة الثقافة بأسبانيا. فما هو المكان الآخر الذي يمكنني فيه أن أذهب من الشاطئ إلى الاسواق المحلية والمقاهي دون أن أشعر بالملل أو الجوع بل كل ماأشعر به سيكون الاعجاب بالتصاميم المعمارية القوطية الخلابة والمصممة على أيدي نخبة من المهندسين المعماريين المعروفين , إن الجو الرائع الأنيق المحيط بهذه المدينة هو شغفي بلا شك.

بانكوك: العاصمة التايلاندية هي عاصمة روحانية بشكل كامل، وأنا لا أكتفي منها أبداً. عند أول محطة لي في هذه المدينة سيمتلئ فمي بالأطعمة اللذيذة المعروضة بالشوارع مقابل بنسات قليلة، وذلك قبل أن أتجه إلى المراكز التجارية الكبيرة للتمتع ببعض الثقافة والحضارة العصرية المنكهة بالسحر الآسيوي.

سيدني: لا شيء يتفوق على مدينة بها كل شيء من ركوب الأمواح إلى ناطحات السحاب. وتضمن لك المدينة استرخاءاً جسدياً لتهدئة الروح (بعد رحلة طويلة) – وبما أن المملكة المتحدة كانت تملك استراليا في الماضي، فإن الثقافة ليست بعيدة عنها كثيراً.

ياجمور : باريس – كيب تاون – نيويورك

باريس: إنني لا اتخيل أن أبدأ رحلتي حول العالم دون أن أبدأ بزيارة مدينة الاضواء والحب. فباريس بها الكثير من التاريخ والفنون الرائعة والمشاهد الثقافية. فيمكنني أن أشهاد لوحة الموناليزا في متحف اللوفر والقيام ببعض التسوق في شارع تشامبس إليزي وأختم يومي بزجاجة نبيذ ونزهة الجبن أمام برج إيفل.

كيب تاون: المدينة بها كل شيء، فهي تتميز الشواطئ المشمسة والمناظر الخلابة والناس الودودة. إنني أود أن أبدأ زيارتي بالإنغماس في أشعة الشمس في واحد من الكثير من الشواطئ المختفية قبل أن أتوجة إلى جبل تيبل. إن مدينة كيب تاون بها مناظر آخاذة وأنا لا أتخيل مكان أفضل للطيران الشراعي من هذه المدينة. وإذا كنت ممن يحبون الحيوانات مثلي، فإنك لن تغادر كيب تاون قبل أن تذهب في رحلة سافاري أو تزور مستعمرة البطريق الأفريقية على شاطئ بولدرز.

نيويورك: لا أتخيل أبداً نهاية أفضل لرحلتي من قضاء أسبوع في عاصمة العالم. هذه المدينة بها العديد من الأحياء والمناظر الأيقونية. فإنه يمكنني أن أقضي أيام فقط متجولاً لأتشبع من المناظر والأحياء. إن الهالة حول ميدنة نيويورك تجعلك تشعر بأن الاحتماليات والخيارات لا نهائية! ودعنا لا ننسى أن نيويورك هي موطن أفضل المطاعم والبارات على مستوى العالم.

كيسا : سيدني – هونولولو – نيو أورلينز

سيدني: أحب أن أقضى أسبوع ملئ بالكسل والخمول في هيبستر هيفين بمدينة سيدني ، وهذا أنسب مكان أبدأ منه رحلتي حول العالم: بالطبع هذا يشمل التسكع في المقاهي والذهاب إلى حفلات موسيقية ببيت الأوبرا الشهير بسيدني، والتمتع بأشعة الشمس والبحر بشاطئ بوندي. ويمكن أن أختم رحلتي السريعة في هذه المدينة برحلة إلى بريسبين وجزيرة فريشر القريبة .

هونولولو : لماذا تتوقف عند شاطئ جميل واحد بينما تستطيع أن تصل إلى آخر؟ ربما أرغب في قضاء الأسبوع الثاني من رحلتي مستلقية على شواطئ هاوي مستمتعة بأشعة الشمس ، وبعد بضعة أيام في هونولولو، أود أن استقل الطائرة في اليوم الثاني وأتوجه إلى ماوي لمدة أسبوع من الاسترخاء على الشاطئ.

نيو أورلينز: أود أن أزور لوس أنجلوس أو استكشف سان فرانسيسكو، ولكن في طريق عودتي إلى أوروبا، أعتقد أنه من الأفضل أن أقضي أسبوع أو اثنين مسترخية في نيو أرلينز. أود أن أقضي أسبوعي مستكشفة خليط الثقافات المدهش بالمدينة والمسارح الموسيقية التي لا تصدق وأود أن آكل بعض من أفضل الأطعمة في الولايات المتحدة.

صورة ملتقطة بواسطة مارتينا كيه 15 (فليكر / العموميات الإبداعية)

ما هي رحلة أحلامك حول العالم؟

أدرس في الخارج في أكثر من 50 مدينة مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر