آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نيويورك أو لندن… أيهما أنسب للدراسة؟

نيويورك

النقانق مقابل الكعك الصغير، القهوة مقابل الشاي، وسيارات الأجرة الصفراء مقابل سيارات الأجرة السوداء: حان الوقت لمقارنة نيويورك ولندن ,تحديد أيهما هو أفضل مكان للدراسة بالخارج.

ورغم التشابه الكبير بين نيويورك ولندن، إذ كل منهما تقدم تجربة دراسية عالمية ستحيطك بثقافة دولية، إلا أن بعض التدقيق سيساعدك على إيجاد اختلافات بين المدينتين ستحدث فرقًا كبيرًا في تجربتك بالدراسة في الخارج.

وقمنا فيما يلي بمقارنة لندن ونيويورك في عدد من الفئات لتسهيل الإجابة على سؤال: أين يجب أن أدرس، لندن أم نيويورك؟

الحياة الليلية والترفيه

تزخر كل من لندن ونيويورك بالإمكانيات نهاراً وليلاً. عندما تغرب الشمس، تنطلق كلتا المدينتين بفضل الكثير من الأماكن الرائدة للترفيه. في كلتا المدينتين منطقة مسرح ذات مستوى عالمي (برودواي في نيويورك، وويست إند في لندن)، حيث يتم بيع كافة خيارات الطعام التي قد تخطر على بالك (وحتى بعض المأكولات التي لم تتخيلها أبدًا).

إذاً، ما الذي يجعلهما مختلفتان؟ الأمر بسيط إلى حد ما – فنيويورك هي المدينة التي لا تنام أبدًا. تظل النوادي والمطاعم وحتى بعض المحلات التجارية مفتوحة حتى ساعات الفجر. في المقابل، في لندن عادة ما تغلق الحانات والمطاعم الساعة 11 مساءً خلال أيام الأسبوع.

الهروب من الزحام

تنتشر لندن على مساحة أكبر بكثير من نظيرتها الأمريكية، ما يعني أن هناك الكثير من الأماكن الهادئة والمورقة لتكتشفها هناك. في الواقع ، 40 في المائة من مساحة لندن هي مساحات خضراء مقارنة بـ 14 في المائة في نيويورك. لهذا السبب، من السهل إلى حد ما أخذ استراحة من وتيرة الحياة السريعة في لندن من خلال التنزه في المتنزهات الملكية وساحات الحدائق الهادئة. ريتشموند بارك، على سبيل المثال، يغطي ما يقرب من ألف فدان من الحدائق البكر (حيث ستجد الغزلان!).

لكن، تعد نيويورك، بالطبع، موطنًا لأشهر حديقة حضرية في العالم، سنترال بارك، ويوجد بها عدد من الحدائق الأصغر مثل Riverside Park و Prospect Park والتي يكن الاستمتاع بزيارتها خلال أشهر الصيف الحارة.

التنقل حول المدينة

سيارات الأجرة والحافلات والمترو أرخص في نيويورك من لندن، ويعمل مترو الأنفاق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. في المقابل، يتم تشغيل بعض سكك الـ”تيوب” في لندن على مدار الساعة ولكن في عطلات نهاية الأسبوع فقط.

تجلب كلتا شبكتي المترو في المدينتين معهما إيجابيات وسلبيات السفر تحت الأرض في المدن الكبيرة – فهما مريحتان ولكنهما في بعض الأحيان مزدحمتان للغاية وفي الصيف تكونان شديدتي الحرارة. من الجيد أن تتذكر أن كلتا المدينتين صُممتا للتجول سيرًا على الأقدام، حيث ستكتشف تلك المقاهي المخفية والمحلات السرية والهندسة المعمارية المذهلة التي تجعل استكشاف مدينة جديدة أمرًا لا يُنسى.

الرياضات

منذ فوزها على باريس ونيويورك باستضافة أولمبياد 2012، برزت لندن كعاصمة رياضية للعالم. تنتشر الملاعب الحديثة في جميع أنحاء المدينة، ويبدو أن كل عطلة نهاية أسبوع تستضيف بعض المسابقات الرياضية ذات المستوى العالمي.

لكن هذا لا يعني أن نيويورك غير قادرة على التنافس عندما يتعلق الأمر بالنشاطات الرياضية، لكن في لندن خيارات أكثر. نيويورك هي موطن لبعض الفرق الرياضية الأكثر شهرة في العالم. ارتدى الجميع قبعة فرق الـ”يانكيز” مرة واحدة على الأقل، وهي موطن لكل من فريق جيتس وذا جاينتس ونيكس.

دراجات الحرارة

تتمتع مدينة نيويورك بصيف حار وشتاء بارد ومثلج، بينما تشهد لندن فصول صيف باردة وعابرة وشتاء معتدلاً. قد تكون المملكة المتحدة معروفة بطقسها البائس الممطر، لكن نيويورك تشهد في الواقع هطول أمطار أكثر من العاصمة البريطانية.

ومع ذلك، إذا كنت تريد طقسًا جيدًا في الصيف، اختر نيويورك، حيث يمكن أن ترتفع درجات الحرارة صيفاً لما يزيد عن 30 درجة، مقارنة بالمتوسط ​​الأقصى الكئيب إلى حد ما في لندن، والذي يبلغ 23 درجة.

الاستمتاع بالأشياء المجانية

تتفوق لندن في تقديم خيارات مختلفة من النشاطات المجانية، ما يجعلها خياراً مثالياً للطلاب ذو الميزانية القليلة. يمكنك كطالب التجول ومطالعة القطع الأثرية القديمة في المتحف البريطاني ومتحف التاريخ الوطني مجاناً، ولن يكلفك التحديق في الفن المعروض في المعرض الوطني أو تيت بريطانيا أو متحف تيت مودرن.

لا تستطيع نيويورك التنافس مع مثل هذه الأنشطة المجانية الرائعة، ولكنك في المقابل ستتيح لك الاستمتاع مجاناً بالجواهر المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي يمكن أن تجدها بعد بعض البحث. أيضاً، في نيويورك يمكن الاستمتاع ببعض المتاحف والمعارض وأماكن الحفلات الصغيرة مجاناً أو مقابل ثمن زهيد في أيام معينة.

خيارات الطعام اللذيذة

كلتا الوجهتين جنة لمحبي الطعام. ورغم أنك ستستمتع بالتنوع الثقافي للطعام في نيويورك ولندن، لا تتجاهل الأطباق المحلية التي تشتهر بها هذه المدن. شاي بعد الظهر ووجبات العشاء الكبيرة ذات اللحم المشوي ضروريان للحياة في لندن، مثل حال النقانق والبرغر وخبز البيغل في نيويورك. أيضاً، ستكتشف أطباقًا من جميع أنحاء العالم، وأكشاك الطعام في الشوارع، والطهاة المبتكرين الذين يخلقون النكهات الشهية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر.

العالم في مكان واحد

نيويورك ولندن رمزان للتنوع. في كلتيهما يعيش أكثر من 8 ملايين نسمة، ونسبة المقيمين في المدينتين الذين قد ولدوا خارجهما هي تقريباً 40 في المائة في السكان. ببساطة، العالم يعيش هنا، وسيرحب بك بأذرع مفتوحة. يعني هذا التنوع أنك لن تتوقف أبدًا عن الشعور بالدهشة من التنوع الكبير في الأحياء السكنية، والطعام، وخيارات الحياة الليلية، ولن تشعر أبداً بأنك شخص غريب.

تعلم الإنجليزية في بريطانيا أو أمريكا التفاصيل

تعلم 12 لغة في أكثر من 50 مدينة عالمية

Learn more