آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نصائح لتوضيب حقيبة السفر كالمحترفين!

نصائح لتوضيب حقيبة السفر كالمحترفين!

توضيب الحقائب مهارة مهمة خاصة للأشخاص كثيري السفر. ويعاني المسافرون عادة من صعوبة تحديد الأشياء التي ستلزمهم بالفعل، وقد يجدون أنهم قد وضبوا ما لا يلزمهم في الواقع. وجمعنا لك فيما يلي بعض النصائح للقيام بتوضيب حقيبة تضم كل ما يلزمك وبدون الاضرار للدفع للكيلوغرامات الإضافية على ميزان المطار!

خطط لتوضيب أقل كميّة

أعطِ نفسك حيّزاً للتوضيب وتجنب التوضيب في نفس يوم السفر، حتى وإن كانت طائرتك في وقت متأخر من اليوم. أختر الملابس والأشياء التي تستخدمها كثيراً بدل تضييع الوقت في البحث بين كل حاجياتك لتحديد ما سيلزمك.

قم باللف لدى التوضيب!

تجنب التوضيب بالحقائب التي تُحمل على الظهر لأنها ستتعبك حتى وإن لم يتجاوز وزنها الـ 10 كيلوغرامات. إختر الحقائب التي يمكن جرها، وقم بلف الملابس بدل طيّها للحصول على أكبر قدر من المساحة للتوضيب، ولتجنب الحاجة لكي الملابس بعد وصولك.

استحم كما يقوم السكان الأصليون

لتجنب الوزن الزائد والانتظار لوقت طويل لدى نقاط التفتيش في المطار، لا توضب عبوات مرطبات البشرة وسوائل الاستحمام، واكتفِ باستخدام تلك التي يقدمها الفندق الذي ستنزل به، أو اشترِ ما يلزمك من الصيدلية لدى وصولك.

سر التوضيب يكمن في التخطيط

خطط لإجازتك ولو بشكل مبدئي واختر ما سيلزمك بدون المبالغة في توضيب أغراض لن تلزمك غالباً. حدد الأساسيات التي لا يمكنك السفر بدونها، مثل حذاء الركض أو ملابس السباحة أو النظارات الشمسية. ننصحك باختيار السراويل والقمصان التي يمكن ارتدائها بأكثر من شكل بدل اختبار الملابس التي لا يمكن ارتدائها سوى بشكل واحد. قاوم إغراء توضيب الأغراض التي لن تلزمك.

وضّب بدلاً دائماً

حتى وإن كانت رحلتك قصيرة جداً، تأكد من توضيب بدل واحد على الأقل (وتذكر الملابس الداخلية أيضاً!). تذكر توضيب حقيبة أو كيس صغير لتضع فيه الملابس المتسخة.

من الأساسيات إلى الكعوب العالية!

إبدأ دائماً بتوضيب جواز السفر والبطاقات التي ستلزمك وشاحن الهاتف وسماعات الأذنين ومسكن الآلام ومزيل المستحضرات التجميلية (للسيدات). ننصحك باقتناء زي رسمي بعض الشيء وربما زوج من الأحذية ذات الكعب العالي أو الأحذية الرسمية إن أمكن.

سافر مع إي أف وتعلم لغة أحلامك في الخارج!مزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر