آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أنهيت دراستك؟ إليك خمس نصائح لصيفٍ رائع

أنهيت دراستك؟ إليك خمس نصائح لصيفٍ رائع

إنتهت فترة الإختبارات وحصلت على شهادتك الثانوية وحان الوقت لتفعل كل ما تريده. خذ إجازة صيفية وصفي ذهنك واستمتع بأوقات الفراغ، و قرر ما تريد فعله في لمستقبل حياتك.

إليك بعض الأفكار للعطلة الصيفية:

أطلق مدونة أو موقعاً إلكترونياً خاصاً بك

هل لديك هواية أو إهتمام بشيء معين طالما أردت تطويره والتفرغ له؟ الآن هو الوقت المناسب لتقوم بذلك. ربما تود التركيز على الطبخ أو الإهتمام بالحيوانات أو تصميم الملابس. فلما لا توثق كل ما تحبه في مدونة إلكترونية أو موقع خاص بهواياتك مع عرض بعض الصور و الفديوهات؟
هذه الخطوة قد تكون مدخلاً إلى مستقبلك المهني

احصل على خبرة عملية

إستغل الإجازة الصيفية بالقيام بعمل ما لتعرف ما يناسبك و ما تفضله أو لا تفضله من الأعمال. فأنت لست ملزماً الآن بتحمل مسؤلية المنزل أو سداد الفواتير، ما يتيح لك فرصة لتتعرف على شخصيتك المهنية و ما يناسبها. اغتنم الفرصة و ابحث عن ما تود دراسته.

تعلم لغة

المزيد من اللغات تعني مزيداً من الفرص، فقد أصبح استخدام اللغة أمراً ضرورياً هذه الأيام لتستطيع التواصل مع مختلف الجنسيات المتواجدة في مكان واحد. إذاً، تنمية المهارات اللغوية وزيادة حصيلة الكلمات بات من ضروريات الحياة، و يمكنك الإستمتاع بتعلم لغة جديدة في بلدها الأم و قضاء إجازة سعيدة في نفس الوقت.

قم بعمل تطوّعي

الإلتحاق بعمل تطوعي في بلد آخر يوسع من أفاقك ويزيد خبراتك. قد يصعب عليك مفارقة الأهل والأصدقاء، ولكن القيام بذلك في سبيل تطوير نفسك يستحق منك الشجاعة والعزم على تحقيق أهدافك. ستتعرف على عالم جديد وأسلوب حياة مختلف أثناء قيامك بعمل يفيد المجتمع وينمي شخصيتك وحس المسؤولية لديك.

إفعل شيء لم تفعله سابقاً

“إن كنت ترغب بالحصول على شيء لم تحصل عليها من قبل، قم بما لم تقم به أبداً”. قد يكون هذا هو الوقت المناسب لتواجه التحديات وتخرج من منطقة الراحة الروتينية، وتفكر بطريقة جريئة ومبدعة خارج الإطار المعهود لتحقق أكبر أحلامك.

تعلم لغة في الخارجإقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات