آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

10 تجارب رائعة في دبلن لا يعرف عنها كثيرون

10

للاستمتاع بتجربة أيرلندية أصيلة، استبدل زيارة المواقع السياحية الكلاسيكية في دبلن، مثل متجر غينيس وشارع جرافتون، بأفضل الجواهر الدفينة التي لا يعرف عنها الكثيرون في المدينة.

وفيما يلي 10 تجارب رائعة في دبلن لا يعرف عنها كثيرون:

Marsh’s Library

يزور كل سائح في دبلن مكتبة كلية Trinity College. ورغم أنها جميلة، إلا أنها مكان يرتاده الجميع. وبدلاً منها، توجه إلى مكتبة مارش للاستمتاع بتجربة مكتبة تاريخية غير مسبوقة. غالبًا ما يتجاهل السياح هذا المبنى الذي يعود إلى القرن الثامن عشر ويفضلون زيارة جارته، كاتدرائية القديس باتريك. ولكن، في مكتبة مارش أكثر من 20 ألف كتاب ومخطوطة نادرة تعيش على أرفف الكتب القديمة المصنوعة من خشب البلوط. أيضاً، تستضيف مكتبة مارش غالبًا المحاضرات والمعارض.

Mummies at St Michan’s Church

من الخارج، تبدو هذه الكنيسة مملة جدًا مقارنة بأمثلة العمارة التاريخية الأنيقة في دبلن. ولكن من الداخل، يصبح هذا المكان مثيراً للاهتمام حقًا. توجد عشرات النعوش في قبو تحت الكنيسة، ويوجد في كل منها مومياء. إذا اتبعت الخطوات الحجرية الضيقة باتجاه الطابق السفلي، يمكنك إلقاء نظرة خاطفة على الجثث المحفوظة جيدًا.

Iveagh Gardens

للحصول على مساحة خضراء والاسترخاء، توجه إلى حدائق Iveagh Gardens. كانت الحدائق ذات يوم مرجاً خاصاً بإيرل كلونميل، ولكن في عام 1991 تم منح الحدائق للدولة من قبل عائلة جينيس للعامة. تم ترميم وحفظ المتاهة والحديقة الغارقة وروزاريوم والحديقة الأمريكية والنافورات الرائعة. يفضل السكان المحليون الراغبون ببعض السكينة زيارة هذه الحديقة لأنها أقل شهرة بين السياح الذين يتوافدون إلى حديقة سانت ستيفن جرين القريبة.

Lucy’s Lounge Vintage Clothing

في قلب منطقة تمبل بار الشهيرة، لا بد من زيارة Lucy’s Lounge لمحبي الملابس والأشياء المستعملة والتسوق غير الاعتيادي. ستوفر الكثير من الأموال في التسوق للملابس والأدوات المنزلية القديمة. كما يمكنك التسجيل هناك في دروس خياطة مجانية!

The Hungry Tree

لطالما تمت زراعة نبات الدلب في المدن الكبيرة لأنه ينمو جيدًا في المدن ويمكن أن يساعد في تحسين جودة الهواء. في أقدم كلية للحقوق في أيرلندا، King’s Inns، نمت شجرة عمرها 80 عامًا بشكل كبير لدرجة أنها احتضنت مقعدًا حديديًا قديمًا، ولفت المقعد ببطء في لحائها حتى بات يبدو وكأن الجذع يلتهم المقعد!

George’s Street Arcade

يقدم شارع George’s Street Arcade الساحر تجربة تسوق ثقافية حقيقية. في هذا السوق الفيكتوري المغلق، لا يبيع أي مكانين نفس الشيء. الممرات غارقة في التاريخ في هذا السوق الذي تم افتتاحه عام 1881. إنه أول مركز تسوق في أيرلندا، وهو أطول مركز تسوق تجاري متواصل في أوروبا، حيث يقوم تجار التجزئة المحليون ببيع المجوهرات والهدايا التذكارية والملابس والموسيقى، بينما تجعل أكشاك الطعام المحلية رائحة المكان لذيذة جداً.

St Valentine

على الرغم من أن دبلن مليئة بالمباني التاريخية الرائعة والمتاحف والكنائس، إلا أن ما يميز كنيسة Whitefriar Street هو كونها مكاناً هادئاً في قلب المدينة الصاخبة وكونها موطنًا لآثار القديس فالنتين. أولئك الذين سمعوا عن ما هو مخفي في الكنيسة يأتون للحصول على بركة قبل الزواج، أو لمجرد طلب القليل من المساعدة من شفيع الحب.

Phoenix Park Tea Rooms

بدلاً من التوقف للحصول على جرعة من الكافيين في المدينة، توجه إلى Victorian Tea Rooms في Phoenix Park لتناول فنجان من القهوة وشريحة من الكعك مع إطلالة مميزة. يتم تحضير الوجبات الخفيفة في الموقع يوميًا للاستمتاع بها داخل مبنى أثري جميل أو في الهواء الطلق في الحديقة.

Visit Napoleon’s Toothbrush

المعروضات في مركز التراث التابع للكلية الملكية للأطباء في أيرلندا تستحق الزيارة. يركز مركز الأبحاث على تاريخ الطب في أيرلندا، وتتباهى المجموعة بتنوع القطع الأثرية غير العادية والغريبة التي تعرضها، بما في ذلك فرشاة أسنان نابليون بونابرت ومجموعة من الأدوات الطبية التاريخية التي ستجعلك ممتنًا للطب الحديث.

اكتشف أيرلندا مع إي أفالتفاصيل

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more