آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

معلومات لن تصدقها عن أهم المدن في العالم!

معلومات لن تصدقها عن أهم المدن في العالم!

هل تعتقد أنك تعرف ما فيه الكفاية عن أهم المدن في العالم؟ ننصحك بالتفكير مجدداً! لا تنسَ أن أهم المدن في العالم قد تشكّلت على مدى قرون أو حتى آلاف السنوات، وهي لهذا السبب غنية بالقصص المختلفة والتاريخ المثير للاهتمام، واللذان قد يشكلان محتوى رائعاً لبداية محادثات مع أهلك وأصدقائك.

نيويورك

قبل عشرينيات القرن الماضي، كان يلتزم أهل مدينة نيويورك بتقليد صارم يمنع الانتقال أي شخص من منزل لآخر في أي يوم في السنة عدا الأول من مايو. لكن، ومع توسع المدينة وتضاعف عدد السكان، لم يعد من الممكن الالتزام بتقليد “يوم الإنتقال” لأن الشوارع أصبحت تزدحم بعربات الأحصنة وأشياء الأشخاص الراغبين بالانتقال في هذا اليوم. واليوم، يمكن لأي شخص الانتقال من مسكن لآخر في الوقت الذي يرغب به.

لندن

على سائقي سيارات الأجرة السوداء التي تشتهر بها لندن دراسة أسماء الشوارع والخرائط المحلية للمدينة لمدة قد تصل إلى 4 سنوات والخضوع لعدة اختبارات قبل أن يحصلوا على رخصة العمل كسائق أجرة في المدينة. ويُطلب من سائقي الأجرة حفظ 320 رحلة تعبر في 25 ألف شارع، وحفظ 20 ألف معلماً ومنطقة شهيرة عن ظهر قلب للاستطاعة من التجول في لندن بدون الحاجة إلى خريطة.

برلين

في برلين 170 متحفاً على الأقل، وتختلف المتاحف كثيراً لترضي كافة الأذواق، من متاحف الفنون والتاريخ في جزيرة المتاحف التي تقع في مركز برلين، إلى المتاحف التي توثّق تاريخ الجمهورية الألمانية الديمقراطية ومتحف التجسس والمتاحف التي توثق الحروب العالمية والقصور وغيرها (يمكنك أيضاً زيارة متحف المقانق المُنكّهة التي شيتهر بها المطبخ الألماني أيضاً).

طوكيو

رغم انتشار شبكة قطارات الأنفاق في طوكيو بشكل كبير في شتى أنحاء المدينة، تبقى القطارات مزدحمة خاصة في ساعات الذروة. ولمساعدة الأشخاص في ركوب القطار، يوجد موظفون خاصون يدعون “أوشيا” مهمتهم هي دفع الناس إلى داخل القطار في ساعات الذروة في قطارات أنفاق طوكيو. لذا، إذا كنت في زيارة إلى اليابان، ننصحك بتجنب ركوب القطارات في ساعات الذروة.

لوس أنجيلوس

تشتهر جادّة هوليود في لوس أنجيلوس بالشعار الكبير الذي يحمل اسم المدينة على سفح الهضبة المطلة على الوادي الذي تقع به هوليود. لكن، عندمّا عُلّق هذا الشعار أصلاً في العام 1923، كان ينص “هوليوود لاند”، وكان يقصد به الإعلان عن منظقة سكنية جديدة يتم بنائها على الهضاب أعلى منطقة هوليوود. وفي العام 1949، صوّت أهل المدينة على إبقاء الشعار وإزالة كلمة “لاند”، وترك الأحرف الـ 9 الأخرى التي أصبحت رمزاً للمنطقة يقصده الناس اليوم.

سول

العاصمة الكورية سول هي القلب النابض للتقنية والابتكار. مثلاً، تم التوصل لأعلى معدل سرعة إنترنت في العالم هناك، والتي تبلغ 26.1 مياغبيت في الثانية. أيضاً، في كوريا الجنوبية أكبر انتشار لشبكة الإنترنت من الجيل الرابع (4G)، ما يعني أن تصفّح الإنترنت بكافة وظائفه أمر سريع جداً هناك.

برشلونة

تعتبر كاتدرائية ساغرادا فاميليا المعلم الأشهر في مدينة برشلونة الإسبانية. لكن، هل تعلم أن بنائها قد استغرق أطول من الوقت الذي لزم لبناء أهرامات الجيزة في مصر؟ صمم هذه الكاتدرائية المهندس الشهير أنطوني غودي في العام 1882، وصنّفت ضمن قائمة يونيسكو للتراث العالمي، ومن المتوقع أن تنتهي عمليات بنائها في العام 2026.

لشبونة

تعد العاصمة البرتغالية لشبونة إحدى أقدم المدن في العالم، ويعود تاريخ المدينة إلى العام 1200 قبل الميلاد، ما يجعلها ثاني أقدم مدينة في أوروبا بعد العاصمة اليونانية أثينا، وأقدم من روما بـ 400 سنة على الأقل. يُشار إلى المدينة قد دُمّرت تقريباً بالكامل في العام 1755 بسبب هزة أرضية، وتمت إعادة بنائها.

تعلم لغات العالم في معاهدنا الموجودة في كل من هذه المدن!مزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر