آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

مسلسلات لتعلم الفرنسية على نتفلكس

مسلسلات

هل سبق أن شعرت بالذنب بعد قضاء ساعات طويلة في مشاهدة أحد مسلسلات نتفلكس؟ هذا شعورٌ نتشاركه جميعاً. لكن، ما رأيك في المرة التالية أن تدمج ما بين التسلية وتعلم لغة عن طريق متابعة مسلسلات لتعلم الفرنسية على موقع نتفلكس، وبهذا سيكون لديك مبررٌ مقنعٌ تماماً عندما تكون عيناك متورمة في صباح اليوم التالي!

وفيما يلي 10 مسلسلات على نتفلكس لتعلم اللغة الفرنسية:

Le Chalet

تخيّل لمّ شمل مجموعة من الأصدقاء القدماء في منطقة جبال الألب الفرنسية. لكن، سرعانما تتغير الأمور بشكل مريب، ويبدأ الأصدقاء بالبحث عن طريقة للنجاة بحياتهم في هذا المنزل الذي قد علقوا فيه. استمتع بتتبع الأسرار والإثارة واللحظات الصادمة التي تتوالى في الحلقات الستة لهذا المسلسل.

Dix Pour Cent

تتبع أحداث هذا المسلسل، الذي يحمل إسم “Call My Agent” بالإنجليزية، حياة محترفين يعملون في شركة مختصة بالمواهب. تعلّم الفرنسية وأنت تتابع الأحداث المضحكة في هذا المسلسل، والتي ستنقلك إلى أجواء العمل في قطاع الإعلام في مكتب مزدحم في باريس. ستتعلم الكثير أيضاً عن المشاهير الفرنسيين الحقيقيين الذين يستضيفهم المسلسل في كل حلقة.

تعلم الفرنسية مع إي أف في باريس

Osmosis

إذا كنت تحب مسلسل الخيال العلمي البريطاني “Black Mirror” الذي يعرض على نتفلكس، من المؤكد أنك ستستمتع بهذا المسلسل أيضاً، الذي تدور أحداثه في عالم يوجد فيه تطبيق للمواعدة يزعم أنه سيجد شريك العمر المضمون لكل مستخدميه. لكن، كل ما على الراغبين بإيجاد شريك عمر القيام به هو ابتلاع حبة ستحمّل كافة البيانات من دماغهم. تخيّلوا أسوأ ما قد يحصل؟

Marseille

رغم تلقي هذا العمل كثيراً من النقد اللاذع في فرنسا، إلا أنه مسلسل لا يجب أن تفوّته. هو دراما جريمة سياسية، وإذا كنت تحب التعلم عن الثقافة ككل، يدمج هذا المسلسل شخصيات من إسبانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وحوض المتوسط.

Plan Cœur

هذا المسلسل مناسب لمحبي القصص الرومانسية الكوميدية، ويتابع الأحداث التي تدور مع شابة تحاول نسيان حبيبها السابق، لتجد نفسها تقع في حب شاب يعمل كمرافق ليلي.

تعلم الفرنسية في الريفييرا الفرنسية مع إي أف

La Forêt

إذا كنت تحب مسلسلات الجريمة أيضاً، جرب متابعة هذا المسلسل البلجيكي-الفرنسي، الذي تدور أحداثه حول تحقيق في اختفاء فتاة شابة في غابة مجاورة. ولدى انضمام استاذ محلي ذو ماضٍ مريب إلى فريق البحث، تبدأ أسرار بالظهور، وتبدأ اكتشافات مؤرّقة بالتشكّل.

Témoins

يعني عوان هذا المسلسل “الشهود”، وهو دراما جريمة أيضاً. يحقق الموسم الأول في الأحداث التي أدت إلى حفر جثث ستة رجال ووضعها في بيوت استعراضية. في الموسم الثاني، تحقق الشرطة في قضية حافلة وجدت وعلى متنها جثث 15 رجل. في الوقت ذاته، تستيقظ شابة في سيارة وهي لا تتذكر أي شيء عن حياتها السابقة، وبشكل ما يوجد رابط يجمع ما بين الأحداث. ورغم أن الأحداث مشوقة جداً، إلا انه من السهل تتبعها كمتعلمٍ للغة.

Les Grandes Grandes Vacances

هذا المسلسل القصير هو عبارة عن رسوم متحركة تدور أحداثها على امتداد خمس حلقات، حول تحوّل مجريات إجازة إلى منطقة نورماندي بسبب دخول الاحتلال النازي للمنطقة. يتتبع الملسلسل طفلين هما الشخصيتان الرئيسيتان في المسلسل. ورغم تصنيف المسلسل على أنه مناسب للأعمار من 7 سنوات فما فوق، إلا أنه سيشكل تدريباً ممتازاً لمهاراتك اللغوية.

Le Bureau des Légendes

يسلط مسلسل الرعب السياسي هذا الضوء على خدمة الأمن السرية في فرنسا، وتدور الأحداث استناداً على شهادات من جواسيس حقيقيين. تتعرف على التحديات التي يعيشها الأشخاص الذين يضطرون إلى العيش بهويات مزيفة، والخطر المرافق لهذا. ولحسن الحظ، ستتمكن من تدريب مهاراتك اللغوية بقدر كبير نظراً لأن هذا المسلسل يمتد على أربعة مواسم.

Glacé

تدور أحداث هذا المسلسل استناداً على قصة رواية تحمل ذات الأسم للكاتب بيرنارد ميلر. هو مسلسل رعب وجريمة أيضاً، وتبدأ أحداثه بالتحقيق في ملابسات إيجاد حصان مقطوع الرأس. يمتد المسلسل على ست حلقات فقط، وإذا رغبت بتدرب مهاراتك على اللغة الفرنسية حقاً، ننصحك بقراءة الكتاب الذي ألهم هذه السلسلة أيضاً.

تعلم الفرنسية في فرنسا مع معاهد إي أفإقرأ المزيد

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more