آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

مسلسلات لتعلم الألمانية على نتفلكس

مسلسلات لتعلم الألمانية على نتفلكس

لنكن صريحين: تعلم الألمانية صعبٌ بالفعل. النطق والقواعد والمفردات محيرة وقد تكون صعبة حتى بالنسبة للمتحدثين الأصليين للغة. ورغم أن تعلم الألمانية في ألمانيا هو غالباً أفضل طريقة لإحراز تقدم، مجرد قضاء بعض الوقت وأنت تتابع المسلسلات الألمانية قد يساعدك كثيراً.

وإن لم تكن تعرف من أين تبدأ، لا تقلق! قد اخترنا لك فيما يلي 10 من أفضل المسلسلات لتعلم الألمانية على نتفلكس. ملاحظة: كافة تلك المسلسلات قد تم تصويرها في ألمانيا، ما يعني أنك ستحصل على التجربة المتكاملة في اللغة والمشاهد أيضاً!

تذكر: إذا كانت مهاراتك بالألمانية متقدمة، ننصحك بمتابعة المسلسلات من دون خاصية ظهور النص أسفل الشاشة. مشاهدة هذه المسلسلات سيساعدك كثيراً في تحسين نطقك بالألمانية وتحدثها كما متحدثيها الأصليين.

Viel Spaß!

Dark

تتمحور قصة هذا المسلسل حول لغز اختفاء طفل وحياة أربعة أسر مرتبطة باختفائه. للقصة طابع يشوبه الرعب والدلالات البصرية والأيقونات التي ستجعلك غير قادر على التوقف عن المشاهدة (نضمن لك هذا!)

وإن أحببت المسلسل كثيراً بعد متابعته، يسرنا إخبارك أن نتفلكس تعد لموسم ثانٍ سيصدر قريباً.

Türkisch für Anfänger

أطلق هذا المسلسل الكوميدي المشهور عام 2006، ولاقى استحساناً واسعاً بسرعة. تدور أحداثه حول شخصية لينا البالغة من العمر 16 عاماً، والتي تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد أن تنخطب والدتها فجأة لضابط شرطة تركي. يتصادم عالمان مختلفان، في هذا المسلسل الذي يظهر أهمية قيم التسامح، ووقائع الحياة ضمن المجتمعات ذات الثقافات المتعددة، والمصاعب التي تشوبها. وإن أحببت هذا المسلسل كثيراً، يمكنك أيضاً متابعة الفيلم المستوحى عنه، والمتاح أيضاً على نتفلكس.

Bad Banks

يتميز هذا المسلسل الألماني بممثلين رائعين، وتصوير مبهر، ونص مثير. تدور أحداثه في عالم المصارف الاستثمارية، وتتنقل أحداثه بين فرانكفورت ولكزومبورغ ولندن. يتتبع المسلسل شخصية شابة تعمل في قطاع المصارف ونجاحها السريع والمبهر، والذي أدى في الواقع إلى دخولها بغضون 8 أسابيع إلى العالم المظلم للمصرف الذي تعمل به. يمتلئ المسلسل بأحداث مليئة بالسلطة والحرية والحماس، وهي مشاعر ستصيبك ولن تستطيع التوقف عن المشاهدة.

Babylon Berlin

هذا هو المسلسل الألماني ذو ميزانية الإنتاج الأكثر غلاء، وهو أمر واضح بالفعل. تدور أحداث المسلسل في عشرينيات القرن الماضي، حيث البذخ والحياة الفارهة. نتابع الأحداث التي تدور مع شخصية جيريون راث، وهو مفوّض الشرطة الذي تم نقله من كولون إلى برلين للبحث في تداعيات الآثار الخفية للعصابات المحلية. ويؤدي هذا إلى إقحامه في العالم المظلم للمخدرات والفساد والتطرّف.

يعد هذا المسلسل فرصة رائعة لتعلم الألمانية، وهو أيضاً خيار ممتاز لمحبي التاريخ، لأنه يعطي فكرة عن الحياة في ألمانيا في الفترة ما بين الحربين العالمييتين.

Charité

تدور أحداث هذا المسلسل التاريخي في العام 1888، في أكبر مستشفيات أوروبا، حيث عمل أشهر الباحثين الحاصلين على جوائز نوبل. أحداث المسلسل مثيرة وتعليمية في ذات الوقت. بينما تتابع المسلسل، ستحسّن من مهاراتك في الألمانية وفي التاريخ والطب، إلى جانب الاطلاع على التطورات السياسية في ألمانيا في نهاية القرن التاسع عشر.

Dogs of Berlin

يحب الألمانييون قصص الجريمة والكوميديا، وهذا المسلسل يقدم لهم مزيجاً مميزاً لهما. تدور قصة المسلسل حول شرطيين تم تكليفهما في حل قضية مقتل لاعب كرة قدم ألماني من أصول تركية. وبينما يسعى أحدهم في مساعدة العدالة في أخذ مجراها، يستفيد الآخر من الجريمة لمصالحه الشخصية. ويقدم المسلسل مزيجاً من العصابات والابتزاز والفساد والخيانة والتحكم الاجتماعي.

Berlin Station

في الموسم الأول لهذا المسلسل، يتم نقل المحلل دانيل ميلير إلى ألمانيا في مهمة سرية. وبينما يبدو أنها عملية نقل عادية لموظف من السي آي إيه إلى المقر الألماني للمنظمة، يتضح أن الهدف الحقيقي لميلير هو إيجاد مخبر يقوم بتسريب معلومات حساسة للعامة. وبينما يحاول حل القضية، تقف في طريق ميلير حالة تطرّف مزعومة، بينما يواجهة مقاومة من طرف زملائه الألمانيين.

Stromberg

هذا المسلسل هو الرديف الألماني لمسلسل “ذا أوفيس” البريطاني الشهير. لكن، ينتقل هذا المسلسل بفكرة “ذا أوفيس” ليطبقها بطريقة غير معتادة. إذا كنت تبحث عن مزيج ما بين تعلم الألمانية والضحك من قلبك، استمتع بمتابعة هذا المسلسل الممتد على ستة مواسم.

Weissensee

أسرتان ومصيران في ألمانيا المنقسمة: هذا هو مختصر أحداث هذا المسلسل الذي يدور في العاصمة الألمانية في ثمانينيات القرن الماضي، قبل سقوط جدار برلين. وتدور أحداث هذا المسلسل حول نقاط تاريخية مهمة مثل سقوط الجدار وغيرها من الأمور التي أثرت على حياة سكان تلك المدينة التي كانت مقسمة.

Parfum

أحداث هذا المسلسل مستوحاة من رواية شهيرة تحمل ذات الإسم، لكنها تدور في زمننا الحالي. قصة المسلسل بوليسية عن سلسلة جرائم مرتبطة بطلاب مدرسة داخلية سابقين. تتنقل الأحداث ما بين الماضي والحاضر، ضمن هذا المسلسل الغامض المؤلف من ست حلقات.

تعلم الألمانية في برلين أو ميونخ إقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات