آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ما هي موسيقى كيبوب الكورية؟

ما

أحب موسيقى كيبوب منذ أن كنت في المدرسة الثانوية، وهي نوع من الموسيقى الشهيرة التي بدأت في كوريا الجنوبية. وكلما عرف المزيد عن حفلات موسيقى كيبوب، زاد اهتمامي وإعجابي بها.

وإليكم فيما يلي دليل للتعرف على موسيقى كيبوب

شركات الترفيه وكيبوب

في عالم موسيى كيبوب، يتم خلق الفرق الموسيقية بالكامل من الصفر، عن طريق عملية طويلة ومكثفة من التدريب والإعداد، بحيث يكون كل شيء ممتازاً منذ أول لحظة لظهور المجموعة الموسيقية على العلن. وأكبر شركة مسؤولة عن تأسيس وإدارة أعمال هذه المجموعات هي إس إم إنترتينمينت، والتي كانت وراء مجموعات مثل H.O.T و S.E.S و Girl’s Generation و YG Entertainment.

تدريب فرق كيبوب

يعرف أعضاء فرق الكيبوب باسم Idols. ويخضع هؤلاء إلى تديب مكثّف وشاق، والذي قد يشمل بعض العمليات التجميلية، حتى يصبح جميع أعضاء الفريق متناغمين سوية ومتجانسين. وعلى عكس قطاع الموسيقى في العالم الغربي، حيث تتهافت شركات الإنتاج الموسيقي على الفنان بعد إحرازه لبعض الشهرة، يتقدم الأشخاص الذين يحلمون بأن يصبحوا نجوم كيبوب إلى تجارب الأداء التي تقدمها شركات الإنتاج الموسيقي في كوريا، وإن تم اختيارهم، يتدربون لأشهر أو سنوات قبل أن يبدؤوا بالأداء.

مجموعات كيبوب

مجموعات كيبوب الموسيقية هي الأمر الأكثر إدهاشاً في عالم الموسيقى الكورية. وتم إطلاق أكثر من 240 مجموعة في الأعوام القليلة الماضية، وتجاوزت شهرة بعضهم كوريا الجنوبية ووصلت إلى العالمية. وتوجد مجموعات من الذكور ومجوعات أخرى للإناث، وقد يصل عددها الأربعين فرداً في بعض الأحيان، مثل مجموعة NCT. بعض الشركات أسست مجموعات كبيرة مثل EXO بحيث يستطيع نصف الفرقة الموسيقية الأداء في كوريا الجنوبية، بينما يؤدي النصف الثاني في الصين.

ورغم أن ظاهرة موسيقى كيبوب بدأت في كوريا، إلا أن شهرتها قد اكتسحت العالم اليوم. ولهذا السبب، يوجد عدد متزايد من الأجانب الذين يتم اختيارهم كأعضاء في فرق كيبوب من الصين واليابان واستراليا.

موسيقى كيبوب

وتقدم موسيقى كيبوب ما يلبي جميع الأذواق. أصلها الموسيقي يعود إلى البوب، وتدخل بها أيضاً تأثيرات من الراب والسول والروك والأر أند بي وحتى الفانك. ومع تزايد شهرة هذا النوع من الموسيقى حول العالم، بدأت بعكس أذواق جمهورها المتنوع.

الفيديو كليب

رغم أهمية الموسيقى في عالم الكيبوب، إلا أنها فن بصري أيضاً. مثلاً، يتم تنسيق حركات الرقص بشكل لا تشوبه أي أخطاء، حتى أن فيديو كليب أغنية I Got a Boy لفرقة Girls Generation فاز بجائزة أفضل فيديو على يوتيوب للعام 2013، متفوقاً على مغنيين عالميين مثل ليدي غاغا.

التصنيفات: ثقافة, موسيقى, سيول, كوريا
عش وادرس في سول مع إي أفالمزيد من التفاصيل

أكتشف العالم وتعلم لغة بالخارج

Learn more