آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

10 لهجات بريطانية يجب أن تعرفها

10 لهجات بريطانية يجب أن تعرفها

إن كنت تتعلم اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة، فقد تعتقد أنك ستعود إلى المنزل بلكنة بريطانية مثالية وكأنك تلقيت دروسًا في اللغة الإنجليزية من الملكة نفسها.

لكن في الواقع، يوجد ما يقرب من الـ 40 لهجة مختلفة في المملكة المتحدة تبدو مختلفة تمامًا عن بعضها البعض، وفي كثير من الحالات تستخدم تهجئات وبنيات كلمات مختلفة. وفي الواقع، هناك لهجة لكل مقاطعة بريطانية.

وإليك فيما يلي 10 لهجات بريطانية يجب أن تعرفها:

الاسكتلندية

لنبدأ في الشمال، حيث اللهجة التي ترمز عالميًا إلى البحيرات الجميلة التي يطلق عليها اسم lochs، والجبال الثلجية، وقماش الطرطان، ومخبوزات الشورت بريد. اللهجة الاسكتلندية كما نعرفها تطورت في أواخر القرن القامن عشر، لكنها كانت موجودة في أشكال مختلفة قبل ذلك.

وتأثرت هذه الهجة بشدة بالغة الغيلية، التي يتم التحدث بها إلى اليوم في بعض المناطق في اسكتلندا، بالإضافة إلى اللغات الإسكندنافية التي جلبها غزاة الفايكنج. سيقول الاسكتلنديون اسكتلندا “SKORT-lond” بدلاُ من الاسم الإنجليزي الرسمي “SKOTT-lund”

قم برحلة إلى مدن مثل إدنبرة وجلاسكو للاستماع إلى اللهجة الاسكتلندية.

غيوردي

يتحدث الناس من نيوكاسل لهجة تسمىGeordie ، وهي واحدة من أقوى اللهجات وأكثرها تميزًا في إنجلترا.

وتغيير لهجة غيوردي جميع قواعد اللغة الإنجليزية القياسية، لذلك لا يتم نطق أي شيء كما تتوقعه: سيتم نطق كلمة زر بالإنجليزية كـBOT-tdan بدلاً من BUH-tu مع صوت ooh لنطق الحرف U .وحرفT منطوق بشكل ناعم

سكاوز

يُطلق على الناس من ليفربول اسم سكاكينز أو ليفبودليانز، ولهجتهم (التي ، مثل جوردي ، قوية جدًا ويمكن التعرف عليها على الفور) تسمى سكاوز.

يقول سكان ليفربول Woss Doss ؟ بدلا من ما هذا؟ مع الكثير من التركيز على الحرفين A و Y في الكلمات. كما أنهم لا ينطقون حرفR بشكل قوي الخاصة بهم، ما يجعل من الصعب معرفة ما إذا كانوا يقولون L أو R

يمكنك زيارتها تعلم لهجة سكاوز في ليفربول ومانشستر.

يوركشاير

يوركشاير هي إحدى من أكبر المقاطعات في إنجلترا، وتتمتع بلكنة مميزة حيث توجد واحدة من أكبر اختلافات النطق على الحرف U، والذي ينطق بصوت ooo مثلاً، تنطق كلمة cut كالتلي coht

وتعتبر هذه اللهجة إحدى ألطف اللهجات. ستسمع لهجة يوركشاير في مدن مثل يورك ولييدز وشيفيلد.

الويلزية

تعتبر ويلز رسمياً بلداً مختلفاً عن بريطانيا، ولها ثقافة ولغة خاصة بها يتحدثها نصف مليون شخص. لديهم كلمات طويلة ومعقدة بشكل رائع مثل Llanfairpwllgwyngyllgogerychwyrndrobwllllantysiliogogogoch ، وهو اسم قرية ويلز (وثاني أطول اسم لمكان في العالم).

عندما يتحدث الأشخاص باللغة الويلزية الإنجليزية، يمكن التعرف على لهجتهم على الفور – ينطقون كلمة “ويلز” مثل WEE-alss على عكس الإنجليزية، التي تنطقها WAY-ells

ستتعلم اللهجة الويلزية إذا زرت كارديف أو المدن المجاورة مثل بريستول.

برومي

من المحتمل أن يكون اسم هذه اللهجة من الأسماء الأكثر ظرافة في قائمتنا، لكنها بالواقع إحدى اللهجات التي تواجه أكبر مقدار من السخرية في المملكة المتحدة.

وتم اشتقاق اسم اللهجة من Brummagem وBromwichham، وكلاهما اسمان بديلان تاريخيان لمدينة برمنغهام الكبيرة، حيث يتحدث الناس هذه اللهجة.

سيقول الأشخاص ذوو لهجة برومي كلمة “مرحبًا” على أنها heh-LOUW بدلاً من HEH-low ،على الرغم من وجود العديد من الاختلافات في طريقة نطق اللهجة في مختلف أنحاء مدينة برمنغهام، التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في إنجلترا.

المنطقة الغربية

تشمل منطقة ويست كونتري الغربية مقاطعات غلوسترشاير ودورست وسومرست وديفون وكورنوال، واللهجة هي الأقرب إلى اللغة البريطانية القديمة (الأنجلو ساكسون)، والتي كانت متجذرة في اللغات الجرمانية – لذلك ، يقول المتحدثون الغربيون الحقيقيون أنني سأكون بدلاً من قول أنا، وهي قريبة جدًا من Ich bin (أنا) و Du bist (أنت) في الألمانية الحديثة.

بقية اللكنة هي ناعمة خصوصاً بطريقة نطق حرف R ، لذلك تشبه هذه اللهجة في الواقع الإنجليزية الأمريكية، على الرغم من أن سكان West Country لن يعترفوا بذلك.

إذا كنت ترغب في سماع اللهجة في العمل، فتوجه إلى أي من مدن West Country الرئيسية، مثل بريستول أو بورنموث.

RP

لهجة المقاطعات الرئيسية (مقاطعات بيركشاير، باكينجهامشير، هيرتفوردشاير، كينت، ساري، وساسكس) هي الأقرب إلى ما يطلق عليه الناس إنجليزية المكلة، والمعروفة أيضًا بالإنجليزية القياسية.

إنها في الأساس عبارة عن لهجة مسطحة مع أحرف العلة المؤكدة مثل A (منطوقة آه كما في كلمة car) و Oتنطق ohw كما في كلمة snow.

ستسمع لهجة RP في مدن مثل أكسفورد وكامبريدج وإيستبورن وبرايتون.

إيسكس

لهجة هذه المقاطعة متميزة جدًا، يمكنك معرفة فوراً ما إذا كان شخصًا ما من إيسيكس. سينطقون كلمات مثل NO كالتالي NA-hw ويسقطون الصوت “th” من كلمات مثل think ، لذلك سيقولون fink بدلاً من think

أصبح من الشائع أيضًا في تلك اللهجة عدم قول كلمات مثل “to the” في عبارات مثل

Let’s go (to the) shops

وزادت شهرة هذه اللهجة بفضل برامج تلفزيون الواقع التي قام ببطولتها أشخاص من إيسيكس. توجه إلى لندن للقيام برحلة ليوم واحد إلى إيسكس واكتشف هذه اللكنة.

كوكني

ربما تكون اللكنة البريطانية الأكثر شهرة بخلاف RP هي Cockney. لقد تطورت كلهجة الطبقات العاملة الأكثر فقراً في الطرف الشرقي من لندن، ولا تزال تعتبر علامة على تراث شرق لندن “الحقيقي”.

تعلم الإنجليزية في بريطانيا مع إي أفالتفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات