آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أسباب لدراسة الإنجليزية في بريطانيا

أسباب لدراسة الإنجليزية في بريطانيا

لا بد من أن بريطانيا هي أشهر وجهة في العالم للراغبين بتعلم الإنجليزية. وعلى عكس المعتقد الشائع، اللهجة البريطانية لا تنحصر فقط على لهجة أهل لندن. لذا، من المهم تحديد المنطقة التي تختار دراسة الإنجليزية بها في بريطانيا، فلكل منطقة لهجتها الخاصة، مثل أيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وويلز.

وإليك الأسباب التي تميز دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا:

تعرف على التقاليد البريطانية

تعلم اللغة الإنجليزية من مصدرها الأصلي: يرجع تاريخ اللغة الإنجليزية إلى أكثر من 1500 سنة، تقريبا إلى القرن الخامس أو السادس من الميلاد، منذ أتى المستوطنون الألمان إلى سواحلنا الخضراء.

الإنجليزية الكلاسيكية، وهي لغة النابغة الشهير شكسبير، قد بدأت في تلك الحقبة (1500). الشكر يعود إلى تأثير المستوطنين مثل الرومان والأنجيليو ساكسون، والنورمان، والفايكينج، الذين تناوبوا على الجرز البريطانية بالحكم فازدهرت ونمت بتأثير الكلمات الألمانية واللاتينية والفرنسية.

تعلم إحدى اللهجات البريطانية

قد يلزمني يوم كامل للكلام عن المناطق البريطانية المختلفة بلهجاتها المتنوعة النغمات، بسبب إختلاف طريقة الكلام من مدينة إلى آخرى ومن بلد لآخر. لذا سنتحدث عن اللهجة الإنجليزية الكلاسيكية.

الدراسة في إنجلترا ستضيف إلى صوتك وأسلوبك وطريقة كلامك بعض الجاذبية العالمية بلا محالة، ما سيدفع أهلك أصدقائك لاكتشاف وجه الشبه بينك وبين الأمير هاري وإما واتسون. وتتميز اللهجة البريطانية بوضح مخارج الحروف وطابع الرقي والرفعة المتعارف عليه في الشعب البريطاني، ما يضيف نكهة مميزة على أي نقاش أو حديث يدور على طاولة العشاء.

استعد للإنضمام لأفضل الجامعات في بريطانيا

تدعم إنجلترا بعض أفضل الجامعات في العالم، أشهرها جامعة أوكسفورد (رابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى على مستوى المملكة المتحدة على مؤشر تايم للجامعات للعام 2011-2012) وجامعة كامبريدج (الجامعة الثانية قدما على مستوى العالم بعد جامعة أوكسفورد) بالإضافة إلى كليات لندن المعروفة، مثل كلية لندن الإقتصادية الملكية.

جميع الجامعات جزء من “راسل جروب”، اسم يشمل كل الجامعات المحترمة العريقة في المملكة المتحدة. وينضم إلى هذا المجموعة التعليمية المثالية مانشستر وكلية لندن الجامعية وبريستول.

و بغض النظر عما ذكر سابقا، فأينما تذهب في المملكة المتحدة (بريطانيا) ستجد جامعات عريقة ومحترمة بالتأكيد.

جودة الحياة في المدن البريطانيا

اكتشف حياة المدينة كما لم يسبق لك من قبل، في كل المجالات كالأزياء والفن والثقافة. اتجه إلى لندن مدينة الثقافة والذوق والتنوع، أو اتجه إلى الشمال إلى مانشستر، مقر أشهر نوادي كرة القدم العالمية وحيث الموسيقى الحيوية و المرح. إن التنوع العظيم في المملكة المتحدة، يسمح لك باكتشاف المدن الأكاديمية مثل أوكسفورد، أو أن تجد نفسك في قلب الطبيعة الخلابة في إيستبورن أو بورنموث.

تنوع الحياة في بريطانيا

الطابع الإنجليزي يعكس تحدٍ نوعاً ما، و خاصة في المناطق المعروفة بتنوع الجنسيات والهجرة العالمية. ومن مميزات إنجلترا المعروفة، هي التنوع الكبير في الثقافات والجغرافيا والمطابخ والعادات، حيث تجتمع كلها لتكون مزيج من الألوان الجذابة.

مدينة لندن هي أفضل مثال. تستطيع أن تجد أي شيء فيها: التنوع في المطاعم، والتنوع في الهندسة المعمارية، فترى الإختلاف من الطراز الجورجي القديم الدافئ إلى الطراز المعماري الصلب المعاصر. و كذلك ستلاحظ التنوع الفريد في مختلف المقاهي على الطرقات.

تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانياإقرأ المزيد

شارك

Latest post from تعلم اللغات