آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

أشياء ستحب القيام بها في بورنموث

أشياء

التنوع هو أكثر أمر يميز مدينة بورنموث الساحلية المثالية على الساحل الجنوبي لإنجلترا، حيث توجد الكثر من فرص الترفيه والأنشطة الخارجية، فضلاً عن فوز بورنموث بالعديد من الجوائز لشواطئها الذهبية النظيفة وحدائقها المتنوعة بيولوجيًا. وتقدم بورنموث لسكانها وزوارها مزيجًا مثاليًا من الإثارة والهدوء.

وإليك فيما يلي أشياء ستحب القيام بها في مدينة بورنموث

شواطئ حائزة على جوائز عالمية

توجد 7 أميال من الشواطئ الرملية الممتدة على ساحل بورنموث مع أكثر من 1400 كوخ ملون على الشاطئ. في عام 2018، صنفت جوائز اختيار المسافرين من Tripadvisor شواطئ بورنموث الأفضل في المملكة المتحدة ورقم خمسة بين أفضل الشواطئ على مستوى أوروبا. كما فازت الشواطئ بجوائز مختلفة لجودة المياه واستدامتها. في يوم مشمس، يمكنك ركوب قطار ذو مناظر خلابة على طول الساحل، أو حتى التسلق لترى مناظر ممتعة على الرمال الناعمة والبحر اللامع والسماء الزرقاء.

استمتع بالفن على الشاطئ

في شهر سبتمبر، يتّسم الساحل في بورنموث بالحياة بفضل حدث ثقافي مهم جداً، وهو مهرجان Arts by the Sea الذي يعد احتفالاً بالفن والثقافة والمجتمع. ويقدم المهرجان الكثير من التنوع لتقديم ما يرضي جميع الأذواق، من القراءات الأدبية والعروض المسرحية في الهواء الطلق، إلى الرقصات والعروض الحية المعروفة باسم “أصوات البحر”. لكن المشهد الإبداعي لا ينتهي بمجرد انتهاء المهرجان. بورنموث مركز حيوي للعقول المبدعة على مدار السنة، وفيها مئات الوكالات الإبداعية وجامعة متخصصة في الفنون. لا شيء من هذا غريب حقاً، بمجرد أن تعرف الروابط الأدبية الشهيرة في المدينة بكُتَّاب مثل JRR Tolkien و Enid Blyton ومؤلف الدكتور Jekyll و Mr Hyde.

من رصيف بحري لآخر

لم تفز بورنموث بجوائز لشواطئها فحسب، بل تشتهر أيضًا برصيفها البحري المبني في الحقبة الفيكتورية. وتوجد الكثير من النشاطات في محيط الرصيف لترفيه جميع أفراد الأسرة. ويوجد رصيف بحري جميل في قرية مجاورة لبورنموث تدعى بوسكومب يحتوي على مقهى ومتجر على الشاطئ. ولكن إلى جانب الأرصفة الرائعة هندسياً ومناطق الترفيه، هناك شيء آخر تختص به بورنموث، ألا وهو تحدي Pier to Pier. وفي كل عام، يغوص آلاف الأشخاص في البحر ويتسابقون من رصيف بورنموث إلى رصيف بوسكومب، على مسافة 1.4 ميل، ولديهم ساعتان كحد أقصى لسباحة من رصيف لآخر.

الأثريات المتنوعة

بعد أن اطلعت على المتاجر الجذابة على طول الرصيف بالقرب من ميناء بول، يمكنك السير في طريق كرايستشيرش وستجد العديد من متاجر التحف والأثريات المستعملة. ستصل إلى ضاحية في بورنموث تسمى Pokesdown، والتي سرعان ما أصبحت تلقب بـ “الحي القديم” للمدينة. يمكنك أيضًا زيارة متجر Bournemouth Vintage Emporium الضخم. هذا المبنى ذو المظهر الصناعي إلى حد ما هو عنوان لمجموعة من الأثريات القديمة التي يمكنك بالتأكيد قضاء فترة بعد الظهر بالكامل في تفقدها. يوجد مقهى شاي كلاسيكي متصل بالمتجر حتى تتمكن من الاستراحة على بعض الأرائك العتيقة بعد التسوق.

نشاطات خارجية

جميع حدائق بورنموث العليا والوسطى والسفلى حائزة على جوائز. تعد الحدائق السفلية مكانًا مثاليًا لموقف الغداء بسبب وجود أماكن جلوس وملعب غولف مصغر وقفص طيور وأكشاك طعام. إذا كنت ترغب بممارسة التمارين الرياضية، يمكنك لعب التنس في الحدائق المركزية الهادئة أو الركض بجوار النهر والممرات الصخرية في الحدائق العليا. ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر سرعة، فيمكنك الذهاب للتجديف، والإبحار، وركوب الأمواج، والغوص، والتزلج على الماء، وركوب الأمواج … توجد الخيارات لا حصر لها.

هندسة معمارية غريبة

قد تعتقد أنك قد فقدت عقلك عندما ترى منزل بورنموث المقلوب. وعلى الرغم من أن هذا التركيب الفني الحديث متميز بما يكفي في حد ذاته، إلا أنه يبرز خاصة لأنه قد وضع بين المباني الفيكتورية الكلاسيكية. بمجرد أن ترى المنزل، وتتجول على طول الأرصفة الفيكتورية، يمكنك زيارة البلدة التاريخية القريبة، كرايستشيرش. تقع هذه البلدة، التي يعود تاريخها إلى العصر النورماندي، عند نقطة التقاء نهرين (آفون وستور) وعلى طول شوارعها المرصوفة بالحصى، ستجد الكثير من الحانات الإنجليزية القديمة. لا تنس زيارة قلعة Highcliffe القوطية هنا أيضًا.

الألعاب النارية يوم الجمعة

في معظم أيام الجمعة طوال فصل الصيف، تضاء الألعاب النارية على الرصيف بورنموث. لذا اجمع أصدقاءك، بعض الطعام الجيد وبطانية النزهة وشاهد المناظر الرائعة مجاناً. بالطبع، يتم أيضًا عرض ألعاب نارية مثيرة في الخامس من نوفمبر من كل عام في ليلة Bonfire، وهو حدث سنوي في المملكة المتحدة يشير إلى فشل مؤامرة رجل يدعى جاي فوكس في تفجير البرلمان. حقيقة غير معروفة ومثيرة للاهتمام هي أن مصممي عروض الألعاب النارية في بورنموث هم من قام بتزويد جاي فوكس بالبارود الذي استخدمه.

صخور هاري القديمة

على بعد حوالي 3 أميال من بورنموث، ستجد صخور هاري القديمة. تقف هذه الأجسام الثلاثة المكونة من حجر الجير بشكل مهيب في البحر وتميز نهاية الساحل الجوراسي، وهو امتداد لساحل القناة الإنجليزية المعروف بأحافيره المتعددة وميزاته الطبيعية التي تظهر 185 مليون سنة من التاريخ الجيولوجي. الصخور محاطة بالغموض والسحر بسبب الحكايات العديدة المرتبطة بها. تقول الأسطورة إنهم حصلوا على اسمهم من قرصان شهير يدعى Harry Paye، و الذي أخفى سفينته خلف الصخور. ومع ذلك، يقول البعض أيضًا أن الشيطان نام على الصخور وكان الشيطان معروفًا حينها باسم هاري العجوز.

الأطعمة البريطانية التقليدية

السمك والبطاطس على الرصيف أو الإفطار الإنجليزي في مقهى دلي؟ أو ربما شاي بعد الظهر في مقهى أثري؟ توجد العديد من الخيارات البريطانية الكلاسيكية لتناول الطعام والشراب طوال اليوم في بورنموث. هناك أيضًا طريقة لتناول الشاي بكثرة أثناء التنقل إذا لم يكن لديك وقت في جدولك لقضاء وقت في مقهة للشاي. سيقودك مقهى Frieda’s Teabus المتنقل على طول ساحل بورنموث طوال الوقت بينما يقدم لك المعجنات والكعك والشاي البريطاني الفاخر.

الهروب إلى جزيرة

انطلاقا من ميناء بول، اركب العبارة عبر البحر إلى جزيرة براونسي القريبة، المليئة بالحياة البرية المزدهرة. أمسك بالكاميرا وكن جاهزًا لالتقاط صور السنجاب الأحمر النادر، والطاووس، والغزلان. على الرغم من السماح لآلاف الزوار الدخول إلى الجزيرة والتجول في الهواء الطلق، تظل الجزيرة بيئة طبيعية ممتعة لأنها مملوكة للصندوق الوطني، وهي منظمة تحمي التاريخي البريطاني.

تعلم الإنجليزية في بورنموثالتفاصيل

تفكر بتعلم لغة بالخارج؟ أطلب كتيّب الوجهات والبرامج المجاني

Learn more