آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

لماذا تتعلم اللغة الروسية؟

لماذا تتعلم اللغة الروسية؟

اللغة الروسية أسهل بكثير مما تعتقد، ولها استخدامات عديدة في يومنا. ومن إتاحة طلب ألذ طبق بليني في مطعم روسي، إلى القدرة من الاستفادة من بروز الدور الروسي عالمياً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، سيعود تعلم الروسية عليك بكثير من الفوائد.

وفيها يلي بعض فوائد تعلم اللغة الروسية:

عدد قليل من الروس يتحدث الإنجليزية مقارنة بالدول الأخرى

لن تستفيد كثيراً من مهاراتك باللغة الإنجليزية في روسيا. تعلم الروسية لن يتيح لك التواصل في روسيا فقط، بل سيبسّط لك فهم الثقافة المحلية، وسيتيح لك الاختلاط بسهولة مع أكبر من السكان المحليين.

تعلم اللغة الروسية ليس مجرد لفتة لطيفة، بل هو حاجة ماسة في روسيا، إذ أن 5 بالمائة من الروسيين فقط يتحدثون الإنجليزية، ويعد معدل إتقان الإنجليزية في روسيا ضمن المستوى المنخفض، بحسب مؤشر إي أف لإتقان اللغة الإنجليزية. حتى إن كان هدفك هو مجرد السؤال عن أبرز الوجهات السياحية، ستحتاج لمعرفة بعض أساسيات الروسية للتنقل في هذه الدولة الضخمة، ولقراءة اللوحات في الشوارع بالأبجدية الروسية.

عدد لا يحصى من الناس والأماكن الجدد

روسيا هي أكبر دولة في العالم، إذ تغطي مساحتها 9 مناطق زمنية، أو ثُمن الكرة الأرضية. في روسيا أطول سكة حديد، الترانس-سايبيريان إكسبريس، والذي يتيح لك استكشاف المدن الضخمة مثل سانت بطرسبورغ وموسكو، والروائع الطبيعية مثل بحيرة بيكال وجبال أورال. يعيش في روسيا 144 مليون نسمة، ما يعني أن خيارات الأشخاص الذين يمكنك التحدث معهم غير محدوده.

اللغة الروسية هي اللغة الثامنة عالمياً من حيث عدد المتحدثين، لأنها لا تزال تعد اللغة الرسمية لدول الاتحاد السوفياتي السابقة وغيرها. ويُقدر عدد متحدثي الروسية في العالم بـ 200 مليون شخص يعيشون في 16 دولة.

روسيا مليئة بالفرص

تُعد روسيا لاعباً أساسياً في العالم، وتضم ربع مخزون الغاز الطبيعي في العالم، إلى جانب كونها شريكاً تجارياً كبيراً لأهم دول العالم. الروسية أيضاً هي من اللغات الرسمية في الأمم المتحدة.

كثير منا يحصل على فرصة تعلم اللغات الأوروبية كالفرنسية والألمانية والإسبانية، لكن عدد قليل يحصل على فرصة تعلم الروسية، ما يعيق قدرتهم على الاستفادرة من الفرص الوظيفية التي يتيحها تعلم هذه اللغة، وفرص الحياة والعمل في روسيا أيضاَ.

زد عمق فهمك للثقافة والتاريخ الروسيين المتنوعين

مع تاريخ يبلغ أكثر من 1150 عاماً، تعد روسيا كنزاً لعشاق التاريخ والثقافة. في روسيا 29 موقعاً مدرجاً ضمن قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي، ضمنها أقدم وأعمق بحيرة في العالم، بحيرة بيكال، ومواقع أثرية تعود إلى القرن السادس، مثل قلعة ديربنت. ننصحك بتجربة القيام بجولة مع مرشد سياحي في الساحة الحمراء في موسكو، حيث سيتم شرح تاريخ أبرز المعالم هناك، مثل مبنى الكرملن وكاتدرائية القديس باسيل وغيرها.

وفي مدينة سانت بطرسبورغ، ثاني أكبر مدينة في روسيا، ستكتشف “بندقية الشمال”، حيث نظام القنوات المائية وأكثر من 400 جسر يعود إلى أيام الإمبراطور بيتر العظيم في القرن الثامن عشر. فهم اللغة الروسية سيتيح لك فهم الثقافة والتاريخ الروسيين بعمق أكبر.

الموسيقى والأدب والمسرح الروسي

من أهم فوائد تعلم الروسية القدرة على استكشاف المسرح والأدب والموسيقى في روسيا. استمتع بأعمال عباقرة الأدب الروسي مثل تولزتوي ودوستويفسكي، وافهم العمق الفلسفي والنفسي لأعمالهم الشهيرة. افهم المسرحيات الروسية التقليدية مثل مسرحية النورس لتشيخوف ومسرحية الزواج الكوميدية لغولو. استمتع أيضاً بالموسيقى الروسية الكلاسيكية من القرن الثامن عشر، وموسيقى البوب والروك الروسية الحديثة.

تعلم الروسية في موسكو وسانت بطرسبورغ المزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات