آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

لماذا تتعلم اللغة الإسبانية؟

لماذا تتعلم اللغة الإسبانية؟

بفضل شهرة الثقافة الإسبانية، تكثر الكلمات الإسبانية التي يعرفها الناس من حول العالم حتى أولئك الذين لا يتحدثونها، مثل Sí و Hola و siesta و fiesta وغيرها. لكن، يبقى تعلم الإسبانية استثماراً مفيداً لوقتك وأموالك. وإليك فيما يلي أهم الأسباب لتعلم اللغة الإسبانية:

أكثر من 540 مليون شخص يتحدث الغة الإسبانية في 20 دولة

الإسبانية هي اللغة الرسمية أو إحدى اللغات الرسمية في 20 دولة في أوروبا وأفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والشمالية، ويتحدها أكثر من 540 مليون متحدث أصلي. وبالإضافة إسبانيا وأمريكا اللاتينية، تعتبر الإسبانية لغة رسمية في غينيا الاستوائية والصحراء الغربية، وهي لغة لأقلية كبيرة في جبل طارق وبليز وأندورا والولايات المتحدة.

في الواقع، اللغة الإسبانية حاضرة للغاية في الولايات المتحدة. وفي حين أن الإحصائيات تختلف، تشير التقديرات إلى أن حوالي 13 بالمائة ممن يقيمون في الولايات المتحدة يتحدثون الإسبانية في المنزل. كل هذا يمنح اللغة الإسبانية مكانة باعتبارها واحدة من اللغات الأكثر انتشارًا في العالم.

اللغة رقم 2 بالعالم من حيث المتحدثين الأصليين

اللغة الإسبانية هي اللغة الأم رقم 2 بين اللغات الأكثر شيوعًا، بعد اللغة الصينية، والتي تضم أكثر من مليار متحدث أصلي. ويتم التحدث باللغة الإسبانية على نطاق واسع، ما يجعلها لغة مفيدة للغاية لمن يرغب بتعلمها.

لغة سهلة التعلم

نعم، تتغيرطريقة كتابة الأسماء بين المؤنث والمذكر في اللغة الإسبانية، وهناك 14 زمناً للأفعال، والكثير من الأفعال الشاذة، وأداتا تعريف، ولكن تُعتبر الإسبانية من أسهل اللغات التي يمكن بناء قاعدة صلبة نحو الطلاقة اللغوية بها.

وتوجد طرق مختصرة لتعلم اللغة الإسبانية، خاصة بالنسبة للطلاب الذين يتحدثون الفرنسية والإيطالية والبرتغالية، والذين سيجدون أوجه تشابه لغوية لا نهاية لها مع الإسبانية. أيضاً، تمتلك الإسبانية والإنجليزية الآلاف من المترادفات (الكلمات المكتوبة بشكل متطابق بشكل كامل أو تقريبي ومعظمها له نفس المعنى).

وسهلة للنطق

الإسبانية هي لغة صوتية، ما يعني أنها تنطق كما تكتب. بالطبع، هناك اختلافات في اللهجات بين المناطق والبلدان – لكن تلك لا تعيق المعنى. على سبيل المثال، لا يستخدم الأمريكيون اللاتينيون اللغة الإنجليزية / th / التي غالبًا ما يستخدمها الإسبان عند نطق a / z / أو / c / في كلمات مثل cerveza (“thervetha”) و gracias (“grathias”).

لغة ممتازة لمحبي الأدب

يعود كل طالب يدرس بالخارج تقريبًا إلى وطنه بحب لـ Cervantes أو Gabriel García Marquéz “Cien Años de Soledad” – ونحن نتفهم تمامًا السبب. ولكن هناك كتاب آخرون باللغة الإسبانية الجديرون بالاهتمام والذين يمكنهم الالتفاف حولهم في يوم ممطر. املأ جهاز آيباد الخاص بك بأعمال روبرت بولانو وإيلديفونسو فالكونز وخوليو كورتازار وماريو فارغاس يوسا وليونورا كارينجتون وكارمن مارتين جايت، على سبيل المثال لا الحصر.

ولغة رائعة لمحبي الأعمال

المردود المهني والمادي لتعلم للغة الإسبانية مهم أيضًا. هي لغة رسمية للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الدول الأمريكية واتحاد دول أمريكا الجنوبية، ما يجعلها أداة تساعد متحدثيها بتكوين روابط تجارية واستثمارات رئيسية عبر القارات.

في الولايات المتحدة، يمثل المنحدرون من أصل أسباني أكبر أقلية، ويمثلون نسبة كبيرة من القوة الشرائية للبلاد بالنسبة للعلامات التجارية والشركات. في المملكة المتحدة، تبين أن الافتقار إلى المهارات اللغوية والاعتماد على الآخرين للتحدث باللغة الإنجليزية في التفاعلات التجارية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة حوالي 3.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي. في الواقع، حدد تقرير اللغة للمستقبل الصادر عن المجلس الثقافي البريطاني اللغة الإسبانية كواحدة من أهم خمس لغات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لغة رائعة لمن يحب السفر والترفيه

فكر في البلدان التي يتم تحدث الإسبانية بها وكل الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها. اركب الأمواج في بلايا تاماريندو في كوستاريكا، أو تزلج على جبال البرانس، أو تنزه في كامينو دي سانتياغو، أو قم بزيارة بعض أكثر مدن العالم إثارة، مثل بوينس آيرس ومدريد وبرشلونة وهافانا.

تعلم الإسبانية في إسبانيا مع إي أفالتفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات