آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

إسأل مجرب: لماذا اخترت الدراسة مع إي أف الرياض

إسأل

تعرفوا على زيد الغنام (35 سنة) طالب إي أف الرياض الذي سجّل معنا في دورة لغة إنجليزية أونلاين. يعمل زيد موظفاً حكومياً، وبدأ الدراسة مع إي أف من المستوى الأساسي (A2) وهو الآن في المستوى المتوسط (B1).

يحدثنا زيد عن تجربته في تعلم الإنجليزية عن بعد في المدونة التالية:

صف لنا يوماً من أيام الدراسة في دورة اللغة الإنجليزية أونلاين من إي أف

تبدأ الحصة الساعة 10 ونصف صباحاً، ونناقش في كل حصة المواد الموجودة في كتابنا الدراسي، والذي تم تقسيمه بين النشاطات والمحادثة والقراءة. كنت أنا وزملائي في الصف متخوفين في البداية من جزيئة التهجئة (spelling) والكتابة بشكل خاص. لكن، وبفضل مدرستنا هيلين، حصلنا على الدفعة اللازمة في هاتين المهارتين، فقد كانت تعطينا الكثير من النشاطات الكتابية المفاجئة التي جعلتنا نطور مهاراتنا بدون توقف ونكون مستعدين.

كم من الوقت كان يلزمك للدراسة بعد الصف؟

تختلف فترة الدراسة التي كانت تلزمني من يوم لآخر. في بعض الأيام كنت أراجع من نصف ساعة إلى ساعة، إلى جانب الاستماع للبودكاست بالانجليزي لأمرن مهاراتي السماعية. لكن، هناك أيام كنت أقضي ساعات أطول وأنا أحضر للصف، خاصة عندما كان يطلب مني التحضير لتقديم عرض (presentation).

ما هو برأيك ما يمييز تعلم الإنجليزية أونلاين؟

الجزء المفضل لي بالنسبة للدراسة أونلاين هو أنه يتيح تمرين مهارات الاستماع بشكل خاص. عندما جربت الدراسة وجهاً لوجه في السابق، كنت أعاني من صعوبة في فهم المقاطع الصوتية التي كان يقدمها المعلم في الصف، لكنني لا أواجه هذه المشكلة وأنا في حصة انجليزية أونلاين .

لماذا اخترت تعلم الإنجليزية مع إي أف؟

قبل الدراسة مع إي أف، جربت 3 معاهد أخرى كانت تقدم الدورات عن بعد. أحد أسباب تركي لأحدها كان أن المدرس لم يكن يعطي اهتماماً خاصاً لكل طالب، سواء من خلال التحدث مع كل طالب في غرفة رقمية خاصة أو تنبيه الطالب ومساعدته على التركيز على المهارات التي تنقصه أو نقاط ضعفه.

لم أواجه هذا أبداً لدى الدراسة مع إي أف. في الواقع، بعد أول أو ثاني أسبوع من الدراسة، تحدثت معي معلمتي هيلين وأخبرتني بالتحديد عن الأمور التي يجب أن أركز عليها وعن مواطن قوتي وضعفي، وأعطتني دفعة معنوية وحفزتني على الاستمرار، وها أنا مستمر معها منذ 8 أسابيع.

أشكر مدرستي هيلين كثيراً على الجهد الذي بذلته معنا في الصف وحرصها على دفع الطلاب للأمام. شعرت أنا وزملائي الطلاب بفرح كبير عندما علمنا أنها ستستمر بتدريسنا بعدما تقدمنا من المستوى المبتدئ إلى المتوسط، وهذا أمر يدل على رضى الطلاب عن الدراسة معها

تعلم الإنجليزية في معهد إي أف الرياضالتفاصيل

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more