آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

إسأل مجرب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف نيويورك

إسأل مجرب: لماذا اخترت الدراسة في إي أف نيويورك

تعرفوا على طالب إي أف نيويورك جمال العنزي، وهو طالب إدارة أعمال في السنة الجامعية الرابعة. درس جمال مع إي أف في مدينة نيويورك لمدة 5 أشهر، ويحدثنا فيما يلي عن تجربته في تعلم الإنجليزية مع إي أف بالخارج

لماذا اخترت الدراسة في نيويورك؟

بعد إتمامه للسنة الثالثة في الجامعة، قرر جمال التوقف عن الدراسة لفصل لتعلم الإنجليزية بالخارج مع إي أف. يقول جمال إنه اختار تقوية مهاراته بالإنجليزية قبل تخرجه لأن مجاله الجامعي يعتمد على اللغة الإنجليزية بشكل كبير، وبسبب رغبته بالاستفادة من فرص العمل التي يتيحها إتقان الإنجليزية في سوق العمل، إلى جانب حبه للغة أيضاً.

ويضيف أنه اختار الدراسة في نيويورك كونها مدينة جميلة وذات سمعة قوية كوجهة تعليمية، إلى جانب كونها وجهة شهيرة ومعروفة عالمياً،. لكنه أشار إلى أنها أيضاً من الوجهات عالية التكلفة، لذا على الطالب وضع هذا في حساباته إذا قرر الدراسة في نيويورك.

لماذا اخترت الدراسة مع إي أف؟

عن سبب اختياره لتعلم الإنجليزية مع معاهد إي أف، يقول جمال إن أكثر ما جذبه هو أن المعهد يقدم تجربة تعليمية متكاملة ويطبق مناهجاً عالية الجودة. ويضيف: “من الأمور التي أعجبتني في تجربتي مع إي أف هي أن الجو العام شبيه بجو أسرة وليس مجرد مدرسة، وهذا أمر أشعرني بالاطمئنان. الجميع كأنهم أخوة وقريبون من بعضهم وحتى من الطلاب الجدد.”

كما أعجب جمال بتنوع الجنسيات الكبير في معهد إي أف نيويورك، والذي يقول إنه فرصة للتعرف على وفهم العادات والتقاليد وأساليب الحياة لدى الجنسيات الأخرى، عدا عن أنه يساعد أيضاً في تكوين صداقات مع طلاب من دول أخرى، مضيفاً: “يمكنني التواصل مع هؤلاء الأصدقاء ومقابلتهم عندما أسافر إلى دولهم أيضاً.”

ولدى عودته إلى السعودية، شعر جمال بتطور في مهاراته اللغوية، خاصة الطلاقة بالحديث وتنوع المفردات.

نصيحته للطلاب الراغبين بالدراسة في الخارج

يقول جمال: “نصيحتي للطلاب اختيار الدولة والولاية المناسبتين لهم. ولجعل عملية التعلم أسرع، أنصح باستغلال فرصة الدراسة بالخارج بأكبر قدر، وممارسة اللغة مع الجميع وعدم الخجل بالحديث مع الآخرين، وحضور جميع الصفوف الدراسية والتركيز بها”، كما يشير إلى أن تكوين صداقات مع طلاب من الأجانب يساعد في جعل الطالب يتدرب لغوياً ويتقدم بسرعة أكبر.

تابعوا جمال على تويتر وإنستاغرام على الحساب التالي jm_ii2

تعلم الإنجليزية في نيويوركالمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from حياة الطالب