آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

اسأل مجرب: لماذا اخترت الدراسة في جزيرة فانكوفر؟

اسأل

قابلوا محمد خالد العوبثاني، طالب إي أف البالغ من العمر 18 سنة، والذي يدرس في معهد إي أف في جزيرة فانكوفر في فيكتوريا ابتداء من فبراير 2020. يدرس محمد اللغة الإنجليزية مع إي أف في كندا للاستعداد للدراسة الجامعية بالخارج، وكان مستواه بالإنجليزية لدى بداية الدراسة C1.1 والآن أصبح C2.2، ما يعني أنه قد شارف على إتمام المستوى الدراسي الأكثر تقدماً.

إقرؤوا فيما يلي المزيد عن تجربة محمد في الدراسة في إي أف جزيرة فانكوفر في فيكتوريا:

لماذا اخترت الدراسة مع معاهد إي أف؟

قد جرّبت الدارسة مع إي أف مسبقاً، وبالتحديد في مدينة نيويورك عام 2016 ضمن برنامج الصغار. أكثر ما يعجبني بتجربة الدراسة مع إي أف هي تعدد أساليبهم التعليمية. أنا لا أؤمن بالمناهج الموحدة والدراسة الكلاسيكية، وأحب مثلاً أنه أحياناً خلال صفوف اللغة، كنا نأخذ صفاً في أماكن خارج المعهد، كالحدائق أو الشواطئ وأماكن عامة أخرى.

أيضاً، علمتني إي أف أكثر من مجرد اللغة، فالمعاهد تقدم أيضاً دروس الاهتمامات الخاصة، والتي جعلتي أجرب دراسة العديد من المواضيع بالإنجليزية، كالتسويق، والإعداد لاختبار توفل، وغيرها. كنت أستطيع تغيير موضوع دروس الاهتمامات الخاصة كل بضعة أسابيع.

أيضاً، أعجبني أن تجربة إي أف لا تنحصر فقط على الدراسة، بل تعتبر بمثابة تجربة تعلمك درساً عن الحياة نظراً للتجارب المتنوعة التي ستعيشها خلالها، والتي علمتني الاعتماد على نفسي بشكل كامل.

لماذا اخترت الدراسة في جزيرة فانكوفر في فيكتوريا؟

سبب اختياري لفيكتوريا هو أنها مدينة صغيرة، ولكونها مدينة هادئة يمكن الوصول لكل مكان بها بسرعة. أيضاً، تتميز جزيرة فانكوفر بطبيعة جذابة وجميلة، فهي إحدى أجمل المناطق في كندا بشكل عام كما هو معروف. من ميزات الدراسة في كندا أيضاً هي أن للطالب حق العمل بدوام جزئي، وأعتقد أن هذا أحد الإيجابيات المهمة للطلاب، وقد جربت العمل بدوام جزئي في عدة قطاعات، وعملت خلال دراستي على مساعدة الطلاب الآخرين في المعهد للحصول على التصريحات اللازمة للعمل أيضاً.

ما هي نصيحتك للطلاب الذين يختارون الدراسة بالخارج؟

نصيحتي لهم هي التعرف على أكبر عدد من الأشخاص، والخروج معهم والقيام بالنشاطات سوية، والحرص على تنوّع الدائرة الاجتماعية وعدم الاكتفاء بمجموعة واحدة. أيضاً، أنصحهم بتجنب إكثار الجلوس مع من يتحدث لغتهم الأم. تابعوا محمد على حسابه على إنستاغرام على @mohammed._mko

أدرس في كندا مع إي أفالتفاصيل

تفكر بتعلم لغة بالخارج؟ أطلب كتيّب الوجهات والبرامج المجاني

Learn more