آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

تفكر بتعلم لغة جديدة؟ ننصحك بإحدى هذه اللغات

تفكر بتعلم لغة جديدة؟ ننصحك بإحدى هذه اللغات

تعلم لغة بفصاحة يتطلب التفاني والالتزام. ولكن، لا يوجد أي سبب يمنعك من الاستمتاع بتعلم اللغة. وإذا كنت تريد بعض المتعة والمرح لدى تعلم لغة جديدة ، فكر في تعلم واحدة من اللغات التالية:

اللغة الانجليزية

اللغة الإنجليزية لغة تعبيرية، وهي من اللغات المتنوعة والمرنة. هذه اللغة هي لغة ثقافة الـ “بوب” العالمية، وهي متأثرة للغاية بها، كما أنها تستوعب الكلمات العصرية وتجعلها كلمات رسمية (مثل كلمة “سلفي” ، “برومانس” ، فرانكينفوردز” ، “توتس”). بالإضافة إلى ذلك، فإنها لغة واسعة الانتشار (حيث يقدر من يتحدثها بمليار إلى 1.6 مليار نسمة).

اللغة الإسبانية

بغض النظر عن فائدة تعلمها (أكثر من 400 مليون نسمة يتحدثون بها كلغتهم الأم)، اللغة الأسبانية مسلية حقاً، خصوصاً في الدروس الأولى. إضافة إلى ذلك، فإن اللغة الإسبانية هي لغة تستمتع في نطق كلماتها وهي تثير الكثير من الضحك عندما تتقن لفظ حروفها.

اللغة اليابانية

عندما تنوي تعلم اليابانية ، سوف تندهش من كلماتها المستعارة (جاريجو) التي تكتب في المعتاد بنظام حروف “كاتاكانا”. فيما يلي كلمات غربية تم دمجها في اللغة اليومية – مثل “apo” (موعد)، “Arubui” (عربة سكن متنقلة)، “baiku” (دراجة) – سيكون من الملائم جداً أن تستمتع بتعلم واستخدام هذه الكلمات!

لغة الإشارة

تعلم لغة الإشارة يقدم تمرين مختلفاً تماماً لعقلك ويعلمك مجموعة جديدة من المهارات. وهناك فوائد عملية أيضاً: تخيل أن تكون قادراً على التحدث بسهولة مع شخص يقف بعيداً عنك أو في حفلة صاخبة! أيضاً، كم شخصاً يستطيع التحدث بلغة الإشارة خارج مجتمع الصم؟

البرتغالية البرازيلية

بجانب الموسيقى الراقصة الخاصة بالبرازيل والشواطئ المشمسة، فإن صيغة التصغير بالبرتغالية البرازيلية الرائعة عند نطقها (“inha”/”inho”) والإيقاع المتردد (التحدث بطريقة السكان المحليين) حقاً تفصل هذه اللغة عن نظيرتها في أوروبا. نقطة إضافية؟ فتحدث اللغة المحلية (بهذا الرنين البرازيلي!) سوف يعطيك أفضلية مؤكدة عند الاختلاط بالمحليين لدى زيارتك لهذه الدولة الجميلة

اللغة التركية

قد تندهش عندما تسمع أن اللغة التركية فيها عدد من الكلمات المستعارة — خصوصا من الفرنسية — وأن قواعدها اللغوية منطقية نسبياً. هل اندهشت؟ المرح يبدأ بالفعل عندما تتعلم التحدث والكتابة صوتياً مستخدما الكتابة اللاتينية، وحفظ الأصوات التركية مع حروف معروفة. (على سبيل المثال ، فإن حرف “c” في اللغة التركية ينطق مثل الحرف “j” في “Jam” في اللغة الانجليزية)

اللغة الإيطالية

إنها لغة الحب. نعلم أنك قد تخيلت نفسك وأنت تتحدث الإيطالية بينما تتمشى في شوارع روما أو متجولاً على فيزبا أو منهمك في أكل البيتزا الأصلية. هذا حقيقي: فحب الفن والطعام الإيطالي قد رسخ بشدة اللغة في عقولنا – ولم تظهر هذه اللغة أي علامات من فقدان الشعبية.

اللغة الألمانية

ستدهشك اللغة الألمانية بكلماتها الطويلة، ومع ذلك فبمجرد أن تفصلها إلى أجزاء سوف تجد أن هذه الكلمات مكونة من أجزاء وكثير منها غير مترجم إلى اللغة الإنجليزية. جرب كلمة “Schadenfreude” (وهو الشعور بالسعادة من تعاسة الآخرين)، “ Fernweh(الحنين إلى الوطن في مكان لم تذهب إليه من قبل) أو “ Verschlimmbessern” (محاولة تحسين شيء ما أو جعله أسوأ في المعالجة)

اللغة الصينية

على الرغم من أن القواعد اللغة الصينية سهلة مقارنة بلغات أخرى، فإن المتعة الحقيقة تبدأ عند تعلم التحدث بها. اللغة الصينية هي لغة نغمية (بأربعة نغمات)، ما يعني أن الصوت الواحد يمكن نطقه بأربع طرق مختلفة وبأربعة معانٍ مختلفة!

تعلم إحدى هذه اللغات مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات