آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

كيف تؤثر الحياة في الغربة على شخصيتك؟

كيف تؤثر الحياة في الغربة على شخصيتك؟

السفر والحياة في الغربة يغيّران الحياة ويساعداننا على التعرّف على أنفسنا وعن العالم الذي نعيش فيه. اختبار تجربة الحياة في الغربة هي من أفضل الطرق وأكثرها إثارة ومتعة لأن تصبح شخص أفضل!

وفيما يلي بعض الأمثلة لكيف تؤثر الحياة في الغربة على شخصيتك:

كيف تتخذ قراراً كقائد

في وطنك، أنت تعرف أين تتسوق وماذا تطلب من مطعمك المفضل. لدى الحياة في الغربة، سيكون هناك عدد كبير من القرارات لاتخاذها – من الطعام الذي ستأكله إلى مكان إقامتك وجدول مواعيد الحافلات. قد يبعث الأمر على الرهبة في البداية، لكن اتخاذ القرار بثقة سيصبح أسهل، وستستطيع الوثوق بقراراتك، هو شعور رائع ومهارة قيمة.

كيف تصبح خبيراً في وضع الميزانيات

يجب أن تتأكد من أن أموالك ستكفيك لأسابيع أو حتى أشهر خلال حياتك في الغربة. ستتحول أولوياتك من مرح التسوق العفوي إلى المشتريات المخطط لها بدقة. وفي نفس الوقت، ستتعلم متى تتدخر ومتى تبذر: مثلاً، ستتناول الغداء من السوبر ماركت لادخار نقود إضافية لتستطيع الذهاب إلى رحلة الغطس عند الحاجز المرجاني العظيم.

كيف تصبح مسترخياً ومرناً

من الجيد أن يكون لديك خطة، ولكن تذكر أن الخطة قد تتغير أثناء رحلتك: سوف تتأخر الحافلات والقطارات وستكون هناك أيام ممطرة. لا تتوتر بسبب جدول المواعيد، فجوهر السفر لا يتعلق بكم الأماكن التي زرتها في الدول ولكن بالقصص الجيدة التي عشتها وستحكيها.

كيف تتحدث لغة أجنبية

اضطرارك لاستخدام لغة أجنبية للحصول على طعام أو للذهاب لأماكن وإيجاد أماكن للإقامة – وليس فقط للحصول على درجة جيدة – هو أفضل طرق التعلم. دائماً تعلم بعض الكلمات القليلة قبل انتقالك للحياة في مكان جديد، لسؤال السكان المحليين عن أفضل المطاعم والأماكن والاختصارات. تفكّر بتعلم لغة خلال تجربتك الحياة في الخارج؟ إضغط هنا.

الغربة تعلّمك الامتنان

خلال الحياة في الغربة، ستجرب أشياء لممرة الأولى. عيش تلك التجارب سيزداد صعوبة كلما تقدمت بالعمر. كونك في بيئة جديدة، ستستطيع تقدير الأشياء الصغيرة التي تجعل الحياة مثيرة للغاية والتي تجعل الذكريات لا تنسى: فالسفر يعلمك ليس فقط أن تمشى في الحياة بعينين واذنين مفتوحتين، ولكن أيضاً بعقل متفتح.

ستقدّر الأشياء الصغيرة في الغربة

عندما تسافر حول العالم وتختبر الحياة في الغربة، سوف تدرك سريعاً مدى قلة الأشياء الكبيرة أو الثقيلة التي تحتاجها كي تكون سعيداً. السفر هو طريقة عظيمة لإزالة الأشياء غير الضرورية من حياتك، عقلياً ومادياً. لحسن الحظ، لا تأخذ الذكريات مساحات كبيرة في حقيبة الظهر التي تحملها – وسوف تتعلم بالتأكيد كيف تحزم أمتعتك بمنتهى المهارة.

كيف تبتعد لتصل

كثير من أسئلة الحياة الهامة قد تمت الإجابة عنها أثناء السفر والحياة في الغربة. من الصعب الإشارة بالضبط إلى ما يجعل استكشاف العالم مثالي لجمع الأفكار ووضع الأمور في إطارها. ربما لاختلاف المناخ أو لقلة الاستحمام أو غروب الشمس الجميل الذي رأيته للتو. أضف إلى ذلك أن لديك مسافة عقلية وجسدية كافية بينك وبين حياتك اليومية، وسوف تكون لديك الوصفة المثالية لحل كافة أنواع المشاكل.

كيف تستمع بصحبة نفسك

نحن نعيش في عالم نرتبط فيه بالجميع بضغطة زر. فمجرد أن تكون قادراً على أن تكون وحيداً دون الشعور بالوحدة هو أحد المهارات التي لا يستهان بها هذه الأيام. عندما تسافر، قد تكون وحيداً بعض الوقت، وسوف يكون عليك أن تتعلم كيفية الاستمتاع بصحبتك الخاصة. بمجرد أن تشعر بالسعادة والرضا دون الاعتماد على شخص آخر فقد فزت بالكثير في هذه الحياة.

كيف تجد أصدقاء في الغربة أينما كنت

بمجرد أن تخرج على الطريق للسفر، ستبدأ بتطوير رادار لالتقاط الناس أصحاب حقائب الظهر الكبيرة والملابس المريحة والبريق الخاص في أعينهم. الأمر العظيم في مقابلة المسافرين الزملاء هو أنه يمكنك أن تشاركهم القصص والسفر معهم لفترة أو تبادل النصائح والخدع قبل الافتراق. بعض الناس سيقدم لك يد المساعدة في حمل شنطة ظهرك والبعض الآخر يصبح صديق العمر.

كيف تتجول – دون الاتصال بالانترنت

السفر هو وقت جيد للانفصال والعزلة بالمعنى الحرفي والمجازي. لا تتوتر أو تشغل بالك بأن تظل متصلاً بالجميع أو أن تصور كل مكان. فقط كن هناك شاهد وتعجب.

تجارب جديدة لا تحصى وأنت في الغربة

الحياة في الغربة في الفرصة المثالية للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. اسأل عن الاتجاهات بمفرداتك الصينية، واستكشف مدينة جديدة دون خريطة. لا تضع نفسك في مواقف خطيرة – ولكن تحلى بروح المغامرة وجرب أشياء جديدة قدر الإمكان.

تعلم لغة أجنبية أينما كنت في العالم مع إي أفالمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر