آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

كيف تحضّر لاختبار توفل؟

كيف

جزء من التحضير لاختبار توفل لكل طالب هو إجراء اختبارات التدريب. تُعرفك اختبارات التدريب على أنواع الأسئلة التي ستراها في اختبار توفل، بالإضافة إلى قواعد الإجابة والقيود الزمنية لكل نوع من أنواع الأسئلة. لكن، إليك فيما يلي خمس طرق إضافية للتدرب على اختبار توفل:

حزم اختبار توفل الرسمية

تبيع شركة (ETS) المالكة لاختبار توفل حزمًا من الاختبارات التدريبية التي تتيح الحصول على تصحيح في نفس اليوم. الاختبارات التدريبية هذه هي الأقرب إلى الاختبار الحقيقي، ويمكن الاستفادة منها بدون الحاجة للتسجيل في الاختبار. إذا كنت لا ترغب بشراء حزمة اختبار تدريبي رسمية إلا مرة واحدة، ننصحك أن تؤجل هذا إلى مابعد نهاية تحضيرك للاختبار، والقيام به قبل التسجيل في اختبار توفل الحقيقي مباشرة. بهذه الطريقة، ستعيش تجربة اختبار توفل الأقرب إلى الحقيقة، بالإضافة إلى الحصول على درجة دقيقة تقدّم لك فكرة حول ما يمكنك توقعه في الاختبار الحقيقي.

إذا كانت درجاتك في هذا الاختبار التدريبي ليست عالية بما يكفي، تريّث بالتسجيل في الاختبار الرسمي، فأنت لست مستعداً بعد.

كتب التحضير لاختبار توفل

تشتمل جميع كتب التحضير لاختبار توفل على أسئلة تدريبية، وبعضها يتضمن اختبارات تدريب تضم جميع أقسام الاختبار. يجب عليك تصحيح هذه الاختبارات بنفسك، ومن خلال رؤية السؤال والإجابة معًا، ستحصل على فهم أفضل لكيفية الإجابة على الأسئلة.

على الرغم من أن كتب التحضير لاختبار توفل تتضمن أيضًا أسئلة تقيس مهاراتك في الكتابة والتحدث، إلا أنه من غير الممكن أن تقيّم مهاراتك بالكتابة والتحدث بنفسك. لكن، تعتبر هذه الأسئلة مؤشراً جيداً لما قد تتوقعه في الاختبار، حتى وإن لم تمكنك من تقييم مهاراتك بشكل دقيق.

اختبارات توفل التحضيرية أونلاين

توجد الكثير من الاختبارات التي ستجدها على الإنترنت، والتي تتدعي أنها اختبارات دقيقة تقيس استعدادك لتوفل. لكن، معظم هذه الاختبارات لا يشبه اختبار توفل الحقيقي. لا نوصي بإضاعة الكثير من الوقت في إجراء اختبارات الممارسة عبر الإنترنت إذا لم تكن من المصادر الرسمية لتوفل. معظمها لا تجهزك لأي شيء، والنتيجة التي تمنحها لك لا تمت بصلة لنتيجتك في اختبار توفل الحقيقي.

هناك استثناء واحد: تم تأسيس اختبار إي أف سيت للغة الإنجليزية وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية مع وضع اختبار توفل في الاعتبار. هو اختبار مجاني مدته ساعتان وسيمنحك درجة دقيقة في لأقسام القراءة والاستماع في اختبار توفل. الاختبار يقيس فقط مهارات القراءة والمحادثة، ولكنه وسيلة جيدة جدًا لتتبع تقدمك مع مرور الوقت في هذين القسمين. نظرًا إلى أنه مجاني ويحفظ درجاتك، يمكنك تكراره بانتظام خلال فترة التحضير للاختبار لقياس تقدّمك.

دورات الإعداد لاختبار توفل

توجد مجموعة متنوعة من دورات التحضير لاختبار توفل، سواء في بلدك أو في الخارج. ستشمل أي دورة تحضيرية جيدة لاختبار توفل اختباراً تدريبياً واحدًا على الأقل. وتتضمن معظم الدورات أكثر من اختبار واحد يصححه المعلم بشكل مفصّل. قد تكون دورات التحضير لاختبار توفل باهظة الثمن، لكن العديد من الطلاب يجدونها أكثر فاعلية من الدراسة بمفردهم. تقدم إي أف دورات تحضيرية لاختبار توفل في عدة وجهات.

القيام باختبار توفل

قد لا يفكر الكثير من الطلاب في هذا، ولكن من الممكن التسجيل في الاختبار الحقيقي بغرض التدريب فقط، مع العلم أنك قد لا تحصل على النتيجة التي تسعى لها. يُسمح لك بأخذ اختبار توفل عدة مرات (على أن لا تقل المدة ما بين الاختبارين عن أسبوعين). هي طريقة مكلفة إلى حد ما للتدرب، ولكنها أيضًا الطريقة الأفضل للاستعداد بشكل دقيق. بأخذ اختبار توفل الفعلي كتدريب، ستحصل على الدرجة التي تعكس مستواك، وستتعرف عن قرب على الاختبار.

أيضاً، قد يتفاجأ العديد من الطلاب بمدى تشتيت انتباههم عند أخذ اختبار توفل في غرفة مليئة بالطلاب على جهاز كمبيوتر غير مألوف. يعد القيام بذلك مرة واحدة مسبقاً طريقة رائعة للاستعداد ليوم الاختبار.

تعرّف على دورات إي أف للتحضير لتوفل بالخارجالتفاصيل

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more