آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

كيف أقلل مصاريفي خلال السفر؟

كيف

اكتشاف أماكن جديدة لا يتطلب بالضرورة مبالغ طائلة، وهذا يشمل أيضاً رحلة السفر التي تحلم بها. كل ما عليك فعله هو معرفة كيف تراقب مصاريفك.

وإليك فيما يلي بعض النصائح المضمونة التي ستساعدك في تقليل مصاريف سفرك:

ابدأ بوضع خطة

رغم أن السفر بشكل عفوي أمر رائع، إلا أنه خيار لمن يمتلك دخلاً كافياً. وإذا كنت ستسافر بميزانية محدودة، فأول ما عليك فعله هو وضع خطة. لست بحاجة إلى خطة مفصّلة لكل ساعة، ولكن يجب أن يكون لديك على الأقل فكرة عن المدة التي ستقضيها في كل مدينة أو بلد، ومعرفة المسار الذي ستتخذه مغامرتك، والمواصلات، وأماكن الإقامة. بهذا، ستتجنب أي إنفاق غير متوقع.

أيضاً، غالبًا ما يكون حجز تذاكر الطائرة في اللحظة الأخيرة باهظ الثمن، وكذلك الأمر بالنسبة للسكن.

سافر خارج موسم السفر

تجنب السفر خلال العطلات المدرسية، حين ترتفع أسعار الفنادق والتذاكر ويكثر المسافرون. ابحث عن أفضل وقت لزيارة وجهتك المقصودة، ثم سافر قبل هذه التواريخ أو بعدها. رغم أن الأوقات خارج موسم الذروة قد لا تقدم نفس التجربة للوجهة التي تقصدها، لكنك ستوفر كثيراً عن طريق الاستفادة من الخصومات والعروض التي تقدمها شركات السفر والفنادق في تلك الفترات.

كن ذكياً فيما يتعلق بالسكن

استبدل الأجنحة الفندقية باهظة الثمن بالنزل الشبابية. تؤدي مشاركة الغرفة بشكل طبيعي إلى تقسيم التكاليف وتوفر الغرف المشتركة الفرصة لمقابلة أشخاص قد يكونون متحمسين للاستكشاف معك. البدائل الرائعة الأخرى هي مواقع الويب مثل أير بي إن بي وكاوتش سيرفينغ، حيث يمكنك ببساطة حجز غرفة في منزل أو شقة لأحد السكان المحليين. بهذا، ستقلل تكاليف السكن إلى النصف، وستتمكن من إلقاء نظرة أقرب على حياة السكان الأصليين للمكان الذي ستقوم بزيارته. اعتبر الشخص الذي سيستضيفك في منزله مرشدك السياحي الخاص، الذي سيقدم لك النصائح حول أفضل المطاعم والمواقع السياحية في هذا الحي.

يمكنك حتى البقاء مع العائلة أو الأصدقاء. تواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم، أو خطط لرحلة في مكان يعيش فيه الآن ابن عم أو صديق من المدرسة – قد يأخذك هذا لزيارة أماكن لم تفكر بها من قبل.

وضّب حقائبك بشكل صحيح

تأكد من إحضار كل ما تحتاجه حتى لا تضطر إلى التسوق أثناء سفرك (باستثناء بعض الهدايا التذكارية). بغض النظر عن المكان الذي تتجه إليه، خذ على الأقل زوجًا واحدًا من سراويل الجينز الطويل وسترة دافئة، وسترة مضادة للماء في حال هطول الأمطار. للحصول على بعض النصائح يخصوص التوضيب، إضغط هنا.

احجز للتذاكر مبكراً

ونشير في هذا خاصة إلى رحلات الذهاب والعودة. لا تبذل كل أموالك أثناء السفر بدون أن تكون قد حجزت لتذكرة العودة مسبقاً. تعلن شركات الطيران عن رحلاتها قبل عام تقريباً، وكلما اقتربت من تاريخ المغادرة، زادت الأسعار، خاصة في الشهر السابق للسفر.

سافر بشكل ذكي

اختر السفر يوم الثلاثاء. تنخفض أسعار السفر في منتصف الأسبوع حيث تتم إضافة علاوة إلى رحلات نهاية الأسبوع. لدى السفر في منصف الأسبوع، لن تضطر إلى الانتظار طويلاً في صفوف المطار والأمن. سافر على متن الدرجة الاقتصادية أيضًا، ولا ترقي مقاعدك لدرجة رجال الأعمال، بل اختر استخدام أموالك للاستمتاع في وجهتك على الطعام أو الإقامة عند وصولك. شركات الطيران الاقتصادية جيدة للرحلات القصيرة ولديها صفقات رخيصة دائماً. إذا كنت تخطط لرحلة في عطلة نهاية الأسبوع، فحاول أن تحزم الأمتعة الخفيفة واستخدم حقائب اليد فقط، ما سيوفر عليك مصاريف الأمتعة الثقيلة.

اعتد على استخدام المواصلات العامة

يمكن بسهولة التعرف على جداول ومحطات الباصات والقطارات التي يمكنك استخدامها في التنقل داخل وبين المدن. مهما كانت سيارات الأجرة رخيصة، ستوفر الكثير عن طريق استخدام المواصلات العامة، وستتعرف على المدينة التي تزورها وعلى سكانها بشكل أقرب.

لا تبذر كل أموالك على الطعام

يمكن شراء وجبات رخيصة في السوبر ماركت أو حتى من سوق الأطعمة الطازجة المحلية، وليس في مقهى أو مطعم باهظ الثمن. قم بالتجول قبل اختيار مكان لتأكل فيه. إذا اخترت للتو المطعم الأول الذي تراه، فلن تعرف ما إذا كنت تفرط في الإنفاق. أيضاً، لا داعي لطلب المشروبات والحلويات في كل مرة تأكل بها في الخارج. وغالبًا ما تتيح لك بيوت الشباب والغرف الاحتياطية الوصول إلى المطبخ إذا كنت ترغب في توفير القليل من المال عن طريق الطهي لنفسك.

أحرز دخلاً وأنت في الخارج

تُعد إجازات العمل طريقة رائعة لتحمل قضاء عدة أشهر من العام (أو أكثر) في العيش في حلم السفر: قم بتقديم حصص اللغة العربية للأجانب بينما تقيم في الخارج لشهر أو أكثر، أو تطوّع لمساعدة السائحين في الصيف في وجهة مشهورة في بلدك. يمكنك أيضًا العمل بشكل مستقل أثناء السفر إذا كنت قادرًا على أخذ عملك معك.

تعلم بالخارج مع إي أفالتفاصيل

تعلم 12 لغة في أكثر من 50 مدينة عالمية

Learn more