آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

13 كلمة إنجليزية تتشابه بالنطق وتختلف بالمعنى (Homophones)

13

قد يكون تعلم اللغة الإنجليزية صعبًا، ولكنه يصبح أكثر تعقيدًا عندما تدرك أن هناك الكثير من الكلمات التي تتشابه في النطق ولكنها تختلف بالمعنى تماماً، أحياناً مع اختلاف التهجئة وأحياناً بنفس التهجئة تماماً.

في ما يلي بعض الكلمات المتشابهة بالنطق الأكثر شيوعًا باللغة الإنجليزية – والتي تسمى homophones

Rose و Rose

فلنبدأ بحالة نادرة من تماثل الصوت والهجاء. Rose هي زهرة جميلة تأتي في الكثير من ظلال الباستيل الجذابة ورائحتها جميلة أيضًا. من ناحية أخرى، عندما تشرح أن شيئًا ما قد ارتفع، ستقول it rose (الزمن الماضي من فعل rise).

See و Sea

فعل see يعني يرى، وكلمة sea هي أسم يعني البحر، وأن ترى البحر يعني see the sea

Brake و Break

في أي شكل من أشكال النقل، الفرامل (brakes) هي الآلية التي تتسبب في إبطاء السيارة وتوقفها. في المقابل،to break something تعني كسر شيء ما، وهو معنى مختلف تماماً.

Buy و By و Bye

عندما تقوم بفعل buy فأنت تشتري شيئاً من بائع أو متجر. في المقابل، كلمة by هي حرف جر له الكثير من المعاني حسب الكلمة التي يأتي قبلها أو بعدها، وليس لهتين الكلمتين علاقة بكلمة byeالتي تعني وداعاً.

Meet و Meat

كلمة meet هي فعل يعني أن يقابل، وهي مختلفة بالتهجة والمعنى عن كلمة meat والتي تعني لحم.

Hour و Our

لا ينطق حرف h في كثير من الكلمات الإنجليزية عندما يأتي في بداية الكلمة. وهذا يشمل كلمة hour والتي تعد أسماً يشير إلى المدة الزمنية التي تستمر لـ60 دقيقة. في المقابل، كلمة our التي تمتلك ذات النطق لكن تهئجة مختلفة هي ضمير ملكية يعني “لنا”.

اختبر مهاراتك باللغة الإنجليزية قم باختبارنا المجاني

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more