آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

قابل أساتذة إي أف الرياض: هيلين من واشنطن

قابل

تعرفوا على مديرة معهد إي أف الرياض وإحدى مدرساته، هيلين إنديليكاتو.

انتقلت هيلين إلى المملكة العربية السعودية في شهر أكتوبر 2019 من مدينة ميامي في الولايات المتحدة، حيث كانت تعمل في معهد إي أف أيضاً. إقرأ المزيد عن هيلين فيما يلي:

عرفينا عن نفسك

هيلين: أنا من مدينة واشنطن، عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية. أحمل درجة البكالوريوس من جامعة فيرجينيا وحصلت على ماجستير في الشؤون الدولية من جامع جورج واشنطن والجامعة الأمريكية في بيروت. عشت في 8 دول مختلفة، وهي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا ولبنان وتركيا والإمارات والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. أحب القيام باليوغا في الصباح وأحب الذهاب إلى سوق المزارعين وتذوق أطعمة جديدة، كما أحب شاي الماتشا كثيراً.

ما هي الأشياء الجديدة التي كان عليك تعلمها أو تجربتها للشعور بالاستقرار منذ انتقالك إلى السعودية؟

هيلين: كنت محظوظة بانتقالي إلى السعودية خلال موسم الرياض، لذا لم تكن نقلة صعبة بفضل كل الفعاليات المسائية التي كانت تحصل والمطاعم الجديدة والأطعمة. تعلمت أن السعوديين من الأشخاص الأكثر لطفاً بين الجنسيات التي عاشرتها. حسن ضيافة السعوديين رائع بكل ما تعنيه الكلمة، فهم يشعرونك بأنك ضيفٌ وهو أمر ذو معنى خاص. ورغم أني ضيفة في هذه الدولة إلا أنني أشعر بأني متساوية مع الآخرين هنا.

هل لديكي حكاية مضحكة أو شيقة عن تجربة مررتي بها في السعودية؟

هيلين: عندما جربت الكبسة للمرة الأولى، حذرني الجميع من أنها ستكون وجبة ثقيلة، لكني لم أصدق عندما شعرت بأنه سيغمى عليي بعد تناولها. وبالفعل نمت على أريكة الأسرة التي استضافتني، وكان هذا أمراً محرجاً.

ما الذي يجعل الطلاب السعوديين مميزين عن الطلاب الآخرين الذين علمتهم؟

هيلين: عادة ما يلزم الطلاب السعوديين فترة أطول لاستيعاب أسس الإنجليزية خاصة في المراحل الأولى للتعلم، والسبب الأساسي هو الفرق بين أبجدية العربية والإنجليزية، والطريقة المختلفة التي يتم تعليم اللغة الإنجليزية بها في المدارس هنا مقارنة بمعاهد إي أف. لذا، يلزم الطلاب هنا قضاء وقت أطول في المراحل الأولية مقارنة بالطلاب الأوروبيين مثلاً. لكن، عندما يصل الطلاب السعودييون إلى المستوى المتوسط، يتعلمون اللغة بسرعة هائلة ويمتصونها كالاسفنجة! أشعر بحماس كبير عندما ألحظ هذا التحول الكبير لدى طلابي.

كيف هي تجربتك مع التدريس حتى الآن؟

هيلين: طلابي رائعون إلى الآن، وهو بفضل المجتمع الرقمي الذي خلقناه سوية، والذي جعلنا نطور رابطاً يتخطى عقبات العالم الافتراضي. أحد أكبر التحديات التي يواجهها الأساتذة الآن بسبب التحوّل الكبير للدراسة أونلاين هو صعوبة تأسيس رابط مع الطلاب وجعلهم يشعرون بالراحة في الصف. وأنا مؤمنة بأننا أسسنا رابطاً ممتعاً أنا وطلابي ما جعل عملية التعلم أسهل بكثير.

إضغط هنا للتسجيل لتعلّم الإنجليزية في معهد إي أف الرياض

ما هي نصيحتك الأولى للطالب الذي يتطلع إلى تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد وسريع؟

هيلين: لتعلم الإنجليزية بسرعة، أنصحك باتخاذ ممارسة الإنجليزية يومياً أولوية. حاول تخصيص 20 دقيقة في اليوم على الأقل للغة الإنجليزية. ركز على تعلم شيء جديد وكتابة كل المفردات الجديدة في دفتر خاص، واحرص على استخدام هذه المفردات وأنت تتحدث. استمر بمتابعة الأفلام والبودكاست بالإنجليزية. أيضاً، إن كنت ترغب بتعلم لغة جيداً، من المهم الانغمار ضمن ثقافة تلك اللغة، ما يجعل السفر إلى الخارج أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى.

ما الذي يميز الدراسة في معهد إي أف الرياض؟

هيلين: برأيي، أكثر ما يميز معهد إي أف الرياض هو منهجنا الذي يستند على ثلاثة أساسات: الأولى أنه معدل ليناسب حاجة كل طالب، والثانية أنه مبني على التعلم عن طريق تطبيق المهام، وأخيراً التعليم المدمج، ما يعني أننا قادرون على استهداف مجموعات مختلفة من المتعلمين والتطرّق لحاجاتهم التعليمية. ثانياً، نحاول قدر المستطاع إضافة نكهة عالمية لصفوفنا، وبهذا ستشعر وكأنك في أمريكا أو بريطانيا قدر المستطاع.

ما هي التجارب الموجودة على قائمة أمنياتك في السعودية؟

هيلين: أرغب في الذهاب إلى أملج والعلا وأبها والتخييم في الصحراء لمشاهدة شروق شمس.

تعلم الإنجليزية في معهد إي أف الرياضالمزيد من التفاصيل

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more