آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

قابل أساتذة إي أف الرياض: ديفيد من مانشستر

قابل

تعرفوا على أستاذ الإنجليزية المختص بالإعداد لأيلتس في معهد إي أف الرياض ديفيد هولدن. انضم ديفيد إلى فريق معلمينا الرائعين بعد سنوات خبرة طويلة في تعليم الإنجليزية في السعودية، ويحدثنا عن نفسه فيما يلي:

.عرفنا عن نفسك

ولدت بالقرب من مانشستر ونشأت في ليفربول في شمال غرب إنجلترا. غادرت ليفربول لدراسة اللغة الفرنسية والإسبانية في جامعة ليدز، وكجزء من دورة شهادتي درست في جامعة باو لمدة عام وجامعة غرناطة لفترة.

كانت أول تجربة لي في تدريس اللغة الإنجليزية في اليونان على مدار فصلين صيفيين، وعندما تخرجت توجهت إلى مدريد بنية قضاء عام هناك ثم انتقلت إلى برلين المحررة حديثًا لتجربة أوروبا الجديدة. بدلاً من ذلك، علقتُ من حسن حظي في إسبانيا، وحصلت على CELTA ثم DELTA وأصبحت مدربًا لـ CELTA يساعد المعلمين على تحقيق أحلامهم.

في عام 2014 ، عُرض عليّ الانتقال إلى جدة وأخذت الخطوة الأولى في مغامرتي في المملكة العربية السعودية. انتقلت إلى الخبر في عام 2016، وانتهى بي الأمر هنا في الرياض في عام 2020. في أوقات فراغي، أحب متابعة الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والبودكاست والبقاء على اتصال مع أحبائي وأصدقائي في مختلف البلدان.

في حياتي الرقمية، أقود الجيوش وأكوِّن الدول في ألعاب الفيديو، وأحكم البلدان وأعيد كتابة التاريخ حسب أهواي! في الحياة الواقعية، أنا أكثر اعتدالًا وهدوء. أنا فخور بأن عملي يسمح لي بمساعدة الناس على تحقيق أحلامهم والحصول على حياة أفضل.

ما هي الأشياء الجديدة التي كان عليك تعلمها أو تجربتها للشعور بالاستقرار منذ انتقالك إلى السعودية؟

أعتقد أنني قد تكيفت جيدًا مع الحياة هنا. أعتقد أن أكبر تحول عشته كان التحول من الحياة في مدريد حيث كنت أتنقل في المترو أو الحافلة أو سيرًا على الأقدام إلى أسلوب حياة قائم على السيارات هنا في المملكة. كما أنني أفتقد أسلوب حياة الكافتيريا في الهواء الطلق والمواسم المتغيرة، على الرغم من أن الخبر والرياض يتمتعان بشتاء لطيف.

هل لديك حكاية مضحكة أو شيقة عن تجربة مررت بها في السعودية؟

سافرت للمرة الأولى إلى المملكة العربية السعودية في رحلة طويلة من مدريد إلى جدة في العام 2014. لقد فوجئت قليلاً عندما رأيت أنني كنت أشارك الرحلة مع رجال يرتدون ملابس الإحرام التي كنت أعتقد أنها مناشف في البداية! أيضاً، ذهلت عندما تجاوزت الجمارك بعد أربع ساعات ووجدت أمتعتي بانتظاري ولم يمسسها أحد وسط صالة المغادرة في جدة، رغم مرور عشرات الأشخاص بجانبها!

ما الذي يجعل الطلاب السعوديين مميزين عن الطلاب الآخرين الذين علمتهم؟

بسبب عدم التركيز الكبير على تعليم اللغة الإنجليزية في المدارس في المملكة، عادة ما يكون إتقان الطلاب السعوديين للغة الإنجليزية أقل من إتقان الطلاب الأوروبيين لها، على سبيل المثال. ومع ذلك، يستخدم معظم الموظفين والعمال والأشخاص في المطاعم والمتاجر وما إلى ذلك اللغة الإنجليزية وغالبًا ما يطمحون هم أنفسهم للسفر والدراسة في الخارج وغالبًا ما يحتاجون إلى اللغة الإنجليزية للحصول على ترقية في شركتهم.

ومن دواعي سروري حقًا أن ألعب دورًا صغيرًا في مساعدتهم على تحقيق أحلامهم وقد استمتعت بشكل خاص بمساعدة الأجانب مثل المصريين والسوريين وغيرهم في الوصول إلى حالة أفضل في حياتهم سواء في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

كيف يصفك طلابك؟

آمل أن يظنوا أنني ودود وأن يدركوا أنني أحب عملي. أعتقد أن القليل منهم يستمتع بنكاتي وآمل أن يغفروا جميعًا محاولاتي المتعثرة في استخدام اللغة العربية خارج الصف!

ما هي نصيحتك الأولى للطالب الذي يتطلع إلى تعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد وسريع؟

أن تقوم بشيء تستمتع به لكن باللغة الإنجليزية. افعل شيئًا قصيراً كل يوم. اعلم أنه ما من مفر من ارتكاب الأخطاء، وهي أمر أساسي في الطريق إلى التعلم.

ما الذي يميز الدراسة في معهد إي أف الرياض؟

في معهد إي أف الرياض لديك نافذة على عالم كامل من الفرص والتعلم.

ما هي التجارب الموجودة على قائمة أمنياتك في السعودية؟

أحب أن أقضي الليل في الصحراء، وأن أقيم حفلة شواء على الشاطئ، ون أقيم في منتجع خمس نجوم بجانب البحر!

سجّل في معهد إي أف الرياضإقرأ المزيد

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more