آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

ترغب بتجربة الحياة في الخارج لفترة؟ هذه النصائح لك

ترغب بتجربة الحياة في الخارج لفترة؟ هذه النصائح لك

هل فكرت يوماً بالعيش لفترة في دولة أجنبية، لكن لا تعرف كيف ستقضي وقتك في الخارج؟

لا يهم إذا ما كنت قد تخرجت للتو، أو كان لديك مشاغل بفصل الصيف أو أنك تريد فقط أن تأخذ قسطاً من الراحة من مشاكل الحياة اليومية – هناك خيار ملائم لكل فرد.

وفيما يلي قائمتنا الحاسمة حول أفضل الطرق لقضاء الوقت أثناء الحياة في الخارج!

الالتحاق بدورة لغة بالخارج

يمكنك دراسة لغة من اختيارك في وجهة أحلامك. فمن لندن إلى باريس أو برشلونة أو نيويورك أو طوكيو — ويمكنك استكشاف لغة عالمية جديدة في كل مرة.

وتتميز برامج الدراسة في الخارج بأنها تعطي خيار تخصيص نظام الدراسة ليناسب حاجات الطالب، من المحتوى إلى مدة الدراسة. وبناء على جدولك، يمكنك أن تقضي وقت فراغك في الاستكشاف والمرح مع أصدقاء جدد وعادات جديدة، أو الدراسة لاختبار الكفاءة في لغة ما مثل امتحان توفل.

التدريب المهني بالخارج

يعد التدريب بالخارج نقطة انطلاق رائعة للوصول إلى وظيفة أحلامك. يمكنك أن تظهر لأصحاب العمل المستقبليين مدى استقلاليتك وانفتاحك، واكتساب خبرة عمل قيمة، وبالطبع تعزيز المهارات اللغوية المتعلقة بوظيفتك. أضف إلى ذلك الثقة بالنفس وشبكة الأصدقاء والزملاء المستقبليين الذين ستشكّلهم أثناء التدرب في الخارج.

القيام بفصل دراسي بالخارج

بعد عام أو عامين في الجامعة، يمكن أن يكون حضور فصل دراسي بالخارج تجربة عظيمة، ليس فقط لإثراء دراساتك، ولكن أيضاً لإثراء سيرتك الذاتية. ستستمر في أخذ الدروس والمواد في مجالك وتندمج مع أصدقاء جدد من مختلف الجنسيات في العالم.

الدراسة بالخارج

إذا كنت ترغب في قضاء فترة أطول بالخارج، فكر في انجاز درجة البكالوريوس أو الماجستير في دولة غير دولتك. في المملكة المتحدة، تستغرق رسالة الماجستير ما بين عام وعامين لإنهائها (الشائع سنة واحدة ما لم تكن درجة بحثية) وبالإضافة إلى درجتك، سوف تتخرج بمستوى أفضل بكثير في اللغة الانجليزية (أو أي لغة تدرسها).

العمل والسفر

إذا كنت من النوع المغامر، الحصول على وظيفة مؤقتة في بلد جديد يمكن أن يكون الخيار المناسب. لكن، يستغرق هذا بعض التخطيط والمرونة. ولكن، سيتيح لك هذا الانغمار فعلياً في أسلوب الحياة المحلية، وإذا لم تحب المكان أو الوظيفة، يمكنك ببساطة أن تنتقل إلى المدينة التالية.

المدارس الصيفية

تعتبر المدارس الصيفية فرصة ممتازة للعيش في جو الكلية أو الجامعة في دولة أخرى. سوف تستغل إجازتك الصيفية للحصول على فصول دراسية بالخارج، ومقابلة طلبة من جميع أنحاء العالم واستكشاف دولة جديدة.

العمل التطوعي

إن كنت تريد مساعدة غيرك ورؤية العالم في نفس الوقت، فكر في العمل التطوعي. لا يهم ما هي خلفيتك أو اهتماماتك، فهناك كثير من المنظمات التي تحتاج إلى دعمك والتزامك. ستتعلم أكثر عن نفسك، وتتعرف على ثقافات جديدة وتطور من مهاراتك اللغوية – فالتطوع هدية تكسبك صفة العطاء.

إن السفر للخارج دائما ما كان فكرة جيدة، لا يهم مسار الرحلة ولا يهم كيف ستنهيها. فمن اكتساب خبرة قيمة إلى تعزيز مهاراتك اللغوية، وعمل أصدقاء جدد وتوسعة أفاقك – قضاء الوقت بالخارج يزودك بالطاقة لتغيير حياتك.

أدرس في الخارج مع إي أفمزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from سفر