آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

عشرة أشياء يمكن القيام بها في المنزل لملء الوقت

عشرة

الاضطرار إلى البقاء في المنزل لفترات طويلة قد يشعرك بالملل وقلة الصبر وحتى عدم الراحة، خصوصاً إن كنت معتاداً على البقاء خارج المنزل لفترات طويلة.

وفي الأوقات التي يلزم عليك البقاء في المنزل، من المهم أن تجد طرقاً لتعطي نفسك شعوراً بأنك تنجز أو تحرز شيئاً، عن طريق كتابة قائمة من المهام التي تحرزها واحدة تلو الأخرى، لتوسيع مدى اهتمامات ومعرفتك ومهاراتك، وتخفيف صعوبة الحاجة إلى الالتزام بالمنزل.

وإليك فيما يلي 10 أشياء مفيدة يمكن القيام بها وأنت في المنزل:

جد روتيناً جديداً في المنزل

قد نشعر بالتشتت وعدم القدرة على التركيز إذا فقدنا الروتين الذي قد اعتدنا عليه. لهذا، ابتكر روتيناً جديداً ليومك والتزم به وأنت في المنزل، مثل الاستيقاظ في وقت معين، أو تحضير الغداء أو العشاء في وقت معين، والقيام ببعض النشاط البدني إن أمكن. لدى الالتزام بنوع من الروتين بدون التشتت بسبب الهاتف الجوال أو السهر المفرط، ستستطيع إعادة تركيزك على مهامك اليومية.

تعلم مهارة جديدة من المنزل

الآن وقد أصبح بحوزتك الكثير من وقت الفراغ، أصبحت لديك فرصة القيام بشيء لطالما رغبت القيام به لكن لم يتسنى لك الوقت! مثلاً، سجّل في دورة أون لاين لتتعلم لغة أو مهارة جديدة، أو سجّل في صفوف يوغا أو رياضة عن بعد. إن كنت جالساً في المنزل مع أشخاص آخرين، يمكنكم القيام بهذا معاً.

تابع أفلاماً وبرامج تلفزيونية بلغة مختلفة

القيام بهذا سيساعدك في إثراء مفردات باللغة التي ترغب بتعلمها. هناك الكثير من البرامج بلغات أجنبية على موقع نتفلكس مثلاً. للتعرف على برامج تساعدك في تعلم الإنجليزية على نتفلكس إضغط هنا، أو إضغط هنا لقائمة من الأفلام الممتعة لتعلم الإنجليزية، أو إضغط هنا لقائمة من المسلسلات المناسبة لتعلم الإنجليزية.

تواصل

بفضل وسائل التواصل، أصبح البقاء على اتصال مع الأصدقاء القدماء أو البعيدين أسهل من أي وقت. تواصل مع الأشخاص الذين لم تتح لك الفرصة التعرف على أخبارهم منذ زمن. أيضاً، قد تكون هذه فرصتك لمراجعة سيرتك الذاتية وتحديث البيانات على حساب لينكد إن الخاص بك.

استكشف العالم من حولك من المنزل

في زمننا لم يعد من الضروري السفر للتعرف على أماكن بعيدة وغريبة. تابع أحد مشاهير يوتيوب الذين يشاركون تجارب السفر الخاصة بهم، أو إقرأ مدونات السفر. إضغط هنا للقراءة قائمة بمدونات ممتعة لمسافرين مشهورين ستساعدك أيضاً في تقوية مفردات باللغة الإنجليزية.

جرّب مهاراتك بالطهي

من أمتع الأمور التي يمكن قضاء الوقت بها هي طهي أطباق جديدة من مطابخ مختلفة حول العالم. إبحث على الإنترنت عن بعض الوصفات التي لطالما أحببت طلبها في المطعم، وتسوّق لشراء مكوناتها، وجرب طهيها في المنزل لوحدك أو مع أصدقائك أو أفراد أسرتك. ستحسّن مهارات الطهي لديك، وستقضي وقتاً جميلاً وأنت مجتمع مع الأهل لتناولها (إن لم تكن مع أهلك جرب القيام بمكالمة فيديو معهم وأنت تقوم بالأكل!)

جرّب الزراعة وأنت في المنزل

إن كانت لديك بقعة من الأرض التي يمكن أن تزرع بها، جرّب شراء بذور لنباتات أو أزهار مختلفة وزراعتها والاعتناء بها كل يوم. إن لم تكن لديك مساحة للزراعة، جرّب شراء نباتات منزلية، والتي ستعطيك شعوراً بأنك محاط بالطبيعة. أيضاً، جرب زراعة شجرة أفوكادو من المنزل!

خطط لمغامرتك التالية

قد لا تستطيع السفر الآن، لكنك تستطيع التخطيط لرحلة في الأشهر القادمة. قم ببحث على الإنترنت حول بعض الدول أو المدن وتعرف على الوجهة التي ترغب باكتشافها قريباً، والنشاطات التي ترغب بالقيام بها هناك. إن كانت تلك الدولة تتحدث لغة غير مألوفة، تعلم بعض مفرداتها المهمة. وعندما يحين الوقت، لن يكون عليك سوى حجز التذاكر.

خذ استراحة من العالم الرقمي

قد يكون العالم الرقمي منهكاً لكثرة ما يتم نشره على الإنترنت، والشعور الملح دائماً برغبة الاطلاع على ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي طول الوقت. خذ قرار القيام باستراحة من العالم الرقمي، وستكون قد قمت بمعروف كبير لصحتك الذهنية. أترك هاتفك في غرفة أخرى بينما تستشق بعض الهواء في حديقة المنزل أو الشرفة أو في الحديقة.

أسترخِ أثناء البقاء في المنزل

بينما قد تملأ ذهنك فكرة البقاء منشغلاً كل الوقت، من المهم أيضاً استغلال الوقت في المنزل للاسترخاء والراحة بعيداً عن الضغوطات والتوتر والجهد. أعطِ نفسك الفرصة قضاء أيام هادئة، وقد تتيح لك هذه الفرصة اكتشاف مهارات واهتمامات جديدة لم يكن لديك الوقت لاكتشافها.

حدد مستواك باللغة الإنجليزية من المنزلالذهاب للاختبار

حدد مستواك باللغة الإنجليزية في دقائق

Learn more