آخر الأخبار حول السفر، اللغات والثقافات، من إي أف
Menu

نصائح لتطوير مهارات المحادثة بالإنجليزية

نصائح لتطوير مهارات المحادثة بالإنجليزية

تطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية أمر أساسي لأي طالب يرغب بتعلم هذه اللغة، لكنها قد تكون تحدياً للبعض بسبب خجلهم من التخاطب بلغة لم يتقنوها بعد. ولتسهيل هذه المهمة، جمعنا لكم فيما يلي طرقاً لتطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية:

تحدث، وتحدث، وتحدث

ما من طريقة لتطوير مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية أفضل من التحدث بها. التزم بالتحدث بالإنجليزية بشكل معتاد، وتحدث مع أكبر قدر من الناس. إذا كنت تدرس في بلادك، حاول التحدث مع زملائك في الصف أو خلال الحصة قدر المستطاع، أو تواصل مع شخص يتحدث اللغة بطلاقة واتفق على إجراء جلسات محادثة معه.

فكّر فيما تقوله

بعد انتهاء المحادثة بالإنجليزية، فكر قليلاً. كيف جرى الحديث؟ ما هي نسبة الحديث الذي فهمته؟ هل تشعر بالثقة خلال التحدث في هذا الموضوع بالتحديد؟ هكذا، ستزيد من ثقتك عند التحدث مرة ثانية عن نفس الموضوع، كما سيعطيك فكرة عن المفردات التي يجب أن تتعلمها للحديث بثقة.

اقرأ واستمع

لتعلم مفردات ستسخدمها خلال التحدث بالإنجليزية، تابع الأفلام واستمع للموسيقى والراديو وقنوات البودكاست (أضغط هنا للتعرف على قنوات بودكاست لتعلم الإنجليزية). إقرأ الكتب والمجلات والمدونات. خلال القراءة أو الاستماع، ابحث عن تعابير جديدة ومثيرة للاهتمام، والتعابير العامية، والمرادفات. أكتب كل ما تتعلمه وابحث عن معاني أي شيء لا تفهمه.

حضّر لما ستقوله

أحد العوامل التي تسبب التوتر عند محاولة المحادثة بالإنجليزية هي عدم معرفة ما ستقوله. للتغلب على هذا، قم ببحث قبل موعد الطبيب أو الذهاب إلى السوق مثلاً، وأكتب المفردات والتعابير التي ستلزمك حلال المحادثة. يمكن اتباع هذه الطريقة أيضاً قبل زيارة المطعم أو مقابلات العمل أو التقدم بشكوى أو أي موقف آخر.

سجّل صوتك

سجّل صوتك وأنت تتحدث بالإنجليزية واسمع التسجيل بعدها لسماع أي أخطاء في النطق أو القواعد، واعمل على تصحيحها.

تعلم التعابير، لا المفردات

ننصحك بالتحدث باستخدام تعابير مختلفة، وليس المفردات أو الكلمات فقط. أحياناً هذه التعابير ستكون عاميّة وليس لها تفسير حرفيّ بلغتك الأم، لكنها أساسية لجعلك قادراً على التخاطب باللغة الإنجليزية بشكل تلقائي.

استمتع بوقتك عند تعلم التحدث بالإنجليزية

لا داعٍ للجدية طول الوقت! استمتع بوقتك وأنت تتعلم التحدث بالإنجليزية. تحدّث مع نفسك، واخترع طرقاً خاصة بك لتذكر المفردات الجديدة. قفط أمام المرآة وارتجل أحاديثاً أو خطابات حتى

تعلم اللغة في الخارج - أسرع طريقة لتحدث الإنجليزية بطلاقة!مزيد من التفاصيل

شارك

Latest post from تعلم اللغات